أحدث الأخبارشؤون امريكية

كسر قانون قيصر الأمريكي الإرهابي ..!

مجلة تحليلات العصر الدولية

بقلم: علي حبيب ابن الحبيب/ مسقط

ما هو قانون قيصر بإختصار ..؟

هو حصار مالي و إقتصادي تفرضه أمريكا دولة الإرهاب الدولي بلا منازع، تفرضه لمحاصرة دولة إقتصاديآ و ماليآ لتجويع شعبها فتنكسر ارادتهم ، بحرمانهم من الاستيراد و التصدير مع دول العالم ، و لا يمكنها إستقبال التحويلات المالية من دول العالم ، بصورة عامة.

يستخدم لكسر عظم تلك الدول التي ترفض الهيمنه الأمريكية عليها.

و قد تم تطبيقه كحصار فعلي على كثير من الدول ، و الجمهورية الاسلامية ايران هي من ابرز مصاديقة في الوقت المعاصر حيث هي محاصرة من 41 سنه، و صمدت الجمهورية و لم تستسلم و أصبحت دولة تملك اكتفاء ذاتى زراعي و صناعي و طبي ، دولة الإنجازات العسكرية و الاقتدار و التفوق.

▪︎ اذن نرى بأن القيصر الامريكي يفشل في تدمير و تحطيم دول لوجود إرادة شعبية ذاتية، توحدت حول قيادتها ، و غيرت من استراتيجيتها في التعامل مع العدو الامريكي و نجحت.

▪︎علمآ ان الحصار الامريكي لن يؤثر لولا تعاون الحلف الأمريكي العربي الخليجي بالتعاون معا لتنفيذ حصار جماعي ضد سوريا ، التي صمدت من ثمانية سنوات ضد العدوان العسكري الأمريكي العربي الخليجى ضد دمشق.

▪︎ما هي الإجراءات الممكن ان تنفذها سوريا على الواقع لإفشال الحصار المزمع البدأ به في 16 يونيو القادم.

قانون قيصر لخنق دول المقاومة:

يمكن التخلص منه و تحييد آثاره و تقليصها و فقدها لتاثيرها بعدة طرق كالاتي :

▪︎ و قف التعامل الداخلي بالدولار فلا بيع و لا شراء به.

▪︎ و قف الشراء و البيع البيني بين كل دول محور المقاومة ، سوريا لبنان العراق ايران بالدولار ، و التعاون مع روسيا و الصين واستخدام عملات اخرى بدل الدولار .

▪︎ و قف بيع منتجاتهم للعالم بالدولار، ووقف دفع الشراء الخارجي بالدولار بالاتفاق مع المنتجين على ذلك ، و استبداله باليورو او عملاتهم المحلية.

▪︎ البدأ الفوري بايجاد أنظمة تحويل جديده بدل النظام الأمريكي العالمي (السوفيت) ، و إستخدامها بتوسع عالميآ ..!

▪︎ ايجاد عملة جديده تستخدمها الدول المحاصرة بينهم للتجارة البينية ، و يتم الإتفاق على قيمتها من خلال تحليل مالي، علما ان تلك العملة ستكون ناجحة و عابرة للقارات ، حين ندرك ان الحجم السكاني الذي يقارب ال 1.8 مليار سيستخدمها ، فالصين لوحدها مليار 600 مليون ، و روسيا و إيران و سوريا و العراق و لبنان ..الخ.

▪︎ تكوين منظمة إقتصادية جديدة تنظم اليها الدول أعلاه، و مع الوقت ستنظم اليها دول اخرى ، فقد تجاوزت الدول المحاصرة و المعاقبة امريكيا ال 50 دوله حتى الان.

▪︎ تفعيل بنك بريكس للتنمية التجاري و هو مكون الصين و روسيا و البرازيل و جنوب افريقيا ( مجموعة بريكس) بانشاءه ، ليكون بنك تنمية عالمي ينافس البنك و صندوق النقد الدوليين ، و مهمته تمويل التنمية و البناء بين أعضاءه بشروط ميسرة، تفعيل دورة ليكون بديلا ناجحا عن أذرع امريكا الاقتصادية.

 

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق