أحدث الأخبارايران

ظريف خلال تلقيه اتصالاً من نظيره الإماراتي: لضرورة الحوار في ظل الظروف الحساسة

مجلة تحليلات العصر الدولية

وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي، عبدالله بن زايد آل نهيان، يجري، اتصالاً عبر الفيديو بنظيره الإيراني محمد جواد ظريف، والحديث يتناول خلاله تطورات جائحة “كوفيد-19”.

أجرى وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي، عبدالله بن زايد آل نهيان، اليوم الأحد، اتصالاً عبر الفيديو بنظيره الإيراني محمد جواد ظريف، وناقشا خلاله تطورات جائحة “كوفيد-19”.

ووفقاً لوكالة “وام” الإماراتية أجرى بن زايد اتصالاً مرئياً مع ظريف، وتبادلا التهنئة بمناسبة عيد الأضحى المبارك، وذلك وسط توترات كبيرة بين دول خليجية مثل السعودية والبحرين مع إيران.

وتابعت الوكالة أن “الوزيران بحثاً مستجدات جائحة فيروس كورونا المستجد وسبل مواجهة تداعياته ومعالجة آثاره بالإضافة إلى أهمية دعم الجهود العالمية من أجل التوصل إلى لقاح للمرض”.

من جهتها، قالت وزارة الخارجية الايرانية إن ظريف أكد لنظيره الإماراتي ضرورة الحوار والتعاون في ظل الظروف الحساسة في المنطقة.

وأشار إلى أن “الاخرين قد يستفيدوا من الظروف نحو زعزعة الأمن وعلينا كجيران التفكير باستقرار المنطقة”.

بدوره، قال الوزير الإماراتي لنظيره الإيراني إن الحوار والتعاون بين البلدين في المنطقة ضروري، لافتاً إلى أنه يجب مواصلة المشاورات الثنائية وتحويل التهديد إلى فرصة.

كما أشار بن زايد إلى أهمية “تعزيز التعاون الدولي والتكاتف والتآزر بين الدول من أجل تجاوز تحدي جائحة كوفيد – 19، مؤكداً على موقف دولة الإمارات الثابت في التضامن مع دول العالم المختلفة في مواجهة هذه الجائحة”.

واستأنفت شركة طيران الإمارات رحلاتها في وقت سابق إلى طهران، واتخذت السلطات الإيرانية إجراءات الوقاية اللازمة في مطار الإمام الخميني الدولي، معتمدة على الكاميرات الحرارية والفحوص المخبرية للكشف عن الإصابات. كما يتعين على المغادرين إلى الإمارات إجراء الفحوص الخاصة بكورونا قبل 4 أيام من المغادرة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق