أحدث الأخبارايرانمحور المقاومة

هذا هو شرط إيران للتفاوض على قدراتها التسليحية

مجلة تحليلات العصر

قال رئيس لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الاسلامية أنه اذا كان من المقرر ان تكون هناك اي مفاوضات حول قدرات إيران التسليحية والصاروخية يجب أولا تدمير القدرات الدفاعية والصاروخية والاسلحة الامريكية والغربية، وبعد ذلك ليأتوا ويتحدثوا معنا بشان قدراتنا الدفاعية.

وفي حديث خاص لقناة العالم أكد رئيس لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإسلامية الشيخ مجتبى ذو النوري أن سياسية إيران التسليحية وقدراتها العسكرية هي قدرات دفاعية بحتة ومبنية على مباديء واسس شرعية وعرفية وسياسية ودولية.

▪️وشدد على انه لن يسمح لاي احد بالتفاوض حول قدرات إيران الدفاعية سواء في اطار الاتفاق النووي او بشكل مستقبل، لا من قريب ولا من بعيد.

وتسائل ذو النوري ان كان من المقرر ان تجري مفاوضات حول الاسلحة، فالسؤال الذي نطرحه هو، هل نحن كانت لدينا اولا صواريخ واسلحة بعيدة المدى ام امريكا ؟ هل كان الاوروبيون يملكون هذه الاسلحة قبلنا ام نحن ؟.

🔸وأضاف: “لاشك ان الاوروبيين كان يملكونها قبلنا، لذلك ان وافقوا بان يتم تحديد مصير صواريخهم اولا، فان الخوض في مفاوضات بشان اسلحتنا سيكون بلا اشكال، ولكن مادام لا توجد اي مفاوضات بشان الصواريخ والقدرات الدفاعية الغربية فاننا ايضا لن يكون لنا اي مفاوضات، ان كان من المقرر ان تكون هناك اي مفاوضات، بداية يجب تدمير القدرات الدفاعية والصاروخية والاسلحة الامريكية والغربية، وبعد ذلك ليأتوا ويتحدثوا معنا بشان قدراتنا الدفاعية، ولذلك بناء على القاعدة آنفة الذكر، ان كان الجانب الاخر مستعدا فنحن ايضا مستعدون”.

Related Articles

Back to top button