أحدث الأخباراليمنمحور المقاومة

أسباب أزمة النفط ومشتقاته هي

مجلة تحليلات العصر الولية - خالد العراسي

1 / احتجاز سفن الوقود في ميناء جيزان رغم حصولها على التصاريح اللازمة بعد تفتيشها .
2 / خلاف رئيس وزراء حكومة المرتزقة معين مع العيسي المستورد الاول للنفط .
3 / قيام المرتزقة بقطع أهم الطرق في مناطق الاشتباك والمناطق القريبة منها .
4 / الاتاوات الجانبية التي يفرضها المرتزقة في النقاط التابعة لهم .
5 / قاطرات النفط القادمة من المناطق المحتلة لا تدخل الى صنعاء وانما تبيع نفطها لاصحاب الشاصات والدينات وبدورهم يريدون الدخول الى صنعاء للبيع بسعر مضاعف وبدون فحص .

لماذا لا نضج ونسخط ونصرخ ونعلن بكل الطرق الممكنة رفضنا الكامل لهذه الانتهاكات والتعسفات ؟❗

صحيح أن هناك تقصير واخطاء من شركة النفط لكنها ليست ضمن الاسباب الرئيسية للازمة ، سنسلط اقلامنا على كل تصرف خاطئ للشركة ونطالبها بالتصحيح والمعالجات والحلول لكن يجب ان نكون منصفين ومدركين أن اهم اسباب الازمة هي اجراءات العدوان ومرتزقته .

وبرأيي ما يجب على الشركة حاليا كحل طارئ وعاجل ومؤقت هو :- التفاهم مع اصحاب الدينات والشاصات بشكل لا يكون فيه ضرر ولا ضرار وبما يمكنها من حل الازمة الخانقة .

كما أن على الشركة بشكل خاص وحكومتنا بشكل عام عدم الاكتفاء بالاعلان عن كارثة مآلات ونتائج انعدام النفط ومشتقاته عبر وسائل الاعلام اليمنية أو قنوات محو ر المقاومة وعليهم اعداد فيلم وثائقي كامل يشرح معاناة الشعب اليمني جراء انعدام النفط باعتباره شريان الحياة ويوضح جميع الاجراءات التعسفية ومخاطبة العالم الخارجي بكل الطرق الممكنه وعبر القنوات الفضائية وبالذات القنوات الاجنبية ، يجب أن يعلم كل شعوب العالم بحقيقة وتفاصيل بمظلوميتنا ، يجب أن لا نتعامل اعلاميا مع هذه الازمة القاتلة كما تعاملنا مع كل جرائم ومجازر وانتهاكات العدوان طوال سبعة أعوام .
وفي الاول والاخير نعول على الباري عز وجل ونفوض قواتنا بالتفاوض مع العدو الشيطاني لادخال سفن الوقود المحتجزة بالمخالفة للقانون الدولي ولكل القوانين والتشريعات والاعراف العالمية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى