أحدث الأخبارفلسطين

أولمرت: “اسرائيل” ليست لديها قدرات عسكرية تمكنها من مهاجمة إيران

العصر-قال رئيس وزراء العدو الإسرائيلي الأسبق، إيهود أولمرت، إن “اسرائيل” ليست لديها قدرات عسكرية تمكنها من مهاجمة المنشآت النووية الإيرانية وتدميرها.

🔸ونقل موقع صحيفة معاريف مساء أمس عن أولمرت قوله، إنه ليس بوسع “إسرائيل” إنهاء التهديد النووي الإيراني بضربة عسكرية”، موضحاً أن المسؤولين الإسرائيليين الذين يهددون باستخدام الخيار العسكري ضد إيران يعرفون أنه “غير قائم وليس عمليا”.

▪️وأضاف: “على الرغم من كل التهديدات لا يوجد لدى “إسرائيل” ما يكفي من القوة العسكرية لمواجهة إيران، هذا الأمر غير عملي وكلّهم يعرفون ذلك، بمن فيهم الأميركيون والإيرانيون”.

🔸وحسب أولمرت، فإن العجز العسكري الإسرائيلي عن مواجهة النووي الإيراني يرجع إلى “عوامل موضوعية، وضمن ذلك البعد الجغرافي والمسافة الطويلة التي يتوجب على الطائرات أن تقطعها وأسباب أخرى تتعلق ببناء القوة العسكرية لإسرائيل”.

▪️واستدرك أولمرت بالقول إن “إسرائيل” عملت منذ 2005 بشكل مكثف ويومي (على الصعيد السري) ضد البرنامج النووي الإيراني.


🔸✨. وفي وقت سابق قال الرئيس السابق لقسم ايران في مركز أمان للدراسات داني سترونوفيتش فيقول من جانبه “ان قدرة اسرائيل لمواجهة الخطر الايراني بشكل منفرد ومن دون الدعم الاميركي، محدودة جدا . ربما يمكن لاسرائيل ان تصيب المشروع النووي الايراني ببعض الاضرار البسيطة لكن القدرة الاسرائيلية على قيادة مثل هذا الهجوم تتوقف بشكل كبير على رغبة اميركا لمساعدتها”.

Related Articles

Back to top button