أحدث الأخبارالعراقايرانمحور المقاومة

لماذا تغتال إيران الناشطين؟

مجلة تحليلات العصر الدولية - ابو لواء البهادلي

بعد كل اغتيال ناشط او شخصية عامه في العراق تتهم إيران والميليشيات الموالية لها كما تقولون؛ بجريمة الاغتيال.؟
إذا كان هدف إيران من اغتيال الناشطين هو إيقاف المظاهرات وثورة تشرين كما يزعمون.؟ إذن من اغتال مجيد الخوئي.؟ من أغتال محمد باقر الحكيم.؟ من أغتال عز الدين سليم.؟ من أغتال رياض النوري.؟ من أغتال علي اللامي.؟ من أغتال أبناء مثال الألوسي.؟ من أغتال عمار الشابندر.؟ من أغتال مصبّح الوائلي.؟ من أغتال محافظ المثنى.؟ من أغتال محافظ الديوانية.؟ من أغتال قائد شرطة بابل.؟ من أغتال القائد حسين كريطي.؟ من أغتال رفيف الياسري من أغتال تاره فارس.؟ من اغتال الاطباء.؟ من أغتال الأساتذة.؟ من أغتال الفنانين.؟
من حاول اغتيال شيخ جلال الدين الصغير عشر مرات على التوالي.؟ من حاول اغتيال عبد المهدي الكربلائي.؟ هل يعقل كل تلك الجرائم نفذتها إيران وميليشياتها في العراق.؟ طيب إذا كانت ايران خلف تلك الجرائم ما هو مصلحتها من ذلك.؟ لابد ان يكون هناك هدف؛ حين كان المالكي رئيساً للوزراء قلتم تابع إلى إيران وهو يغض النظر عن مليشياتها لماذا ايران تغتال في زمن المالكي.؟
ان أغلب الذين قتلوا لهم علاقة طيبة مع إيران أذن من هو القاتل.؟
حين تم قنص المتظاهرين قلتم إيران هي التي قتلتهم؛ ورئيس الوزراء يعلم ولا يستطيع ان يحاسبهم. طيب أنتم اخترتم مصطفى الكاظمي الذي كان يشغل منصب رئيس جهاز المخابرات حين اغتالوا المتظاهرين والناشطين لماذا لم تتسألوا عن القناصين وأصحاب الكواتم.؟
الآن لماذا لا تسألون الكاظمي عن من أغتال الهاشمي.؟ وعبد الصمد.؟ وجميع عمليات الاغتيالات آلتي حصلت وهو القائد العام للقوات المسلحة.؟ من رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي أو احمدي نجاد.؟
إذا كان الكاظمي موالياً لإيران لماذا لا تخرجون عليه ولم تصفوه بذيل.؟
قبل ان تتهموا الآخرين اقرأوا عن تأريخ الاستعمار وأفهموا ماذا فعل الاستعمار من اجل ان يبقى له موطن قدم في البلدان المستعمرة.
حين سأل جون نكسون محلل وكالة الإستخبارات الأمريكية المجرم صدام عن من أغتال محمد صادق الصدر.؟ قال له صدام: أخبرني انت من أغتال محمد باقر الحكيم في زمنكم.؟ وأنا سأخبرك من أغتال الصدر؛ لم يجب المحقق شيء وبقى صامت إمام صدام وسؤاله.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى