أحدث الأخبارالإماراتالخليج الفارسيةشؤون آسيوية

خمسين ألف سائح إسرائيلي زاروا الإمارات خلال عيد حانوكا اليهودي

مجلة تحليلات العصر الدولية

زار اكثر من خمسين الف سائح اسرائيلي الامارات خلال أعياد الانوار خانوكا والذي اقيم له اكبر احتفالية عرفتها اسرائيل في ارض عربية واسلامية في دبي وهو عيد سنوي ويحتفي به اليهود لمدة عشرة ايام متواصلة من العاشر من سبتمبر الى العشرين من نفس الشهر وتم خلال المهرجان اشعال اول شمعدان يهودي في الجناح الاسرائيلي في معرض اكسبو المقام في دبي احتفالا بعيد الحانوكا اليهودي .

واستنكر ملايين المسلمين حول العالم هذا الحدث معتبرين إنشاء علاقات سلام مع دولة اسرائيل هو تصالح مع جرائم الكيان الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني وان هذا خيانة للحق الفلسطيني والدماء التي سالت ولازالت في كل الأراضي الفلسطينية .

وتعتبر الامارات من اوائل الدول الموقعة مع الاحتلال الاسرائيلي في التطبيع المباشر معها برعاية امريكية وهي الان من تقود بعض الدول العربية لكي تحذوا حذوها في التطبيع مع الكيان الصهيوني وتبذل المال من اجل ذلك .

ووقعت الامارات العديد من الاتفاقيات مع الكيان الصهيوني في كل المجالات منها الاقتصادية والامنية والسياحية حيث وقعت مع تل ابيب اتفاقية باكثر من 10 مليار دولار لدعم الاقتصاد الاسرائيلي وتعتبر هذه اكبر صفقة اقتصادية لصالح الكيان الصهيوني من قبل دولة عربية مسلمة وهو ما يعد تعدي على الحقوق والحريات والقضايا العربية والإسلامية والتي تقع في مقدمتها القضية الفلسطينية.

Related Articles

Back to top button