أحدث الأخبارلبنان

بعد كلام السيد نصر الله..خبراء صهاينة: علينا الاستعداد للأسوأ

العصر-علّق خبراء ومراسلون عسكريون في عدد من وسائل إعلام العدو على التهديدات الأخيرة التي أطلقها الأمين العام لحزب سماحة السيد حسن نصر الله في مقابلة تلفزيونية أمس، وطلبوا من قيادتهم وضع الاحتمال الأسوأ، ضاربين عرض الحائط بتقديرات استخبارات العدو التي تطمئن إلى عدم وجود مواجهة عسكرية في الأفق انطلاقًا من الغاز في البحر، كما أبدوا خشيتهم من تحضير المقاومة في لبنان لعملية عسكرية رغم الوضع الاقتصادي السيئ في لبنان.

وقد غرّد المراسل العسكري في موقع “والا” العبري، أمير بوحبوط، عبر حسابه على موقع “تويتر” كاتبًا “نصر الله يواصل تهديد “إسرائيل” في موضوع الغاز والحدود البحرية، لقد ارتقى درجة في السلّم، ويحضّر عملية عسكرية”.

من جهته، رأى المراسل العسكري في صحيفة “يديعوت أحرونوت”، يوسي يهوشع، في تغريدة عبر حسابه على “تويتر” أن “تقديرات أجهزة الاستخبارات في “إسرائيل” هي أن نصر الله لن يصل في نهاية المطاف إلى جولة قتال على حقل الغاز”، واستدرك مضيفًا، لكن:

1- هو صعد على شجرة عالية جداً.
2- تقديرات الاستخبارات ليست دقيقة دائمًا.
3- حزب الله ليس “حماس” ويجب الاستعداد للسيناريو الأسوأ.


بدوره، علّق المراسل في قناة “كان” أليئور ليفين، على كلام الأمين العام لحزب الله عبر “تويتر” كاتبًا ” كُلّي آمال بأن يتخلوا في “إسرائيل” عن فكرة أن نصر الله لن يسمح لنفسه بفتح جبهة عسكرية مع “إسرائيل” لأن لبنان منهك اقتصاديًا”.

وأضاف “ليس لدي فكرة ما إذا كان سينفذ تهديداته، لكن أمر واحد أكيد: هو أنه لا يتوقف عن التلميح بأنه مستعد للذهاب بعيدًا في مسألة كاريش”. وختم بالقول “لا أنصح أحدًا بالاستخفاف بتلميحاته أو صرف النظر عنها في الوضع السيئ في بلاد الأرز”.

Related Articles

Back to top button