أحدث الأخبارالعراق

أربيل ازمة دائمة

المحلل السياسي يونس الكعبي: اقليم كردستان كان ولازال الخاصرة الرخوة في جسد الدولة العراقية.
المحلل السياسي عقيل الطائي: امكانية نجاح مخطط الاقتتال بعيدة، لاسيما بوجود المرجعية في النجف، ولايمكن لتظاهرات تشرين بعد ان اتضحت للجميع اهدافها السياسية التخريبية ان تعاد من جديد.
المحلل السياسي د.محمد الكحلاوي: تدريبهم المجاميع المسلحة واسكانهم في افخم الفنادق هو ما دأبت على تقديمه كردستان الى أعداء العراق منذ السقوط إلى يومنا هذا.
المحلل السياسي اثير الشرع: الساحة العراقية مهيئة لعدة سيناريوهات معظمها خطيرة واللاعب البريطاني سيكون أساسيا هذه المرة، وسيكون العراق ساحة تصفية حسابات.
المحلل السياسي ابراهيم السراج: تلك العناصر المسلحة المدربة سوف تدخل وتشتبك وهي ترتدي زي المتظاهرين باسناد اعلامي، وبالتأكيد أن إشارات التدريب التى تلقتها تلك العناصر إنما هي لتنفيذ أعمال إرهابية تستهدف المدنيين والمؤسسات الحكومية وتعطل الخدمات وحرق الشوراع.


المحلل السياسي هيثم الخزعلي: الثورات الملونة صناعة غربية بامتياز لتغيير الانظمة السياسية، ولابد من اخذ الحيطة والاستعداد وترك الأجهزة الحكومية تتعامل معها.
المحلل السياسي د.كاظم جابر: اربيل تستهدف مناطق الوسط والجنوب لأنها تستشعر أن زوال دولتها البارزانية يأتي من خلال قوة الحشد والذي يتألف عموده الفقري من أبناء هذه المناطق فضلا عن تواجده على مسافة 30 كم عن اربيل في منطقة باي حسن متمثلا بلواء 40 وبقية المناطق التي سيطر عليها عام 2017.
المحلل السياسي قاسم العبودي: حكومة الاقليم لاتعرف سوى منطق القوة، وما رفضهم لقرارات المحكمة الاتحادية ومن قبلها قرار وزارة النفط العراقية الا دليل دامغ على عبث الإقليم بالأمن والسلم الأهلي لأبناء الوسط والجنوب.
المحلل السياسي جمعة العطواني: الاقليم كما اسرائيل يقضم الارض ويسيطر على ما يسمى بـ(المناطق المتنازع عليها) ويصدر النفط ويهربه ويسيطر على المنافذ الحدودية ، بل وما يحصل من عمليات تهريب لا يخطر على بال احد يحصل باشراف مباشر من رئيس الاقليم نيجرفان بارزاني.
المحلل السياسي حازم احمد: الحشد الشعبي وفصائل المقاومة والعشائر؛ لا يصمد في مواجهتهم أي مشروع مسلح، ونحن نرجو أن تخرج تلك المجاميع من جحورها شاهرةً أسلحتها، حتى تُقبَرَ للأبد تحت أقدام المقاومة.
مدير مركز الاتحاد للدراسات الاستراتيجية” محمود الهاشمي: مشروع الفوضى القادم في الوسط والجنوب يحتاج الى اهتمام ومراقبة واجراء لان حكومة الكاظمي قد كبلت القوات الامنية من الان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى