أحدث الأخبارايرانشؤون آسيوية

ايران:الجمهورية الإسلامية الإيرانية المحاصرة تجهز روسيا بطائرات المراقبة المسيرة

✍…. فهد الجبوري

 
العصر-▪️قال مستشار الأمن القومي في ادارة الرئيس الأمريكي جو بايدن جاك سوليفان الاثنين أن روسيا تنوي الحصول على المئات من طائرات المراقبة المسيرة ( الدرون ) ، ومنها تلك القادرة على اطلاق الصواريخ ، وذلك لاستخدامها في الحرب في أوكرانيا .

▪️وأضاف سوليفان أنه ليس واضحا هل أن ايران قد أرسلت بالفعل الانظمة الموجهة عن بعد الى روسيا ، مشيرا الى أن الولايات المتحدة لديها معلومات أوضحت أن ايران تستعد لتدريب القوات الروسية لاستخدامها في وقت لاحق من هذا الشهر .

🔸وقد صرح سوليفان للصحفيين في البيت الأبيض ” أن معلوماتنا تشير الى أن الحكومة الإيرانية تتحضر لتزويد روسيا بعدة مئات من مسيرات طراز U.A. V.s ومن ضمنها تلك القادرة على حمل الأسلحة ضمن جدول زمني معجل .

▪️وقد نشرت صحيفة نيويورك تايمز مقالة حول هذا الموضوع جاء فيها ان توقيت تعليقات سوليفان حول ما يفترض بأنه يصنف في نطاق المعلومات الاستخباراتية أمر مثير للاهتمام ، وقد جاءت تقريبا كنقطة جانبية بعد نهاية العرض المختصر لرحلة جو بايدن هــــذا الاسبــــوع الى العــــدو الإسرائيلــــيّ والصهيوسعودية ، حيث سيكون من ضمن جدول المناقشات هو البرنامج النووي الإيراني .


🔸وتقول الصحيفة أن ايران قد زودت المسيرات وتكنولوجيا الصواريخ الى جماعة أنصار الله في اليمن ، الذين هاجمــــوا الصهيوسعودية ودولــــة الإمارات ، وكذلك المليشيات الشيعية في العراق ، التي نفذت هجمات بالمسيرات على القوات الأمريكية هناك .

🔸✨. لكن تصريحات سوليفان حول تحويل وشيك لطائرات الدرون الإيرانية الى روسيا لاستخدامها في أوكرانيا قد فاجأت العديد من المسؤولين البارزين في جهاز الأمن القومي الأمريكي.

Related Articles

Back to top button