أحدث الأخبارلبنانمحور المقاومة

قرداحي قال كلمة حق

مجلة تحليلات العصر الدولية - نعيم عاتي الهاشمي الخفاجي 

أثارت تصريح بسيط أطلقه السيد جورج قرداحي غضب دول الخليج البترولية والتي أوعزت لعبيدها من رؤساء منظمات عربية وإسلامي مرتزقة ومعهم فيالق من الإعلاميين والكتاب عبدة الريال والدولار لشن حملة تشويهية ضد جورج قرداحي، المتابع لوسائل إعلام ‏دول الخليج يجد أنها صبت نار غضبها على تصريحات بسيطة وعادية تمثل آراء الوزير الشخصية والإنسانية اطلقها السيد وزير الثقافة اللبناني في الحكومة اللبنانية  الجديدة  الإعلامي المتميز  جورج قرداحي حول عبثية الحرب اليمنية، والتي تحدث بها بزمن سابق  قبل توليه المنصب السياسي.
هذا الهجوم على قرداحي لم يكن اعتباطيا، السيد قرداحي عمل في قناة mbc السعودية سنوات عديدة وعندما شنت الحرب الإرهابية الوهابية ضد سوريا والعراق اضطر أن يترك عمله في القناة الفضائية السعودية بسبب دعم السعودية للمجاميع الارهابية الوهابية، بكل الأحوال تصريحات السيد قرداحي يجب النظر إليها  إنها نصيحة ويجب انهاء هذه الحرب العبثية.
الكلمات الإنسانية  التي تفوّه بها وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي عن المسألة اليمنية، تكشف أن البيئة الإنسانية التي تربى بها السيد قرداحي وما بين بيئة فيالق الإعلاميين فاقدي الضمير والإنسانية اتباع أنظمة الخليج الوهابية الذين فقدوا إنسانيتهم ولا يهمهم  قتل ملايين الأطفال والنساء من الشعب اليمني لأن غالبية هؤلاء نتاج بيئة جاهلة طائفية تؤيد عمليات القتل والذبح والسبي والتفخيخ.
قرداحي صاحب الوجه البشوش  مذيع المنوعات الشهير، والذي كان لايخفي تعاطفه  وانسانيته في رفض العمليات الإرهابية بالعراق بعد سقوط نظام صدام جرذ العوجة الهالك، لذلك مواقف قرداحي لم تكن  فجأة وانفعالية وإنما له تاريخ إنساني مشرف لذلك من حقه  أن يسدي النصائح السياسية في عظائم وصغائر الأمور لأنه صاحب ضمير إنساني وليس بشر بهيئة حيوان متوحش، الأموال الخليجية المليونية التي دفعت لتشويه سمعة السيد قرداحي وصلت إلى  الفنانة اللبنانية إليسا، التي صبت جام غضبها على قرداحي ووصفه بالجاهل.
ليس في الأمر بالغرب أن يتحرك ضمير السيد قرداحي ويقف مع المقاومة اللبنانية ويقف مع شعب اليمن المظلوم المعتدى عليه من طرف السعودية والإمارات وبقية التحالف الجائر والعالم بقيادة دول الرجعية العربية البدوية الوهابية،
هذا الموقف المشرف، يكشف رغم كثرة المرتزقة لكن تبقى هناك أصوات شريفة ومحترمة تقف مع المظلومين بعيدا عن الدين والمذهب والقومية.
يعتقد ساسة دول الخليج أن أموالهم قادرة على شراء ضمائر الجميع لذلك وزارة الخارجية السعودية استشاطت  غضبا و استدعت سفير لبنان وسلمته مذكرة احتجاج، رغم أن تصريحات قرداحي سابقة وقبل تسلمه منصب وزير الإعلام في الحكومة اللبنانية الحالية، دول الخليج ايضا شاركت في الحملة الشعواء ضد قرداحي ايضا وزارات الخارجية في الكويت والبحرين والإمارات فعلت نفس الشيء، تبعهم الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي د. يوسف العثيمين وكذا الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي نايف الحجرف، المال السعودي وصل إلى منظمة التعاون الإسلامي وإلى المؤتمر القومي العربي وإلى عشرات المنظمات للتنديد في كلمة حق أطلقها السيد قرداحي، نحن فعلا في زمن فقدت به الإنسانية، للأسف الدول الوهابية الخليجية تريد من السيد  قرداحي الصمت حتى أن أحد المستكبين السعودين كتب الجملة التالية( هل فكر قرداحي في مصالح اللبنانيين في الخليج، وهو الذي يعرف دول الخليج جيداً).
كلام هذا المرتزق يعني دول الخليج تقوم بطرد العمال اللبنانيين بسبب تصريحات السيد قرداحي، أي عقلية بدوية متخلفة هذه، كلام السيد  قرداحي عنوان شريف يقول رغم الرشاوى وشراء الذمم  لكن بقيت هناك قلة شريفة محترمة تبقى مع المظلوم وترفض الظلم والعدوان.
اليمن ليست حديقة خلفية ليتدخل بها دول الخليج الوهابية ويشنون حرب صريحة طائفية وبشكل مباشر وواضح من خلال جمع تحالف يضم أكثر من عشر دول لقتل الشعب اليمني وفي المقابل الطرف السعودي يصرخ ليل نهار من كذبة تدخل إيران رغم انه غير مباشر وبرغم أن الحوثيين بالنهاية يمنيين وحقهم في حكم بلدهم وإختيار أي صديق وبناء علاقات متكافئة، هناك دول كثيرة بالعالم الا واعتبرت الحرب على شعب اليمن أنها  حرب عبثية حتى امريكا بلسان اعلى سلطاتها صرحت أن حرب اليمن عبثية.

‏كل ما فعله جورج قرداحي  أن لديه  ضمير يرفض الظلم لذلك قال الحقيقة، والهدف من كل هذا الضجيج الإعلامي هو إسكات و إخراس كل شخص لديه  صوت إنساني حر حتى لا يعيق سعيهم لتركيع الشعب اليمني.
المال البدوي الوهابي يحقق نجاحات كبيرة في تزييف الحقائق وربما المال البدوي ينجح  في إسكات صوت قرداحي لكن شعب اليمن باقي في مقاومة العدوان الخارجي  حتى طرد أو قتل آخر جندي أجنبي من  أرض اليمن.
‏‎  جورج قرداحي متمييز بسبب  بلاغته وفصاحته، موقف قرداحي هذا والحملة الإعلامية هذه زادت من مكانة جورج قرداحي شعبيا لدى شعب اليمن العربي الأصيل ولدى شرفاء العرب والمسلمين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى