أحدث الأخبارشؤون امريكية

تصرفات ترامب غير الدستورية ستؤدي حتماً إلى حرب أهلية

مجلة تحليلات العصر - عدنان علامه

يمكن تسمية المرحلة الأخيرة من فرز أصوات 6 ولايات(60 صوت إنتخابي) بمرحلة حبس الأنفاس. فبايدن أصبح على عتبة الفوز (264 صوت إنتخابی) وترامب ( 214 صوت). فبايدن بأمس الحاجة إلى الفوز بولاية واحدة غير ولاية ألاسكا (3 أصوات) ليصبح رئيساً للجمهورية من الناحية القانونية النظرية . وأما ترامب فعليه الفوز بالولايات الباقية مجتمعة.
ويبدو أن النتيجة النهائية لن تعلن قريباً نظراً للطعون المتوقع تقديمها في بعض الولايات الكبيرة، والعقبات القانونية في آلية رفعها للمحكة العليا.
وأما الولايات التي تحسم نظرياً الفوز فهي :-

1- ألاسكا (3)
2- نيفادا (6)
3-بنسلفانیا (20)
4- کارولینا الشمالیة (15)
5- جورجیا (16)

ولا بد من الإشارة بأن أمريكا تشهد أغرب إنتخابات رئاسية في تاريخها. ونظراً لغطرسة ترامب ،فقد يأخذ أمريكا إلى حرب أهلية وإنقسام داخلي حاد جداً جداً. فقد أصيب ترامب مؤخراً بمتلازمة سوبرمان، الأمر الذي لا يبشر بأي خير. ففي خطوة لا تمت إلى الديمقراطية بصلة؛ فقد أعلن ترامب فوزه قبل إنتهاء الفرز، وأعطى الأوامر بوقف الفرز فوراً. ولكن اللجنة الإنتخابية إستمرت بعملها لفرز كافة الأصوات.

فعقلية ترامب الديكتاتورية والمتسلطة لا تقبل الهزيمة بأي شكل من الأشكال. وقد مهد ترامب عن نيته في نشر الفوضى عندما أقدم في خطوة غير دستورية أو قانونية أو ديموقراطية وحتى غير أخلاقية حين أعلن عن نفسه فائزاً في الإنتخابات الرئاسية ضارباً بعرض الحائط كافة القوانين الديموقراطية في أمريكا.

الأيام القليلة القادمة ستظهر لنا المزيد من نتائج جنون عظمة ترامب ومتلازمة سوبرمان؛فلنترقبها

وإن غداً لناظره قريب

05/11/2020

عن الكاتب

كاتب at لبنان | + المقالات

خريج كلية الإعلام/ لبنان
كاتب ومحلل سياسي يتابع قضايا الحق ضد الباطل بشكل عام ومختص بالشأن اليمني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى