أحدث الأخبارفلسطين

أي مصالح مشتركة مع إسرائيل.

مجلة تحليلات العصر الدولية

ناصر محمد صلاح
للمتابع العربي وغير العربي لموجة التطبيع والخنوع الإماراتي البحريني السعودي مع كيان الإحتلال الإسرائيلي وتوقيع الإتفاقيات والتبادلات والمصالح المشتركة أن يسأل.ماهي المصالح والمنافع التي ستجنيها دول التطبيع من إسرائيل؟وفي أي مجال تتميز إسرائيل؟
أولاً يجب التنويه بأن إسرائيل خاصة واليهود عامة لا يهتمون ويبحثون ويطورون إلا مايعزز تفوقهم وتسلطهم .وبالتالي ما يهدم ويفني غيرهم.حتى وإن صادف أن مخترع يهودي اخترع شي إيجابي فأنما يكون مصادفة اثناء بحثة عن شيء تدميري.
في مجال الطاقة النووية يشهد العالم تنوع الاستخدامات للطاقة النووية في الأغراض السلمية فيما لا يهتم الإسرائيلي سوى بالجانب التدميري للطاقة النووية.
في مجال أبحاث علم الوراثة والجينات يصب إهتمام معظم مراكز الأبحاث العالمية على أيجاد لقاحات وعلاجات للأمراض وتطوير علم زراعة الأعضاء
والطب عامة . ومواجهة التحديات البيئية والصحية.فيما تهتم مراكز الأبحاث الإسرائيلية بتطوير الأسلحة الكيميائية والبيولوجية والتلاعب بالجينات البشرية لإثبات تفوقهم وتميزهم العرقي .
أما مايخص الجانب التقني والتكنولوجي فالشركات الإسرائيلية رائدة في هذا المجال ولكن ليس في الجانب الإيجابي بل تتميز الشركات الإسرائيلية في التجسس والهكر والقرصنة والمراقبة .فقد كان تعاون الدول الخليجية والدكتاتورية مع شركات إسرائيلية في مجال التجسس ومراقبة المواطنين والمعارضين أشهر من نار على علم.
وكذلك تتميز إسرائيل بتجارة وتهريب الألماس واليورانيوم وكل ماهو محرم ومشبوه.
فعن أي تعاون وتبادل تتحدث دول التطبيع.وحتى في هذه المجالات القذرة التي ترفضها الدول المحترمة فلن تستخدمها إسرائيل إلا لإبتزاز أقزام الصحراء والضحك على دقون بدو الصحراء المتخلفين في نظر الإسرائيلي.ولا نقول إلا جنت على نفسها براقش.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى