أحدث الأخبارشؤون آسيوية

أشاهد القنوات الأوكرانية ، في البداية ، في الأسبوعين الأولين من العملية العسكرية

✍️…. الكسندر نازاروف

▪️✨. كان لدى المذيعين والخبراء الأوكرانيين شعــــور بالكارثــــة. بعد ذلك ، بعد انسحاب القوات الروسية من كييف ، ازداد الشعور بالنصر أقوى كل يوم. ثم أعلنت عشرات الشركات الغربية كل يوم انسحابها من روسيا ، واعتمدت الدول الغربية عقوبات جديدة وأعلنت توريد أسلحة جديدة إلى أوكرانيا.

🔸بدأ الأوكرانيون في تصديق دعايتهم الخاصة بأن روسيا تفشل ، وأن الغرب سيدمر روسيا قريبًا ، وأن الجنود الأوكرانيين هم مثقفون وأبطال ، وأن الجنود الروس متوحشون وأغبياء ، وأن المعدات الروسية عفا عليها الزمن ونقصها.

▪️نمت هذه الموجة من الدعاية المنتصرة حتى استسلام النازيين في مصنع أزوفستال. شاهدت اليوم برنامجًا مع خبير عسكري أوكراني مشهور جدًا. المقدم مرتبك جدا ، الخبير كئيب.

🔸يقــــول إنهم لا يفهمون مــــن أين يأتي الروس كتائب جديدة. الروس يسحقون القوات الأوكرانية بمدفعية متفوقة وتفوق جوي كامل. القوات الأوكرانية في سيفيرودونتسك على شفا كارثة ، يجب سحبها بشكل عاجل ، أو تتكرر قصة الحصار ، كما في ماريوبول.

▪️إنه لأمر مقلق للغاية أن روسيا تصعد الضغط كل يوم. تركز روسيا قواتها بالقرب من خيرسون ومن المتوقع أن يبدأ هجوم روسي قريبًا ، لكن ليس من الواضح في أي اتجاه. لقد وعد الغرب بالأسلحة ، لكنها لن تصل حتى منتصف الصيف.


🔸يعيش الغرب في ظروف سلمية ولن يلغي موسم الأعياد لمساعدة أوكرانيا. يناقش الخبير والمقدم مرة أخرى ما إذا كان من الممكن أن تتصل القوات الروسية بكييف ومتى. أعتقد أن الدعاية الأوكرانية عبثًا ألهمت الأوكرانيين بالثقة في أنهم ينتصرون.

🔸✨. بعد ذلك ، ستؤدي هزيمة جديدة بهم إلى هاوية اليأس. وهذا يمكن أن يحرم الجيش من إرادة المقاومــــة ، ومن ثم يمكن أن يصبــــح الاستسلام هائلاً. بوتين ببطء ، مثل الدبابة ، بمساعدة قوات صغيرة ، كما كان الحال في سوريا ، سيحقق النصر تدريجياً.

🔹🔸 اللهم صل على محمد وآله 🔸🔹

#القدس_عاصمة_فلسطين_الابدية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى