أحدث الأخبارالبحرين

البحرين:إحصائيّة الأسبوع الرابع من شهر يوليو 2022

#شبكة_رصد_المداهمات:

العصر-وثّقت شبكة رصد المداهمات في إحصائيّتها للأسبوع الرابع من شهر يوليو، استدعاء ما لا يقلّ عن ٤ أطفال من بلدة ‎#الدراز للمثول أمام المحكمة الكبرى بتهمة «التظاهر والشغب وصناعة عبوات زجاجية حارقة والاعتداء على مركز الشرطة».

كما استدعى النظام رئيس مأتم السنابس «الأستاذ حسن المعلمة» بسبب أنشودة #سلام_يا_مهدي ضمن مسلسل التضييق على الحريّات الدينيّة، وواصل تضييقه على عوائل الشهداء والأسرى ورجالات الصمود، حيث تلقّى «الأستاذ علي مهنا» استدعاءين مزدوجين عبر اتصال، للتحقيق في مركز شرطة البديع ومركز شرطة القضيبية، واستدعي «الحاج عبد النبي الحواج» للتحقيق كذلك في مركز شرطة القضيبية، بينما استدعى مركز شرطة البديع «الحاج مجيد عبد المحسن»، وتمّ استدعاء «الحاج منير مشيمع وسماحة الشيخ فاضل الزاكي» ووالدي الشهيدين علي الشيخ وعلي المؤمن، بالاضافة إلى إحدى النساء للحضور إلى مركز شرطة البديع للتحقيق.

وأقدمت الأجهزة الخليفيّة على اعتقال كلّ من «فاضل خضير – حسين محمد علي – مجيد حسين – جعفر علي صنقور» من جزيرة سترة بعد استدعائهم للمثول أمام النيابة العامة، وتمّ اعتقال الفتى «أحمد علي حبيل» من سترة أيضًا بعد استدعائه، وأوقف لمدة أسبوع على ذمة التحقيق.


وقد سجّل فريق @RsdBH اقتحام عدّة مناطق هي: كرانة – سترة – سار – المقشع – السنابس – البلاد القديم – جدحفص – مدينة الزهراء – سلماباد – دمستان، بينما استنفرت مركبات عسكريّة بشكل واسع على مشارف بلدة #الدراز تزامنًا مع إقامة أكبر صلاة جمعة للشيعة في جامع الإمام الصادق «ع»، وقامت عناصر المرتزقة بتصوير الرايات الحسينيّة والمظاهر العاشورائيّة في بلدة #المرخ.

وفيما يتعلّق بالأسرى المرضى، تمّ رصد مجموعة من معتقلي الرأي في أروقة مستشفى السلمانية الطبي وسط حراسة مشددة من أفراد قوّات الشغب.

Related Articles

Back to top button