أحدث الأخبارالإماراتالخليج الفارسية

هل ستكابر الامارات !!

مجلة تحليلات العصر الدولية - علي الصنعاني

ماحدث للامارات اليوم في كل العلوم السياسية والعسكرية يعد بداية لكارثة محققة !!
فالامارات دولة كرتونية لاتتحمل ضربات متتالية من هذا النوع !!
لان عصب اقتصادها مبني على الاستقرار الامني وضرب امنها يعني فرار رؤوس الاموال منها !!
حاولت الامارات سابقا نفي اي عمليات في عمقها خوفا من تاثير ذلك الخبر على اقتصادها , استطاعت في الماضي اخفاء ماحدث لان العمليات سابقا لم تكن واسعة وكانت مجرد رسائل بطائرة مسيرة او اثنتين وتتم التهدئة عبر وسطاء !! لكن هذه المرة كان من المستحيل عليها اخفاء ماحصل لان حجم الضربة كبير وقد شاهدها الكثير من المواطنيين , فليس لديها حل الا ان تحاول ان تقلل من حجم و تاثير هذه الضربة اعلاميا للتخفيف من تبعاتها على الاقتصاد!
ومع ذلك فان مجرد الاعلان عن وصول طائرات يمنية الى ابوظبي سيؤثر سلبا على البورصة الاماراتيةبشكل ملحوظ ومخيف !!
وازيدكم من الشعر بيت
بمجرد اعلان تفاصيل العملية من قبل الناطق العسكري يحيى سريع سيتسبب الاعلان في ارتدادات كبيرة على اقتصاد الامارات بشكل لن يتوقعه احد ولن تنفعها بيانات التخفيف التي تطلقها !!
لقد حذر الانصار الامارات من اللعب بالنار قبل عدة اسابيع عبر الناطق العسكري ولكن الامارات استمرت بالمرواغة , صعد الانصار عملياتهم اكثر قليلا واقتادوا السفينة الاماراتية روابي ليقولوا للامارات اتعظي , لكن الامارات استمرت بالمراوغة , واعتقد جازما ان الامارات قصفت بطائرة مسيرة كأنذار ثالث لكن دون جدوى , اليوم فاض الكيل وبدأ الحساب بعملية نوعية مرعبة بالقرب من مطار عاصمتها فهل ستتعظ !!
شخصيا اعتقد ان الامارات ستتعظ الى حد ما ,,لانها تدرك ان الضربة القادمة ستكون قاتلة اذا حدثت خلال ايام !!
لذا فانها ستحاول التهدئة على الارض سريعا !!
لكن هل ستكون التهدئة كافية للانصار !!
بااعتقادي بعد ان خرج الحمار السوق فاي تهدئة او حتى سحب لمرتزقتها من شبوة لن يكون كافيا للانصار مطلقا !! فلا اقل من مغادرتها للمشهد اليمني نهائيا سيكون مقبولا !!
اما اذا كابرت واستمرت الامارات في تصعيدها فقد جنت على نفسها وستكون حينها قد كتبت مسلسل عودتها الى ماقبل 50 عاما بيدها !!
ومن عاش خبر

Related Articles

Back to top button