أحدث الأخبارفلسطينمحور المقاومة

أيها اللاجئون: انتفضوا

مجلة تحليلات العصر - عماد عفانة

رغم مرور نحو اسبوع على تسريب المعلومات الصادمة عن نية الأونروا رفع التمييز بين الفقر المدقع والفقر المطلق، ما يعني الانتقال الى سلة غذائية موحدة.
إلا أن الأونروا لم تنفي الخبر الذي سيكون له تداعيات مدمرة على الاف الاسر التي تنتظر كابونة مساعدات الأونروا بفارغ الصبر لمساعدتهم على تحمل ظروف المعيشة الصعبة في ظل الارتفاع القياسي لنسب الفقر في صفوف الشعب في غزة جراء الحصار الذي يتعرض له الفطاع منذ اكثر من 14 عاما.
يذكر ان التسريب يفيد أنه تم ابلاغ دائرة الإغاثة والخدمات الاجتماعية بقرار المفوض العام وإدارة الوكالة ماتياس شمالي بتغيير آليات الاستحقاق ونوع المساعدة الغذائية (سلة غذائية موحدة وبدون زيارة) مع استثناء ذوي الدخل حيث سيبدأ العمل بالتقليص الجديد منذ بداية يناير المقبل 2021
الامر الأشد والأنكى أن التقليص الجديد الذي اعتمده مدير عمليات الأونروا في غزة ماتياس شمالي ضمن سلسلة التقليصات التي بدأها منذ تولييه عمله في غزة يهدد فرص بقاء مئات الباحثين في وظائفهم في الأونروا.
كما سيحرم نحو 30 ألف من الموظفين الذين يستفيدون من مساعدات الأونروا من الحصول على حصتهم من المواد الغذائية.
أيها اللاجئون لن يتوقف قطار التقليصات في المساعدات والخدمات والوظائف الذي يقوده ماتياس شمالي ما لم تهبوا في انتفاضة للمطالبة بحقوقكم كاملة.
فما حك جلدك مثل ظفرك؛ وما تقدمه الأونروا ليس منة ولا تفضلا؛ بل هي تنفق مما تقدمه الدول المانحة لشراء صمتكم؛ وضمان الهدوء والأمن للعدو الصهيوني.
فارفعوا أصواتكم و طالبوا بحقوقكم؛ فالحقوق تنتزع ولا تعطى.

عن الكاتب

كاتب at فلسطين | + المقالات

كاتب وصحفي
عمل سابقا مراسلا في صحيفة الوطن الفلسطينية
ومراسلا لصحيفة النهار المقدسية
ومحررا في صحيفة الرسالة الفلسطينية
له الكثير من المقالات المنشورة في العديد من الصحف والموافع الاخبارية العربية والفلسطينية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى