أحدث الأخباراليمنمحور المقاومة

الحوثي يعلن “النصر” .. تفاصيلُ معركة الساعات الاخيرة على مشارف مدينة مأرب

مجلة تحليلات العصر الدولية

كشف محمد الحوثي، عضو المجلس السياسي الأعلى في صنعاء، السبت، تحقيق قوات صنعاء تقدما ملموسا على خطى السيطرة على مدينة مأرب، اخر معاقل “الشرعية” شمال اليمن.

يأتي ذلك في اعقاب ساعات من المعارك العنيفة على اكثر من جبهة نفذ فيها التحالف اكثر من 20 غارة جوية اغلبها على مديرية صرواح التي تمثل المدخل الغربي للمدينة ..

وقال الحوثي في تغريدة على صفحته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي: ” مأرب .. النصر ات” في اشارة إلى احرازهم تقدم ملموس على الارض مع اقترابهم اكثر من احياء المدينة خلال الساعات الأخيرة.

تغريدة الحوثي جاءت في وقت كشفت فيه مصادر قبلية بمأرب عن اتساع رقعة المواجهات من منطقة العطيف إلى خط الانبوب وصولا إلى البلق القبلي، مؤكدة انتقال المعارك إلى مناطق كانت حتى قبل الهجوم الذي بدأ فجرا تحت سيطرة قوات هادي التي تنتهج اسلوب دفاعي في محاولة لعرقلة اي تقدم على أمل انضاج اتفاق سلام يحول دون سيطرة صنعاء على المدينة.

وافادت المصادر بشن طيران التحالف نحو 17 غارة على مديرية صرواح حيث تدور المواجهات العنيفة في منطقة تعد اخر نسق دفاعي عن المدينة من الغرب.

كما تعرضت مناطق محاذية لغارات، ابرزها مديرية رحبة التي سيطرت قوات صنعاء عليها في وقت سابق الاسبوع الماضي ومحافظة البيضاء.

Related Articles

Back to top button