أحدث الأخباراليمنمحور المقاومة

‏آغلاق مطار صنعاء الدولي .. وضع اليمنيين أمام طريق محفوفة بالمخاطر والموت المؤكد .؟!

مجلة تحليلات العصر الدولية - أسامة القاضي

بعد تعمد الأمم المتحدة إغلاق مطار صنعاء الدولي أمام الرحلات سوا العلاجية والمسافرين الطلاب والعاملين خارج اليمن وضع حياة الالف من المدنيين في خطر أما البقاء في الغربة بالنسبة لمن هم خارج اليمن والموت للمرضى في الداخل أو الخيار الوحيد السفر عبر المناطق الخاضعة لسيطرة التحالف وفصائلة الدموية المتعطشة للقتل واقع مرير يعاني منه الإنسان اليمني .

المغترب السنباني دفع الثمن حياته رغبة للعودة إلى أسرته في اخر فيديوهات له يحسب عبدالملك السنباني الدقيقة متنقلا بين مطارات الدول ليصل وجهته الاخيرة بين اهله وناسه ويرمي ثقل غربة راكمها لسنين من على كاهله اخيرا في احضان من ينتظره بشوق وفور وصولة للمناطق الخاضعة لقوى التحالف السعودي يتم إحتجازة وتعذيبة حتى الموت في جريمة وحشية تعكس الواقع المخيف في تلك المناطق .

‏من فرض الحصار الجوي على مطار صنعاء الدولي وأغلاق المطار في وجه عبدالملك السنباني والملايين من المغتربين اليمنين ترك لهم خيار العودة لزيارة أهاليهم عبر ‎مطار عدن هو شريك أساسي في جريمة أخرى تتمثل بقتل المسافرين أمثال السنباني وإلى جانبه المجرمين الذين قاموا بتعذيبه وإزهاق روحه .

‏‎قتل السنباني بتهمة الإنحياز أو الإنتماء واعتقل قبل أيام حسن العماد وهو عائد الى بلاده بتهمة الإنحياز ومثلها جرائم تقطع وقتل ونهب للمسافرين كلها بتهمة الإنتماء واكثر من ذلك يتم تدمير اليمن تاريخا وحاضرا أرضا وإنسانا بتهمة الإنتماء الجريمة واحدة والمجرم واحد والأدوات واحدة والتهمة واحدة .

‏دعوة لوقفة احتجاجية امام مقر الجالية اليمنية في ولاية نيويورك يوم الاحد الموافق 2021-09-12 تنديدا بجريمة قتل المغترب اليمني عبدالملك السنباني في مناطق الخاضعة لسيطرة العدوان والمطالبة برفع الحصار عن مطار صنعاء الدولي .

Related Articles

Back to top button