أحدث الأخبارالإماراتالبحرينالخليج الفارسيةالسعودية

أنظمة دكتاتورية تحسب كُلَّ صيحة عليها .؟!

مجلة تحليلات العصر الدولية - أسامة القاضي

الأنظمة القائمة وخصوصا الانظمة العميلة الدكتاتورية كالسعودية والإمارات والبحرين التي وطنها الغرب لحفظ مصالحه بالمنطقة لن تسمح لغيرها للوصول الى مسند الحكم فتعيش عيشة تنافسية دائمة متوجسة خيفة “تحسب كل صيحة عليها” حتى من المجهول فتراها تكتم الانفاس وتزج كل صوت حر الى السجن، نهج قمعي يصاحبه سلوك دموي للمزيد من الارتماء في احضان الاسياد .

وفي تنفيذ الاوامر التي تحفظ مصالح الغرب حتى ولو بشن حروب النيابة كما حصل من قبل عقد بالولوج مباشرة في افتعال الحروب الجانبية كما حصل منذ سنوات بشن عدوان سعودي تحالفي ضد اليمن تنفيذا لاجندة يصب ريعها في جيب الأميركان والصهاينة.

الانظمة الديكتاتورية لاتستطيع ديمومة وجودها دون توظيف قانون الرعب وكتم الانفاس وقمع الحريات خصوصا قمع الراي الحر الذي غالبا ما يعبر عن راي عموم الناس من مواطني اي دولة ديكتاتورية تحاول الثبات على مقاعدها بالحديد والنار .

السعودية حولت سجونها لمقابر .؟!

بالامس منظمة سند لحقوق الإنسان تكشف السعودية تحوّل السجون إلى مقبرة للصحفيين ضمن حملتها لتكريس القمع وحظر الحريات، وأن السجون السعودية تحولت إلى مقبرة للصحفيين والكتاب والإعلاميين والمعبرين عن الرأي، في ظاهرة تعكس مدى بشاعة القمع الذي تمارسه السلطات ضد الحريات والحقوق .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى