أحدث الأخباراليمن

أنواع الحروب التي تواجهها أمتنا

هنادي ابوعلامه

كما قال القائد السيد عبدالملك
بدر الدين الحوثي” سلام الله عليه ”
الفساد الأخلاقي هو رذيلة، وهو في نفس الوقت جريمة ومعصية، وهو من أخطر الأشياء آثارًا سيئة على نفسية الإنسان، تخبث بِه النفس، الفساد الأخلاقي تخبث به النفس بكل أشكاله.
(المحاضرة الرمضانية 14

هناك حُروب عديدة نُواجهها من قِبل اليهود والنصارى، ُيحاولون استهداف الامة الاسلامية والشعوب العربيه يُريدون لنا الظلال بمثل ما ظلو وُيريدون أن ُيوقعوا بنا وأن نخسر ديننا وأن نخسر هويتنا ونخسر العادات والتقاليد الوطنية ؛ والقيم الاخلاقية والشيم والشهامة والدفاع عن الارضِ والعرض “.

صنعوا لنا أنواع الحروب الداخلية والخارجيه لِإظلال الشعوب العربيه وتدميرها ومنها
_الحرب التُكنولوجيه
هذه الحرب التكنولوجية لن تنتهي عند هذا الحد، وربما تتطور لتأخذ أشكالاً ُمغايرة من الحروب، وقد تُؤدي لحروب تجارية بين البُلدان أو حتى حروب عسكرية .


_أما الحرب البيولوجيه
الحرب البيولوجية ‏ وتعرف أيضًا بأسم الحرب الجرثومية أو الحرب الميكروبية، هي الاستخدام المتعمد للجراثيم أو الفيروسات أو غيرها من الكائنات الحية الدقيقة وسُمومها التي تؤدي إلى نشر الأوبئة بين البشر والحيوانات والنباتات”.

_الحرب الإعلامية
الحرب الإعلامية هي شكل من أشكال الصراع التي تعتبرها وسائل الإعلام سلاحاً قيماً، ويمكن أيضاً تعريف الحرب الإعلامية كحرب معلومات بإستخدام الوسائط لقناة واحدة.

_والاهم الحرب الناعمة
الحرب الناعمة في مقابل الحرب الصلبة، وتشمل كافّة الإجراءات والتدابير النفسيّة، الدعائيّة، الإعلاميّة والثقافيّة التي تستهدف مجتمعًا وجماعةً ما، وتقوم بجرّ الخصم إلى حالة إنفعالٍ أو هزيمة دون اللجوء إلى الإشتباك العسكريّ أو استخدام العنف،ومن التعاريف الرائجة أيضاً: “الحرب الناعمة عبارة عن مجموعة من التحوّلات المؤدّية إلى تغيّراتٍ في الهويّة الثقافيّة والنماذج السلوكيّة المقبولة من قِبل النظام السياسيّ”.
وقد أشار قائد الثورة الإسلاميّة، الامام السيد علي الخامنئي، إلى أنّه من أهمّ استراتيجيّات العدوّ ضدّ الجمهوريّة الإسلاميّة هي إستراتيجيّة الحرب الناعمة. واستخدم السيد الخامنئي هذا المُصطلح للمرة الأولى في لقاء مع طلاب الجامعات في العام 2009.


الحذر يا شعبنا العزيز نحنُ نمثل الهويةِ الايمانية ولابُد أنّ نلتزم با العادات والتقاليد التي مضى عليها الُقدماء والتاريخ العريق والمجيد
وُنوسع حضارتنا والهوية اليمنية والإيمانية، سلاماً على شعبٍ ينالَ المجد دائماً.

# _كاتبات _ واعلاميات_المسيرة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى