أحدث الأخبار

ملتقى الكتاب العرب والأحرار ينطلق من أرض اليمن

مجلة تحليلات العصر الدولية

لقاء أجرته الإستاذة: عفاف محمد الشريف مع مؤسس ملتقى الكتاب العرب والأحرار.
إ/هشام عبد القادر عنتر.

كان العدوان الكونى المتكالب على يمن الحكمة والإيمان قد قد حرك الكثير من الهمم وجعل الضمائر تثور حمية وغيرة وعنفوان على الانتهاك السافر الذي شنه التحالف بغارات وحشية على الأخضر واليابس وكان احرار اليمن قد وثبوا كوثبة أسود متذمرين وناقمين على هذا الاعتداء الغير مبرر مماجعل الأحرار في كل البقاع العربية يضموا أصواتهم الى الصوت اليمني الثائر ..على المقدرات والمقدسات العربية التي تنتهك بشكل ممنهج ..وماكان من أحرار اليمن إلا أن جمعوا الاصوات الثائرة واتحدوا لأن في اتحادهم قوة ورهبة للعدو ..وامامنا اليوم نموذج حي اجتمعت عبره العديد من قوى المقاومة من مفكرين وأدباء ونشطاء عرب وذلك عبر مجموعات في المواقع الألكترونية وكونوا حاجز قوي يدافع عن قضايا الأمة الإسلامية والعربية وتكون مايسمى بملتقي كتاب العرب و الأحرار ..ولكي نتعرف على تفاصيل اكثر نحاور مؤسس هذا الملتقى..
بداية نرحب بالأستاذ هشام عبد القادر عنتر

مرحبا اخي الكريم
بداية نسئلك اخي الكريم
ماهو تعريفك للملتقى واهدافه ومكوناته ورسالته ؟

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين
اللهم صل على سيدنا محمد وآل سيدنا محمد .
اولا نشكر الكاتبة الإعلامية الثقافية المثقفة الفهيمة المجاهدة الإستاذة عفاف محمد الشريف على لقائها بالحوار الشامل حول تأسيس ملتقى كتاب العرب والأحرار وشكرا قبل كل شكر لله ورسوله واهل بيته عليهم السلام وللمسيرة الربانية القرئانية التي فتحت الأفق لكل المفكرين والكتاب وكل الأحرار بالتعبير عن مشاعرهم وافكارهم التي كانت بجوهرهم وإبرازها للعامة من الناس بمختلف اللغات في سبيل رفض المستكبرين والطغاة الظالمين . ونصرة للمظلومين في كل مكان بمختلف اللغات .

تأسس الملتقى جاء في زمن العدوان الغاشم الظالم من قبل العدوان السعودي وتحالف الشر من الأعراب وقوى الإستكبار العالمي . فكان الملهم الأول المظلومية لليمن وللشعوب المستضعفة . .

وله تعريف لكل كلمة منه وله اهداف ورسالة شمولية .

اولا التعريف .

ملتقى #
تم تسميته ملتقى وليس إتحاد لإنه لم نتحد باللغة والثقافة والمعتقد واللون والبيئة والتفكير نحتلف مع بعضنا باشياء كثير ولكن نلتقي بالفطرة الإنسانية والحرية تجمعنا. وللعلم كان منذوا الأزل آدم عليه السلام والملائكة عليهم السلام وايضا إبليس اللعين متفقين بعبادة الله ومعرفة الله ولم يختلفوا إلا من بعد إعلان إني جاعل في الأرض خليفة هنا حصل الإختلاف .
وما أختلفوا إلا من بعد ما جائتهم البينات .

الخلافة في الأرض من يمثل الله .
ولكن تراجع الملائكة بالإستغفار والتسبيح وذالك حين عرفوا الأسماء كلها اسماء خلفاء الله وتم الطمئنينة لديهم بوعد الله إني أعلم ما لا تعلمون . وايضا تراجع آدم عليه السلام وتاب حيث كان يتعجل حول معرفة الشجرة من هم خلفاء الله أجمعين. وتاب الله عليه بالكلمات التامات .

اما ابليس استكبر وحسد آدم عليه السلام والخلافة واختار لنفسه بأن يحجب الناس عن معرفة الصراط المستقيم بالقعود .
وهنا الفرق بين القائم بالحق وبين القاعد يقعد بحجب الناس عن معرفة الحق والحقيقة .

وايضا حقيقة الإختلاف حول من سيكون إني جاعل في الأرض خليفة . علمت الملائكة بكلمة الأرض عرفت ان الأرض طين وآدم عليه السلام من طين عرفت أن آدم عليه السلام من طين سيكون الخليفة اعترضت على شهوات النفس الإمارة بالسؤ ولكن بعد المعرفة بحقيقة الاسماء الحسنى اسماء خلفاء الله عرفت أن وعد الله حق والصراط المستقيم حق وعدغير مكذوب بأن الأرض سيرثها عباد الله الصالحين وتشرق الأرض بنور ربها . سجدت لهذه البشارات والنور الذي في صلب آدم عليه السلام .إذا الملتقى سفينة قائم على المعرفة والعلم .
قائم على نظرية الإمام علي عليه السلام رسالة التعايش (إما أخ لك في الدين وإما نظيرا لك في الخلق ) نحن نلتقي بالفطرة الإنسانية التي مسكنها القلوب الطاهرة النقية التي هي مثلها كمثل الكعبة المشرفة مركز الأرض الذي طهرها رسول الله سيدنامحمدووصيه الإمام علي عليهما السلام من الجبت والطاغوت الأصنام التي تعبد من غير الله .
كذالك نحن نتفق بهذه القلوب المطهرة لرفض طواغيت العصر والأصنام البشرية التي عرقلت مسار الحياة الكريمة التي سخر الله السموات والأرض طوعا للإنسان ولكن من يقف وراء هذا التسخير بالعرقلة والحجب عن معرفة الحياة الكاملة التي في فلك الإنسان الكامل هم المستكبرين والظالمين الذين نهجوا نهج ابليس اللعين الذي وقف وما زال قاعد يحجب عن معرفة الصراط المستقيم يحجب الناس عن معرفة خليفة الله الذين يمثلون صفات الله واسماءه وهم الأنبياء والرسل والائئمة الطاهرين عليهم السلام اجمعين .
ونحن هنا نلتقي بالفطرة ندور حول البحث عن معرفة الصراط المستقيم الذي يوحد الأمة وتلتقي وترتقي ايضا الى سدرة المنتهى وعليين ونحن لم نخلق ونصنع الملتقى ونقول إنه صنع أنفسنا بل هو من الله يمن الله على عباده الشاكرين والمظلومين والصابرين واليمن هي احدى هذه المظلوميات التي صنعت الكثير والكثير وما الملتقى الا قبس من المسيرة الربانية والقرئانية وقبس من نور الصراط المستقيم يلتقي الأحرار بهدف واحد وهو لجميع احرار العالم بمختلف اللغات.

اما تعريف كتاب #
الكتاب مقتبس من القرءان ووحي الله بكلمة إقراء نقراء ما كتبته الرسالات السماوية والكاتب هوالحر إنسان يكتب كل ما يجول في خاطره ويعتبر وحي قلمه الملهم تعبير عن ما في قلبه وجوهر فطرته وعقله الواسع الذي لا يدرك .
وايات كثير توحي للقلم والكتاب
ن والقلم

ايضا علمه البيان
ايضا علم بالقلم علم الإنسان مالم يعلم .
واول رساله هي إقراء.
القراءة لكل نور من الشجرة المباركة التي مدادها من بحر علوم الأنبياء عليهم السلام
واقلامها العقول المفكرة التي تتفكر وتتدبر وتعقل وتسمع وتبصر وتفقه وتعي وتتذكر ولسانها لسان الصدق بالعالمين لسان صدق عليا تعلوا بالعلم والمعرفة تعرف قبل كل شئ النفس حيث قال الوصي عليه السلام الإمام علي عليه السلام (من عرف نفسه عرف ربه )

ثالثا تعريف العرب .#
العربي الأصيل هو الذي يعقل ويسمع ويبصر ويفقه ويعلم حدود الله ويتفكر ويتدبر .
ويتراجع عن الخطاء . ويتبع الرسول الأمي الذي هو للإمة كافة وليس امي كما يعرفه البعض إنه لا يقرءا ولا يكتب كيف امي وهو من نزلت عليه اية إقراء ون والقلم وعلمه البيان . وكيف إمي وهو الذي نزل في قلبه القرءان الذي به علم كل شئ علم الكتاب احاط الله به علم كل شئ . علم الأولين والأخرين علم الدنيا والأخرة . هكذا نعرف العربي من عرف رسول الله سيدنا محمد صلواة الله عليه واله من عرفه حق المعرفة فهو عربي اصيل وإن اختلفت لغته عن لغة العرب . لإن القرءان عربي لكل الإمة والرسول عربي رحمة للعالمين لكل الإمة . بمختلف اللغات من اتبعه فهو منه عربي .
واما الإعرابي الذي لا يعقل ولا يسمع ولا يبصر ولا يفقه ولا يدرك ولا يتفكر ولا يعلم بحدود الله الذي بقلبه غشاوة صم بكم عميا لا يتراجعون الخطاء ولا يندمون فهؤلاء اعراب حتى وإن أختلفت لغتهم عن اللغة العربية وكل من لا يتبع الرسول الذي هو للناس كافة يعتبر إعرابي لا يعقل ولا يدرك . خاصة من وصلت اليه الرسالة المحمدية اما من لم تصل اليهم فهم ليسوا أعراب اعجمي قد تصل اليه الرسالة يصبح عربي اصيل. بإتباعه النبي العربي الذي للناس كافة رحمة للعالمين .

أما تعريف الأحرار .#
اسم شامل كامل له معاني كبيرة وكثيرة لا تعد .ولا تحد ولا توصف بشئ محدود .

الحرية مقتبسة من مسيرة كربلاء رسالة الإمام الحسين عليه السلام (كونوا أحرار بدنياكم **)

الحرية هي الحرية المطلقة منذوا الأزل في حرية الإرادة الإنسانية التي لم يجبرها الله بل جعلها في محل الحرية وها نحن اليوم جميعا لنا الحرية بالإختيار إما بمعسكر الحق وإما بمعسكر الباطل . إما نكون اولا نكون .

ولم يأمر الله الا بعد أن جعل في الأرض خليفة يمثله امر بالسجود لآدم عليه السلام للسر الذي فيه من الأسماء والكلمات التامات . ولم يتخلف الا إبليس عن هذا السجود نتيجة الحسد والكبر.
ومع هذا الأمر بالسجود لكن الله لم يفرض رئيه جعله اختيار اختار ابليس عدم السجود واما جانب الخير سجدوا . وهذا الأمر بالسجود للإقتراب بمعرفة الله . السجود لخليفة الله هي عبادة لله لنعرف خليفة الله الذي يمثل الله .
لذالك الحرية مطلقة اسم كامل لحرية القلوب بأن تختار إما طريق المعرفة .
وإما طريق الجهل والحسد والكبر . الذي هو من صفات إبليس اللعين .
الحرية برفض الظلم والطواغيت والمستكبرين الذين يقفون ضد مشروع الإنسان الكامل الذي يدعوا لمعرفة الله بالسير نحو الأرتقاء للوصول لسدرة المنتهى. وعلين ورفض الطريق التي تؤدي الى سجين .

ونحن نختار الحرية حرية الحر الرياحي الذي تراجع عن الغلط حرية آدم عليه السلام الذي ندم وتراجع عن الخطاء بتناوله الشجرة وهذه الشجرة شجرة العلم والمعرفة .
وقد ورد بالقرءان الشجرة المباركة التي يكاد زيتها يضئ إنها شجرة الأنبياء عليهم السلام والشجرة الطيبة التي اصلها ثابت وفرعها باالسماء هي الكلمة الطيبة وروح الله عيسى عليه السلام وآدم عليه السلام كلمة منه . واعظم كلمات كلمة الله هي العليا كلمة سيدنا محمد واهل بيته عليهم السلام هم الكلمات التامات . رحمة للعالمين .

اما اهداف الملتقى .

#لقد تم إعلانها من موقع الإعلامية الحرة المجاهدة عريب ابو صالحة بموقع رؤى الثقافي وهي مشكورة على جهادها وسعيها في بناء الملتقى المبارك . كما الشكر لكل رئاسة الملتقى والأعضاء المؤسسين الأحرار من كل دول عربية وإسلامية ومن كل دول العالم.
اهدافه منها كالأتي

# رفض الظلم والمستكبرين والطغاة والعدوان البشري الذي يحمل صفة العدوانية المستمدة من إبليس اللعين لغة الجهل والكبر والحسد .

#وهدفه نصرة المظلومين والشعوب المستضعفة باي لون وباي لغة وباي ارض . بمختلف الوانهم ومعتقداتهم رسالته إنسانية .

وهدفه الحرية ويتسع بسعة السموات والأرض والقلوب المؤمنة ويتبع رسالة رحمة للعالمين .

يصل الى كل أحرار العالم بمختلف اللغات للمشاركة معهم بكل ما يحمل رسالة السلام ورفض الظلم والعدوان .

ومن اهدافه الحرية والتعايش كما قلنا سابقا مستمد من حرية كربلاء ومن نظرية التعايش للإمام علي عليه السلام وحرية ابا الأحرار الإمام الحسين عليه السلام .

#ومن اهدافه قضية القدس قضية المسلمين والعرب وبني الإنسان كافة خلاصها من المستكبرين .
لان بيوت الله لها مكانتها وهي محل رسالة الأنبياء عليهم السلام . واهدافهم الحرية للشعوب كافة بكل عصر وزمن حرية الإنسان هي اهداف كل الرسالات .
ومن اهدافه # وحدة الصف لكل الأحرار بمختلف اللغات
هذا قبس من الأهداف المعلنه بداية تأسيسه .

حدثنا عن كيفية يتكون الملتقى

سفينة قاعدتها بحر العلم والمعرفة

ولوحها لوح القلوب المتوحدة .

وشراعها

رئاسة الملتقى من ست دول محور المقاومة

وسابها شعب البحرين المظلوم

والست الدول .
#ايران
#اليمن
#لبنان
#سوريا
# فلسطين
# العراق
#شعب البحرين المظلوم .

والاعضاء المؤسسين #
من كل الدول العربية والإسلامية ومن كل دول العالم وهم أحرار لهم وجود في نصرة مظلوميات الشعوب . بمختلف اللغات .

من هم الأعضاء المساهمين ؟!

(الناخبون ) الذين انتخبوا بفترة اختيار المرشحين لرئاسة الملتقى من دول محور المقاومة المذكورين اعلاه .

# الأعضاء المشاركين .

احرار قد يكن الحر كاتب او مهندس او عالم او باحث او اي صفة او مسمى الحرية للمشاركة بالملتقى لكافة احرار العالم بمختلف اللغات .

ماهي رسالة الملتقى التي يحملها ؟!

شمولية كافة . وليس مملوك لدولة او شخصية انما للعالم بمختلف اللغات رسالة إنسانية يرفض الظلم وينصر المظلوم بالكتابة وباللسان وبالقلم والعلم والمعرفة .

س/رسالة لمن تهدوها؟!

نشكر اولا قطفنا جهود معالي المستشار حميد عبد القادر عنتر الذي جمع المفكرين والكتاب والنخب وهو منسق الملتقى .

والشكر ايضا لرئاسة الملتقى التي حملت العبئ الكبير والمسؤلية بإدارة الملتقى المتمثل بالإدارة والمجلس الثقافي للملتقى ولكم جميعا . ولكل الاعضاء في الملتقى .
نشكر رئاسة الملتقى المتمثلة
بالرئيس للملتقى الإستاذ المجاهد/
عبد الرحمن الشبعاني.

النواب هم بمثل الرئيس
هم الدكتور /محمد صادق الحسيني من إيران الرجل المؤمن المتواضع.

والمجاهد الكبير الحاج ابو جعفر الدراجي من العراق رئيس مركز بدر الثقافي الذي سخر كل مواقعه لنصرة المظلومين .

الدكتور /مصطفى اللداوي من فلسطين المظلومة قضية المسلمين والعرب وبني الإنسان كافة

الدكتور عبد السلام تقي من سوريا المقاومة والعروبة

الدكتور ناجي أمهز من لبنان مؤسس الموقع الحر اكبر موقع بالعالم العربي بخط يمثل خط المقاومة الرجل الملهم الذي يحمل التوقعات السليمة والقرءات والتحاليل الصائبه نتيجة الفكر والمعلومات الغزيرة في روحه.

كذالك الشكر لزميل المعرفة الإستاذ محمد ناس من البحرين المحرر بقناة العالم الفضائية

كذالك الشكر
للمنسق العام للملتقى العميد حميد عبد القادر عنتر الرجل الذي له تاريخ حاضر بجمع كل النخب والمفكرين والمواقع وقنوات التواصل بمنبر متوحد برفض الظلم ونصرة المظلومين .

كذالك الشكر لمدير عام الملتقى الرجل المجاهد الإستاذ عبد الرحمن الحوثي .

كذالك الشكر للأمين العام
الدكتور عبد الرحمن الحسني . وكيل وزارة الشباب الدكتوراه بالقانون الدولي .

والشكر لمدير مكتب الملتقى الإستاذ محمد المغربي
الذي له إسهام في تصميم شعار الملتقى .

والشكر لسكرتير الملتقى
ابو حسين احمد مهفل .

الذي له إسهام كبيرايضا في ترتيب الأهداف حيث كان للملتقى أهداف وأضاف اليها بعض النقاط والأهداف من قبل الإعلان المرتب كنت اكرر في الملتقى قبل الإنتخاب ماذا يهدف تأسيس الملتقى منها نصرة المظلومين ورفض الظالمين بمختلف اللغات اينما كان وهدفه الحرية من حرية كربلاء وابا الأحرار الإمام الحسين عليه السلام وحرية لحر ابن الرياحي بالتراجع والندم عن الغلط وإتباع توجية ابا الأحرار الإمام الحسين عليه السلام (كونوا أحرار بدنياكم )حتى وإن أختلفنا بالمعتقدات الحرية والإنسانية تجمعنا والإنسانية والتعايش أخذناها من نظرية التعايش للإمام علي عليه السلام (إما أخ لك في الدين وإما نظيرا لك في الخلق ) بفكل واحد عمل عملا فهو محسوب عند الله وما عليا إلا إني فصلت لأجل توصيل الفكرة قدر الإمكان .

والشكر العظيم
لصاحبة اكبر موقع عربي اتسع كل الكتاب لوسع قلبها المؤمن
الإستاذه عريب ابو صالحة من فلسطين .

والشكر للإخت الإستاذة سوزان الزين التي رفدت الملتقى باعظم الشخصيات والمفكرين جنب الى جنب العميد حميد عنتر.

والشكر للإعلاميين المشرف العام الإعلامي زيد الغرسي ومساعديه

الأخت الإستاذة ام الصادق الشريف.

الأخت الإستاذة /امل المطهر.

الأخت الإستاذة /عفاف محمد الشريف
وايضا الأخت التي باشرت برفد الملتقى بترحيب باهدافه وتأسيسه الأخت /فاطمة الحمزي
والأخ الإستاذ المعلم ابو سكينه النعمي.

وكل من لم نذكره هو بالقلب خاصة اعضاء المجلس الثقافي لهم اعظم الشكر
علماء افاضل

الشيخ اسد محمد قصير وكيل المرجع السيد القائد علي الخامنئي .

الشيخ محمدحزام المطري.

الشيخ السيد عدنان الجنيد
السيد ابو جواد الشامي.
الشيخ عبد الله المنصوري
ابو جواد حبيب المقدم من تونس.
الكاتب والمفكر إدريس محمد الهاني من المغرب
الإستاذ إدريس عبد القادر من السودان
والشكر الخالص لرئاسة الملتقى بمن حملوا المسؤلية
وهم في المجلس الثقافي ايضا.

عبد الله علي هاشم الذارحي
صاحب العلم والمعرفة بعلم الأعداد
والجميع فردا فردا كل من في المجلس والملتقى الأحرار وجميع أحرار الإمة .

وجميع من يحملون الترجمة باللغات للملتقى .

الإستاذة كاتبة السني.

المجاهد ابو عبد الملك البريد رئيس الملتقى العام العسكري بريمة .

وايضا المثقفين
الدكتور امين الريشاني
وعبد الحكيم مقبل .

وايضا الشكر لكافة القنوات والمواقع الإخبارية .

قناة الأنوار 2 من العراق.

قناة الإيمان واللحظة اليمن .

ومواقع إخرى بالتواصل
موقع بدر الثقافي العراق
موقع الفكر الحر لبنان لصاحبه الدكتور ناجي امهز

موقع رؤى الثقافي صاحبه الإستاذة المجاهدة عريب ابو صالحة .

موقع نيوز إب الإستاذ سليمان الكبسي .

موقع وصحيفة المفكر العلم الدكتور السيد محمد الغريفي صاحب مجلة العصر الدولية في الشؤن السياسية والثقافية

وايضا مواقع اخرى في واشنطن للدكتور محمد النعماني

وموقع الأخت
ندى حرب
وموقع الإخت ماجده الموسوي

وايضاموقع الإستاذقاسم العجرش

والتفاصيل للمواقع والقنوات كالتالي الذي أشار اليهم المنسق العام العميد حميد عبد القادر عنتر

*مواقع إعلامية عربية ودولية ساهموا في نشر مظلومية اليمن

باسم الشعب اليمني المقاوم المحاصر نتقدم بالشكر والتقدير للإخوة رؤساء المواقع الإخبارية الدولية وهم :

الإستاذة عريب ابو صالحة/
مسؤول موقع روئ للثقافة والإعلام

الدكتور ناجي امهز /كاتب ومحلل سياسي إستراتيجي مسؤول موقع الفكر الحر الدولي

الإستاذه /ديمة الفاعوري مسؤول موقع اهل الرافدين الدولية العراق

مسؤول موقع التقريب الدولي بين المذاهب الإسلامية في الجمهورية الإسلامية طهران

مسؤول موقع الإتحاد الدولي للصحفيين

مسؤولة العلاقات العامة للإتحاد العالمي لوسائل الإعلام الإلكتروني نداء حرب

الإخت ماجدة الموسوي/ موقع صدى برس لبنان

زينب سلوم رئيس وكالة تسنيم الإخبارية الدوليه وعرب برس

مسؤول موقع مركز بدر الثقافي الإسلامي الذي يرأسه الحاج المؤمن ابو جعفر الدراجي

مسؤول موقع جامعة الإمة العربية

ناصر قنديل رئيس شبكة توب نيوز رئيس تحرير صحيفة البناء
مع
الدكتور محمد النعماني مسؤول موقع عدن تايمز لندن

الأخ قاسم العجرش مسؤول عدة مواقع إخبارية دولية في العراق

الدكتور محمد الغريفي إستاذ العلاقات الدولية مسؤول مجلة العصر السياسية

الإستاذ ياسر الحريري
مسؤل موقع بيروت نيوز

الإستاذ ياسر الخيرو من العراق مسؤول موقع التقريب سابقا

مسؤول موقع وكالة ارنا للإنباء الدولية من طهران

الدكتور /صالح المياح من العراق

نيوز إب /
حريات فارول من تركيا

الأخ عدي العبادي
والاخ ابو علي
قنوات في طهران
وجميع الشبكات الإلكترونية في داخل اليمن وخارج اليمن. الذين يحملون رسالة واحدة لتحرير الشعوب والمقدسات

مواقع حزب الله في العراق
وقناة الصراط والمعارف
والعهد
والمنار والعالم.
ومواقع إخرى في كل دولة
موقع النجباء في العراق
وجميع كوادر مركز بدر والقنوات العراقية الحرة عامة وقناة الأنوار 2خاصة مديرها الإستاذ ازهر الخفاجي والشكر للإعلامية براء وعد .وقنوات حزب الله في لبنان وإيران
ومواقع كثيرة من جميع دول محور المقاومة وأحرار العالم

وبقية رؤساء كل المواقع الاخبارية والدولية الذين ساهموا بنشر مظلومية اليمن على المستوى المحلي والاقليمي والدولي ونشروا مقالات الكتاب والنخب السياسية اليمنية ونقلوا مظلومية اليمن للشعوب بمختلف اللغات
ك

السؤال الثاني هل هناك احد من الأصدقاء المقربين لديك عرف اهدافك في التأسيس وساعدك ؟

الإستاذ المجاهد عبد الرحمن الشبعاني

عرف الفكرة
وله دور كبير حيث بلغ لديه المعرفة بماذا سيكون له من حاضر في قضية الشعوب المظلومة عامة واليمن خاصة عرف الفكرة ولكن هو نفسه لم يعرف إني ساطرح إسمه من المرشحين هو تفاجأ حين تم إعلان اسماء المرشحين .
ولما ترشحوا كان الغرض لم شمل وقلنا بالبداية لا يوجد واحد خسران لإن الهدف لم شمل من صعد البقية سيكونوا نواب له وهم بدرجة الرئيس وايضا الأعضاء المؤسسين بكل دولة سيمثلوا رئيس الملتقى بكل دولة يعني لا يوجد خسارة لأن الهدف وحدوي توحيد الأحرار بكل العالم .
وكان الترشيح اصلا بالكمبيوتر ولكن سقط اسم اليمن سهوا حيث كان هناك تم تفويض بوضع الأسماء سقط اسم اليمن سهوا ثم تم تحويله امام الملتقى بعين المشاهدة في فترة زيارة الأربعين للإمام الحسين عليه السلام والملتقى كان فيه الكثير من اليمن ومشرفين عليه من عدة دول وقد تم الترشيح علنا حتى ان هناك من المرشحي رشحوا الإستاذ عبد الرحمن الشبعاني منهم مثلا الدكتور محمد صادق الحسيني من إيران وبارك ايضا للشبعاني الحاج ابو جعفرالدراجي من العراق واخرين . وتم إعلان اهدافه امام الجميع بالرغم انه قد كان هناك مخطط لاهدافه وكل تنسيق له ولكن بعد الترشيح تم الإعلان رسميا . واقترح الدكتور ناجي امهز كل سنتين تجرى إنتخابات . تم الإعتماد . والعمل للملتقى حسب تحقيق النجاح وتحقيق الأهداف تم التوضيح انه على شكل هرم المشارك اذا نشط سيصعد للرئاسة قمة الهرم .
وهوعلى شكل سفينة لكل الإمة لكل احرار العالم ولكنه قيادته من دول محور المقاومة وكل حر بالعالم سيشارك به لإنه يمثل سفينة لا تقصي احد إنما لكل حر بالعالم .
وايضا كنت امام الجميع اكرر تنسيق رؤية وفكرة الملتقى وندعوا تكرارا بأن الملتقى حر ولكل احرار الإمة ساعة تلو الساعة والأخت عريب ابو صالحة تنشر ما كنت اكتبه قبل الترشيح وقبل الإعلان رسميا هناك من كان يؤيدني
كنت على يقين ان الملتقى سيعبر ويتحرك وكنت اقول لو لم يبقى الا انا ادعوا للوحدة لرضيت بذالك والأخ الشبعاني عرف تحمسي وقال نحن حبرك والقلم لإنه يعلم انها دعوة وحدوية ليست لمصلحة شخصية ولن احتاج يوما لأكون انا من يرأس الملتقى بل يكفي نقول الحمد لله رب العالمين
وقد دعمنا السيد عبدالرحمن الحوثي بمقال اول ما تم تأسيسه قبل الإعلان عنه رسميا عرف وحدة الملتقى ومعانية إنه يدعوا للوحدة
وقد قمت بتنسيق إسم الملتقى على علم ومعرفة حاولت عدم الإقصى لأحد للعرب وغير العرب بجمع كلمة الأحرار الكافة التي تعبر عن الكل كافة عن العربي وغير العربي الكاتب وغير الكاتب. وقد عدل البعض كيف استطيع اضم الغير العربي ضن اني ساقصي فلم اختار ملتقى كتاب العرب والمسلمين بل قلت الأحرار .
والبعض قال كفى ترحيب ماذا تهدف والهدف امامكم ملتقى للجميع لا اقصاء لأحد
واعذروني على من لم اذكر كل شئ لإن الملتقى واضح بعين الجميع . ويشاهده الجميع ما نتمناه يصل لكل العالم بمختلف اللغات ويحاور العالم بمختلف اللغات. ونحن نعتز بالمسيرة القرئانية بقيادة السيد القا ئد عبد الملك بدر الدين حفظه الله والمسيرة القرئانية مسيرة كل احرار العالم ومحور المقاومة والمسيرة مسيرة الأنبياء عليهم السلام المسيرة في سبيل الله وصراط الله المستقيم.

وايضا بفضل الحرية تم التعبير والتحاور مع العالم وبناء الملتقى وهذا فضل عظيم ونشكر محور المقاومة عامة وباليمن التي دعمت وايدت هذا الملتقى بأن نكون في طريق واحد.
وايضا العميد حميد عبد القادر عنتر قطفنا ثمار جهوده وساعدنا بجمع النخب والمفكرين والمواقع والقنوات المرئية والمسموعة وعرف جوهر الملتقى والفكرة .

وايضا ساعدونا الكثير
الأخت المجاهدة عريب ابو صالحة حيث كانت رئيس لجنة التحكيم
والأخت سوزان الزين ضمت نخب من كوادر مركز بدر

وشجعونا الكثير في بناء الملتقى الحاج ابو جعفر الدراجي من العراق والدكتور محمد صادق الحسيني
من إيران.

والدكتور راشد الراشد من البحرين
والدكتور عبد الحميد دشتي من الكويت

والفكرة كبيرة فهم جوهرها العميد حميد عنتر

وعرف قدرها المجاهد الإستاذ عبد الرحمن الشبعاني.
وهي فكرة 💡قبس من نور تدعي لوحدة صف محور المقاومة وجميع الأحرار .وايضا كنت بهدفي مسؤل ثقافي من فلسطين من محور المقاومة ومن منبع صافي ثقافي مؤمن بولاية سيدنا محمد واله عليهم السلام بشرط يكون صاحب قلب واسع يحمل الجميع. ونواب له من كل دولة ليشارك الجميع بالثقافة التحررية فتم اختيار المجلس الثقافي من رئيس الملتقى الإستاذ عبد الرحمن الشبعاني اختار ان يكون هناك نخب مثقفة ويختاروا هم من يمثلهم وتم إضافة نخب من جميع الطوائف تم إختيارهم من جهتي ومن جهة رئيس الملتقى .وتم الإعلان عن المجلس الثقافي للملتقى بعد تأسيس الملتقى بفترة من الزمن.اخر ما توصلنا اليه انا واخي الشبعاني من حيث ان الثقافي نحتاج مسؤل ذو قلب واسع يحمل الجميع فالمجلس الثقافي يعم كل الطوائف ويحمل رسالة قضية فلسطين ايضا فلا يوجد بيننا خلاف من ناحية المسؤل الثقافي المجلس حل لنا التحير عن إختيار من سيكون المسؤل الثقافي. . وقد تم وضع مشروع الملتقى قبل الترشيح والإعلان عنه وسار نحو المسار على وفق الفكرة .
وايضا شجعتنا الإخت فاطمة الحمزي . وابو سكينه النعمي
والأخت امل المطهر وانتم اختي عفاف قلتم بالبداية نحن معكم يدا بيد وهكذا تم صناعة فلك الملتقى بعين الله وامام الجميع. وتم التنسيق مع المرشحين من جميع دول محور المقاومة ومع الأعضاء المؤسسين من كل دولة .
والملتقى يعرف الجميع كيف تم تأسيسه لأنه كان ام اعين الجميع بعين المشاهدة .
ولكن ينقصنا اشياء كثير لم يتحقق بعد كل ما نسمو اليه

وهو قناة باسم الملتقى وموقع وصحيفة ويكون له هرم بكل دولة وباليمن خاصة حيث اليوم رئاسته من اليمن .
وظروف الحرب لم تسمح وايضا تسمع وزارة الإعلام ووزارة الثقافة بهذا الملتقى المبارك الذي هو قبس من المسيرة القرئانية مشروع الأمة كافة وحدة أحرار العالم بمختلف اللغات . واشياء كثير توسعت دائرة النشر والإعلام حيث يعتبر منبر مقاومة وفيه كل احرار العالم . ولم يعد مجموعة بل ملتقى امة . وبقيادة احرار بمقام امة حيث هم يمثلون خط المقاومة .

وشكرا

اخوكم /هشام عبد القادر عنتر

 

  • الآراء المطروحة تمثل رأي كاتبها ولا تمثل رأي المجلة بالضرورة.

 

  • تستطيعون المشاركة بأرائكم وتحليلاتكم السياسية حول هذا المقال:

عن الكاتب

كاتبة at اليمن | + المقالات

كاتبة وناشطة اعلامية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى