أحدث الأخبارالعراق

العراق: اهم ما ورد في بيان وتصريحات السيد مقتدي الصدر

العصر-قال
1- تالمت مما يحصل من دماء وقتال , وانا خجل امام الشعب العراقي واعتذر من هذا الرعب الذي عاشه الشعب العراقي ومن استخدام السلاح والعنف ضد الابرياء.

2- بغض النظر عمن كان سبب الفتنة ان ما حصل مولم واقول (( القاتل والمقتول في النار)) واكرر ((ان القاتل والمقتول في النار)) وما زلت لدي الايمان ان التيار منضبط ومطيع .

3- كان وطني اسيرا للفساد والان وطني ا سير العنف , وقد كانت لي الامال ان تكون تظاهرات واحتجاجات سلمية من خلال لبس الاكفان وممارسة الاخلاق الا انها خرجت عن سلميتها.


4- هذه ليست ثورة لانها يستعمل فيها السلاح واقول كرارا انها ليست ثورة بل هي عنف وارهاب وقد خرجت عن سلميتها كما خرجت ثورة تشرين عن سلميتها وانها ليست ثورة التيار الصدري مطلقا .

5- الشكر للقوات الامنية والحشد الشعبي ( اخص الافراد منه الذين يعز عليهم توجيه الرصاص الي اخوتهم ) والى القائد العام للقوات المسلحة واشكر القوات المسلحة لحياديتها .

6- يقولون لي ان العشائر تطالب بالدماء اقول لهم لانسمح باي موقف وحل عشائري وانما الحق عبر القانون يوخذ وفق روية السيد الصدر الاب .

7- سفك الدماء حرام حرام حرام .

8- من الان اطلب من التيار الصدري الانسحاب خلال (60 دقيقة ) واذا لم ينسحبوا من البرلمان انا اتبراء منهم وارفض من الان حتى التظاهرات السلمية بل ادعوا الانسحاب عن اي نوع من انواع التواجد بما فيه الاعتصام ولابد من الخوف على الدين والوطن.

9- انا اعتزلت العمل السياسي وهذا اعتزال شرعي بامر المرجع ( لم يصرح باسم المرجع )
10- قال لو تم حل الفصائل الوقحة لما وصلت الامور الي ما وصلته الان

Related Articles

Back to top button