أحدث الأخبارالعراقمحور المقاومة

الاستقصاء حول ( اشباح الصحراء ) من هم اين تدربوا ومن يدعمهم واين استقروا في بغداد ؟

مجلة تحليلات العصر الدولية

اشباح الصحراء اسم لقوات عسكرية جديدة في العراق اصبح اسمها متداول بسن العراقيين بعد ان انتشرت في بغداد لحماية المقرات السياسية للاحزاب السنية ، فمن هم؟

ابتدائا ، اشباح الصحراء هي قوات من افراد عراقيين من المحافظات الغربية تم تدريبهم واعدادهم تحت اشراف قوات اجنبية وتم اختيارهم بعناية فائقة ممن يدينون بالولاء السياسي لرئيس تحالف تقدم محمد الحلبوسي والسياسيين المنضوين تحتة.

تم تسليمهم اسلحة حديثة (خفيفة و متوسطة) امريكية الصنع بدعم من الامارات لخلق توازن نوعي للقوى في العراق.

قبل ايام قليلة بدأت الاخبار بالازدياد عن قدوم هذه القوات من الانبار وانتشارها في جانب الكرخ في بغداد بهدف حماية المقرات السياسية لتقدم الذي تم استهدافها مؤخرا ويرى المراقبون ان عمليات الاستهداف كانت بفعل اشباح الصحراء لايجاد ذريعة ومسوغ لانتشارهم في بغداد.

وانتشرت لافتات ترحيبية في مدخل ابو غريب في بغداد للترحيب بوصول هذه القوات لبغداد حيث تم كتابة عبارة ( أهالي ابو غريب يرحبون بأشباح الصحراء )

واهم من يظن ان الحلبوسي هو صاحب القرار بأنشاء هذه القوات العسكرية بل انها بالحقيقية تمت بأوامر اماراتية على غرار تكوين( لواء العمالقة) في اليمن ، لذلك تم تشكيل هذه القوات بهدف الفوضى وزرع التفرقة بين العراقيين.
اما الحلبوسي وبصفتة رئيس لمجلس النواب فأن دورة يكون بشرعنة وجود هذه القوات وتهيئة قيام الاقليم السني الذي سيكون ثان ارض عراقية مطبعة مع الكيان الاسرائيلي بعد اقليم كردستان.

Related Articles

Back to top button