أحدث الأخبارايران

ضمن حلقات طويله للأطروحات والكتابات والافكار المتعلقه بملف نووي إيران !! هاكم *النصيحة الأخيرة يا احباب*

*للكاتب/المحامي صادق عايض الجابري*

العصر-صديقي السيد محمد خان
اعلم انكم تمرون بظروف مصيرية في كل المجالات والجوانب يتقدم هذه الظروف الملف النووي واقتراب موعد التوقيع علية ولا اريد ان اشرح أو اوضح كل الأبعاد التاريخية والتأثيرات الهامة في مصير ووجود نظامكم ودولتكم كل هذا مفهوم , ومدرك لكم احب ان اشارككم بعض الملاحظات الهامة ومن موقع مستقل ومختلف عن الظروف والمؤثرات المحيطة بكم حتي يكون توقيعكم النهائي وليد الضغوط الدولية والأمريكية التي تضغط في توجيه قراراكم نحو المسار الذي يرغبون به وانا اعلم انك اعلم مني فهما وادراكا وذكائا وخبرة لكن حتى ياتي يوم اذكرك انك حين اتخذت قراراك كنت على إحاطة شاملة لاتشفع لك في حالة حدثت اخطاء كنت انت احد اسبابها وهي كالتالي :
◀️ *الغرب وأمريكا* وخصومكم فرضوا عليكم عقوبات منذ نصف قرن والى الآن الهدف منها اضعافكم فلن يتنازلوا عن هذه العقوبات بسهولة حتى لو وقعتم علي الاتفاق النهائي.

◀️ *يطلبون منكم* تنازلات في قضايا لا ترتبط بالبرنامج النووي حتى يضعفوا دوركم في المنطقة فلو تحقق لهم ذلك تكون تلك التنازلات لاتساوي ماستحقوه من التوقيع النهائي.

◀️ *لايهم الظمانات* الأمريكية بعدم العدول عن التوقيع في مقابل حجم ومدي وزمن العقوبات لان الأخيرة هي محك التجربة في صدق نوايا الخصوم.


◀️ *أوروبا يهمها* قطع الزمن عليكم في الوصول لإنتاج القنبلة النووية تريد التوقيع فقط ومعها امريكا كذلك وفي حالة توقيعكم وعدم رفع العقوبات أو المماطلة في رفعها سيكون مضيكم في التطوير مختلف عن عنه في حالة عدم التوقيع وانت خير من يفهم اعلانكم بالقدرة علي الحصول علي القنبلة النووية لن يكون الاعلان بعد التوقيع ستجلبون غضبا اكثر عليكم.
◀️ *إسرائيل* ستوجه ضربة لكم سواء تم التوقيع ام لم يتم فهل لديكم القدرة على منع ذلك الآن ام لا
◀️ *امريكا تسعى* إلى تغير الوضع في لبنان وسوريا والعراق واليمن بعد التوقيع وسيكون التوقيع هو القيد الذي تلفوه علي انفسكم ليمنعكم من عدم التدخل في هذه التغيرات الحتمية والقادمة.
◀️ *أمريكا والغرب* لايخفي عليكم انهم مشغولون بروسيا والصين وإسرائيل في دراسة عواقب توجيه ضربة عليكم وكل ذلك لايعني انهم لايضعونكم في اولوية اهتمامهم بكم خاصة وان جيرانكم لايريدون انتهاء الملف النووي الايراني دون احراز مصالح امنية تهمهم وأمريكا تستجيب لهم وتعدهم بذلك.

*انني ومن خلال ما طرحته لكم وهو توقعات لها قراءتها السابقة ومعالم صاغتها الافعال والاحداث الحالية* *المرسومه من الامريكان والصهاينة*


وانا لا اقول ذلك رغبة في منعكم من التوقيع بل بالسعي للتوقيع وهذه القضايا نصب اعينكم إن التوقيع وان بدي قرارا سياديا لكم لكن تاثيراته ونتائجة ستمتد لقضايا امتنا الاسلامية والعربية ومصير قضاياهم الهامة مرتبط بجرة قلمكم.

اللهم اني بلغت اللهم فاشهد
لكم مني أجمل تحية طيبة والف السلام
*ولله عاقبة الأمر من قبل ومن بعد.*

Related Articles

Back to top button