أحدث الأخبارالعراقمحور المقاومة

قاف يقول نفط العراق لكل الشعب و ليس لعائلة كردية واحدة …

مجلة تحليلات العصر الدولية

و يتساءل هل أن نفط البصرة لساكنيها ؟
أم نفط كركوك لاهلها ؟
لماذا النفط في المنطقة الكردية يُباع لإسرائيل من قبل عائلة واحدة هي عائلة برا زاني و تودع أموال الشعب العراقي في المصارف الأجنبية باسم أفراد هذه العائلة كما ورد في تقرير وكالة رويترز؟
* المحكمة الإتحادية العليا تقررإعادة الحق إلى نصابه في قرارها التاريخي المؤرخ في 13 رجب المبارك 1443 هجرية ، 15- 2- 2022 ميلادية في ” إلزام حكومة الإقليم الكردي بتسليم كامل إنتاج النفط من الحقول النفطية إلى وزارة النفط و تمكينها و كذلك ديوان الرقابة المالية بمراجعة كافة العقود النفطية المبرمة من قبل الأكراد …”.
#قاف يدعو إلى إعادة البلايين ، نكرر البلايين من الدولارات إلى حكومة العراق التي أودعتها هذه العائلة في المصارف الأجنبية من بيع نفط العراق ، كما جاء في القرار .
تحية للذَيَن قدما الشكوى إلى المحكمة ، و هما وزير النفط العراقي السابق عام 2012 ، و النائب علي شداد الفارس الذي كان عضوا ً في مجلس محافظة البصرة وقتها ، و كسبا هذه الدعوة التاريخية.
و الجدير بالذكر أن المحكمة الإتحادية العليا خلال أسبوع قد أصدرت حكمًا تاريخيا ً آخرو هومنع الكردي المدعو هوش يار زيباري من الترشح لمنصب رئاسة الجمهورية لاتهامه بالفساد و السرقة.
نأمل أن يُترجم قرار إستعادة الأموال المسروقة من قبل عائلة برا زاني إلى الواقع العملي التنفيذي و أن لا يتحول هذا القرار المهم إلى حبر على ورق ، من قبل السياسيين الفاسدين الذين اجتمعوا مؤخراً لنهب ثروات الشعب العراقي .

Related Articles

Back to top button