أحدث الأخبارشؤون امريكية

ألعاب نتنياهو البهلوانية ضد إيران تٌضعِف ’إسرائيل’

مجلة تحليلات العصر الدولية

نقلت صحيفة “هآرتس” العبرية عن رئيس الموساد الصهيوني السابق “تامير باردو” قوله، “ألعاب نتنياهو البهلوانية ضد إيران تضعف إسرائيل التي عليها ان تعود الى حجمها الصحيح”.

وبحسب الصحيفة العبرية، فإنه خلال جلسة بعنوان “جوهر الخلاف هو كيفية التعامل مع التحدي الإيراني”، قال رئيس الموساد السابق، أنه “على إسرائيل العودة إلى حجمها الصحيح والتوقف عن إطلاق التهديدات بالهجوم العسكري على إيران”، واصفاً تهديدات رئيس وزراء العدو بنيامين نتنياهو بأنها ألعاب البهلوانية وفقط كلام بكلام.

وتعليقاً على تهديدات نتنياهو، قال “باردو”، “يوجد لاسرائيل قدرات، لكن قدرات دولة صغيرة، ربما لا تتناسب مع حجمها، لكنها لا تزال دولة صغيرة، لهذا السبب يجب أن نعود الى حجمنا الصحيح”.

وتابع “بادرو”، أن “التهديدات التي يشنها نتنياهو ضد إيران، لا تؤدي إلى الأماكن الصحيحة”، مضيفًا أن “كل من يلوح طوال اليوم من الصباح بانه سيهاجم ولا يهاجم، يعبر فقط عن الضعف”.

واعتبر رئيس الموساد السابق، أن “اسرائيل حولت نفسها الى أكثر ضعفاً، وبعيون خصومها وحلفائها هذا هو الامر الأسوأ الذي يمكن أن يحدث”.

ووفقًا لباردو ، فإن الولايات المتحدة “ليست مهيأة للذهاب نحو عملية عسكرية واسعة” وأن “التفكير في إمكانية معالجة ذلك كما تم معالجة المفاعل العراقي أو السوري، هو حلم بدون أدنى فهم لإيران التي نواجهها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى