أحدث الأخبارلبنان

ملاحظات من القلب لخطاب السيّد بتاريخ 13 آيار من سنة 2022.

لا يستطيع العقل الصهيوني المتطرّف ان يصدّق ان الفدائي الفلسطيني لا يهدأ حتى لو استشهد ،لا يستطيع مواجهة حقيقة عظمى ان حربه ليست مع اسلام او مسلمين متطرفين كما سعى دائما ان ينقل المشهد للعقل العالمي فنقل مشهد نعش مرسوم عليه صليب المسيح جعلهم يرتبكون ويهجمون على مشيّعين عزّل لاسقاط الحقيقة الا ان المشيعين كانوا كلما سقط علم فلسطين عن النعش يعيدونه بسرعة ليزين الحقيقة ان حرب فلسطين حربا انسانية اخلاقية ضدّ مستوطنين غزاة سرقوا الارض و زيّفوا الجغرافيا ويحاولون بجهد تزييف التاريخ الا ان فلسطين عربية والفدائي فلسطينيّ من النهر الى البحر ومن الارض الى السماء.
وهناك افكاراً اخرى وجب الانتباه لها فإلى حين شق نفق في جبل والى حين تنشيط الصناعة الزراعية ما الذي يمنع جعل اقسام الطوارىء في مستشفى الرسول الاعظم ومستشفى الزهراء ومستشفى الشهيد راغب حرب ومستشفى الشهيد صلاح غندور ومستشفى الامام الخميني ان تستقبل الحالات الطبية الطارئة مجاناً لكل المرضى وما الذي يمنع استقبال كل التلاميذ في المؤسسات الاسلامية من مدارس المهدي الى مدارس بلال فحص مجاناً وما الذي يمنع توزيع مولدات كهربائية مجانا على قرى وعلى مدن الشهداء والمجاهدين لتكون كلفة الكهرباء على الناس كل الناس من اخواننا الشيعة على سبيل المثال أقلّ ليكون الصمود جماعيا وما الذي يمنع ان تدخل الناس كل الناس لمخازن المواد الغذائية الاقل سعراً بدل ان يستفيد حَمَلة البطاقات الحزبية وحدهم ما يعمق من الفوارق الاجتماعية فهذه الافكار لا تتطلب تدخلا للجمهورية الاسلامية ولا يستطيع جماعات ال سي_ اي_ اي في البلاد لا منعها ولا ضمّها للعقوبات الاميركية.


المسائل اسهل بكثير ولا يستطيع خائن او عميل لسفارة في الدولة اللبنانية أو خارجها ان يحول دون عمل الخير.
للعملاء الاميركيين في الدولة اسماء نجسة وجب تحذير الناس بذكرها لا ان لا نصرّح عنها في كل مرّة، لعملاء المخابرات الاسرائيلية اسماء في الدولة فمن هم؟
ليس في الدولة حاليا غير حزب الله وحركة امل والتيار الوطني الحرّ فهل السيد وليد جنبلاط والسيد سعد الحريري الذي يتحالف الحزب معهم نقابيا هم المخابرات ام وحده السيد سمير جعجع قادر ان يمنع الحياة عن اللبنانيين؟
نحن الناس نريد الحقيقة.
من هم عملاء السفارات المعادية الذين نتهمهم ولا نخبر الناس عنهم؟
فضح خونة الاقتصاد والمال واجب وطني وشرعي واخلاقيّ فأسوأ من الوضع الذي نحن فيه حاليا لا يوجد فلا يجوز ترك المواطن يبحث عن اجابة لأحجية قاتلة وان يتوهم كل شخص له رأي آخر في القرى وفي المدن انه ربما كان المقصود بالاتهام…
لا يجوز فلذلك تبعات نفسية تطلق خيال غير المتزنين الى اوهام والى اتهامات لأبرياء.
اهلنا وشعبنا لا يتمتعون جميعا بقدرات ذهنية متينة ومرنة ولا بمستوى ذكاء عال ومتساوٍ فالناس اجناس ،مختلفي النضج العاطفي والنفسي والوجداني ومختلفين في ردات افعالهم وفي استيعابهم فمن هم الخونة الذين تسببوا بالمأساة وبالفاجعة وبالبؤس.؟
لا يجوز ترك العنوان غامضا ما يجعل كل امرىء متهم وكل امرء بريء في الوقت نفسه.
لا نظن ان اليساريين هم المقصودين؟
متعبون يا سيّد وقد انهكتنا الهزيمة الاجتماعية حتى صرنا نخاف من بعضنا ونخاف ان نقول رأينا كي لا يضع احد المتحمسين كلامنا في خانة الشبهة والعمالة.


ان كنا نعرف ان هناك لبنانيون خونة سطوا على اموال المودعين فما كان دور نوابنا و وزرائنا ومدرائنا العامون ومدعي عام المال ونائب الحاكم المركزي الاوّل و وزير المال؟
أمتفرجون؟
لكن جددنا لهم المهمة.
اليسوا من حلفاء الحزب؟
هي افكار بسيطة وجب علينا ذكرها لاننا ما زلنا نؤمن ان السيد مختلف عن الآخرين ولاننا ما زلنا نؤمن ان عبارة “كلن يعني كلن” لا تعنيه وان السيد حماه الله تكفيه المهمات الكبرى الا ان العتب على مساعديه وعلى مستشاريه فنحن يزعجنا جدا ان يرد السيد ،رمز المقاومة والمقاومين على سفهاء وعلى عنطنطي وعلى مُملي وعلى كهول وعلى شيوخ عائلات سياسيةتدميرية تافهة.
ليبقى السيد للمهمات الكبرى لا لضرورات انتخابية وسياسية محلية.
في شارع بني امية في منطقة رمل الظريف حيث اسكن نده لي خالد ليسألني:
متى المعركة يا حكيم امساء الاحد او صباح الاثنين.؟!
نعش الشهيدة لم يسقط ارضا ،رفعه الفلسطينيون المجاهدون بسواعد ياسر عرفات وجورج حبش و وديع حداد ومروان برغوتي.
بسواعد المجاهدين.
الفدائي الفلسطيني قام ،حقا قام.
ان لم تقصفوا ديمونا في المعركة القادمة فستستمرّ طائرات العدو الاصيل باغتيالكم الواحد تلو الآخر في سوريا وفي العراق وفي لبنان والله أعلم.
سأوقع باسمي لا باسم غزالة الشيبانية او حميدة التغلبية او باسم ابو ليلى المهلهل واخوانهم واخواتهم لأني في أمان.
#د_احمد_عياش.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى