أحدث الأخبارشؤون امريكية

ما أروع الشرف في سوق الدعارة العالمية بقيادة أمريكا!!!

غسان إخلاصي

يقول المثل المصري المشهور :
(اللي استحوا واختشوا ماتوا..)…..
فهل ينطبق هذا المثل على من يتشدقون بحقوق الإنسان وسيادة الدول واحترام المثل والقيم؟؟؟؟؟؟؟؟….
بكل وقاحة تطالب بعض الدول الغربية(مثل أمريكا وبريطانيا..) في الجمعية العامة للأمم المتحدة بمناقشة أسباب استخدام الفيتو في مجلس الأمن بعد مداخلة من دولة (ليختنشتاين) بتحريض قذر معروف…. ..
الدولتان القذرتان الغربيتان تتهمان روسيا بانتهاك ميثاق الأمم المتحدة من خلال الفيتو المسموح لخمس دول هي (روسيا الصين بريطانيا وأمريكا وفرنسا) حيث اقترحه وفرضه (هاري ترومان)الرئيس الأميركي السابق على زعمه لترسيخ الاستقرار في العالم وعدم ظلم أي. دولة ضعيفة وضرورة سيادة القانون على العالم .. وذلك لمنع مرور قضايا وأحكام فيها إساءة لدول صغيرة مثل (عدم الاعتداء على دولة لم تعتدي على أحد)
من المعلوم أنه هناك مثلا عربي يقول: (أحشفا وسوء كيلة). والحشف هو التمر الرديء الذي يسقط على الأرض. والكيلة.. أي الوزن الصحيح……… ويقصد منه ان البائع الذي يبيع هذا النوع من التمر عيب عليه أن يغش في الميزان..
كيف توافق أمريكا على طرح مثل هذا القرار وهي التي استخدمت الفيتو من أجل عيون الصهاينة أكثر من 50 مرة وذلك لمنع إدانتها من قبل المجتمع الدولي مع أنها هي المعتدية التي تقتل الفلسطينين والمتعاونين معها من غير الفلسطينيين.. واستخدمت أسلحة محرمة دوليا وحرقت بعض المدنيين وهم أحياء ؟؟؟؟؟؟ .


لكنها تريد بهذا الفعل محاصرة روسيا بسبب حربها على أوكرانيا.. وهي تحاول بكل إمكاناتها إسقاط العضوية الدائمة لروسيا في مجلس الأمن لإجبارها على إنهاء الحرب على أوكرانيا التي ارسلت أمريكا لها أسلحة بما لايقل عن17 مليار دولار.. ناهيك عن الأسلحة من بريطانيا والدول الأوربية التي تخاف من أمريكا ومن الصهاينة سرا عسكريا وطبيا.. وإعلاميا (من خلال وزير خارجية العدو)
كما حدث عندما أدخلت العراق تحت الفصل السابع وذلك عندما زورت قرارا للأمم المتحدة بإدانة العراق في استخدام أسلحة الدمار الشامل زيفا وكذبا ثم احتلته بعد تزوير (كولن باول للعينة في اجتماع مجلس الأمن وذلك مع الصور المفبركة باعتراف المفتشين بعد ذلك .. . و من ولم تكتفي بذلك بل تجاوزت امريكا مجلس الأمن الدولي في عدة دول وهاجمتها واحتلت أراضيها وتفرض عليها العقوبات والحصارات كيفما شاءت بكل سفالة مثل( العراق وإيران وروسيا وسورية…. الخ)….
هذا ليس عالما بشريا بل هي غابة القوي يأكل الضعيف… والقانون صار في خبر كان.. والأمم المتحدة صارت مكتبا لواشنطن تأمرها فتفعل ما تريد.. حيث إن (غوتيرش) صار موظفا مأجورا يقبض راتبه بعد موافقة (فيلتمان) بعد إعادك توظيفه…

Related Articles

Back to top button