أحدث الأخبارمحور المقاومة

أنا ونحن العربية رجال العروبة اشاوس في الميدان هكذا يكتب التاريخ ؟

مجلة تحليلات العصر الدولية - الدكتور حسان الزين

تتسارع الازمات العربية على وقع جائحة كورونا فكأن عالمنا العربي ينقصه المشاكل الاقتصادية والعسكرية والنكبات المتبقية من ما بعد احتلال فلسطين .
نكبة ألاراضي العربية ليست بحاجة الا ان يتطهر العرب من ذنبهم بغسل صلاة على موت عقولهم فقد لحق العار بالداني والقاصي ….
أمة تأكل الشرف لترميه على طرقات القدس
أمة لبست إزار الفشل أمام تعدادٍ من الصهاينة أضعف من عظم هش .
أمة تمتلك كل مقومات النهوض والصمود وشعوبها لا تقل وفاء عن الشعوب الاخرى ،تحتوي من العساكر الشرفاء والضباط الاوفياء
ما سطره التاريخ في ازقة يافا وحيفا وما رسمه خط برليف وما كتبه الاحرار على هضاب الجولان وما حققه الابطال في جبل عامل يكفي للنهوض بحضارات كبرى .
أمة يتخرج من اديرتها مطارنة الحقيقة ويعتلي منبرهاعمائم الضوء ويتسلح بعروبتها اقلام الوعي وتصرخ امهات الشهداء ربنا تقبل منا هذا القربان …..
امة تقدم المقاومين قوميون وشيوعيون وناصريون اسلاميون حركيون مؤمنون ربانيون مسيحيون وسنة وشيعة ودورز وعلويون . ومن فئات شتى ..ومذاهب تترى لبنانيون وفلسطينيون وسوريون ومصريون واردنيون وعراقيون ويمنيون ومن كل جغرافيا نخلة عز على واحات الاوطان العربية …… أمة كيف لا تستطيع هزيمة الانكسار العربي والاستسلام الآتي على صهوة التطبيع الصهيوني …..أينقصها الانقلابات العائدة من سنوات القرن الماضي أم شحنات الحقد المنفلت بين العقال والطرابيش
لقد ظننا أن العقل العربي عاد الى رشده فاذ بحرب اليمن والعدوان على البشر والحجر واذا بسجون البحرين واعراس التطبيع والرقص على تاريخ العروبة الجريحة تقف امام الوعي العربي حجرة عثرة في التقدم دماء تنزف من جماجم اللاوعي بين الانا ونحن …متى يستيقظ الحاكمون من كبوة السهر ويشربون عنب الكرمى بدل نبيذ الصهاينة
متى يعلنون العصيان على الذات والانانية ….ويشربون لبن الابل الاصيلة ….. اي متى ………!
اوقظوا العروبة من كبوة قناة السويس واوقفوا سكك الحديد القادمة الى اسرائيل الكبرى وتعلموا بأن الأنا قتلت فرعون حين قال أنا ربكم الاعلى وأن موسى نجا حين قال اجعل لي وزيرا من اهلي هارون أخي اشدد بي أزري …….فما بين انا العربية ونحن تقف الامة العربية على مفترق الطرق ……فالامل العربي في نحن والفشل العربي في انا فلن تفشل أمة مادام رجالها يردون اسرائيل شر مطلق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى