أحدث الأخباراليمن

إحتمالات مستقبل اليمن ومنطقة الخليج على ضوء إنتهاء الهدنة

تقرير هشام عبد القادر..

عقد ملتقى كتاب العرب والأحرار ندوة ومؤتمر بعنوان (إحتمالات مستقبل اليمن ومنطقة الخليج على ضوء إنتهاء الهدنة )وعنوان آخر ذكرى رحيل روح الله الخميني مفجر الثورة الإيرانية الإسلامية والمؤسس لمحور المقاومة ..حيث كانت الندوة بنفس التاريخ …3/6/2022..وتم عقد الندوة مع الشركاء للملتقى الاستراتيجيين..
وهم
الإتحاد العربي للإعلام الإلكتروني- فرع اليمن 🇾🇪

جمعية الشتات الفلسطيني – السويد
جامعة الأمم العربية -فلسطين
الحملة الدولية لفك حصار مطار صنعاء الدولي.
الحملة الدولية لمناصرة الاسرى اسرانا مسؤولية
مركز الشهيد ابو مهدي المهندس – العراق
الملتقى الثقافي النسائي -لبنان

وتم التنسيق لهذا المؤتمر المبارك من قبل المنسق العام للمؤتمرات الدولية في ملتقى كتاب العرب والأحرار السيد حسن مرتضى ..
وأدار هذا المؤتمر الدكتور دحام الطه مدير الفعاليات والأنشطة للمؤتمرات الدولية في ملتقى كتاب العرب والأحرار..
تم البدأ لهذا المؤتمر في تمام الساعة الثامنة والنصف مساء بيوم الجمعة بتاريخ 3/6/2022 وتم ختامها الساعة العاشرة والنصف مساء تم بثها مباشرتا عبر الاقتصادية اف ام وبتواجد من طاقم الإذاعة وتواجد الإعلامية الاستاذه بدور الديلمي مستشار إعلامي في ملتقى كتاب العرب والندوة مسلجة في يوتيوب بقناة السيد حسن مرتضى المنسق العام للمؤتمرات الدولية في ملتقى كتاب العرب والأحرار..وبحضور عدد كثير من الإعلاميين والكتاب والنخب السياسية من مشاركين ومن مستمعين…بالبداية رحب الدكتور دحام الطه بكل الحاضرين وبدأ بالفاتحة لروح سيد المقاومة روح الله الخميني قدس الله سره الشريف ولكل شهداء قادة دول محور المقاومة ولكل الشهداء كلا بنيته ولروح السيد حسين بدر الدين الحوثي عليه سلام الله الذي اطلق الصرخة في زمن الصمت وكسر حاجز الخوف وفي مثل هذه الايام ذكرى الصرخة المدوية التي هزت عروش الطغاة…
وكانت اول الكلمة للأستاذ حسين الديراني ..كلمة مسجلة نختصر منها حسب التقرير الذهني.. كالآتي..


تحدث عن الهدنة التي أعلن عليها لشهرين متتالين التي شارك بها المبعوث الأممي للأمم المتحدة ..هانس غروند برغ.
التي كان هدفها تخفيف المعاناة للشعب اليمني الشعب الصامد لفك الحصار برا وبحرا وجوا رفع الحصار عن الموانئ والمشتقات النفطية.. ولكن لم يوقف العدوان عن إطلاق النار..
هناك خروقات متواصلة..ولقد صدق في كلمته المسجله حيث لم تكن للهدنة اثر هناك خروقات متواصلة
والذي اجبره على الهدنة طيلة سبع سنوات من العدوان قابله سبع سنوات من الصمود..
حيث تحطم العدوان بالصواريخ البالستيه.. وانهيار مرتزقتهم..
الضربات التي شاهدنها قبل يومين في الدريهمي.. رسالة مائدة السماء حيث اوصلت الغذاء عبر صواريخ اغذية للمحاصرين في الدريهمي.. وتفعيل طائرة اباتشي.. ونقل المواد الغذائية ..الى الدريهمي عملية استشهادية مباركة..
وتعبر عن القيادة الربانية الحكيمة لدى السيد القائد عبد الملك بن بدر الدين هذا فتح الله للشعب الجبار ابواب رحمته.. وكان للسيد حسين الديراني كلام مؤثر وكثير اختصرنا بهذا التقرير الذهني بعض النقاط ..حيث ختم أن العدو الصهيوني اوهن من بيت العنكبوت.. وزواله بات واضح المعالم..
تلتها مشاركة الاستاذ وسام المقيد من فلسطين كلمة مسجلة بعثها صوتيا..
اول كلمته تحدث عن الصمود الفلسطيني ..وشكر كل قادة دول محور المقاومة على مساندتهم للشعب الفلسطيني…شكر السيد حسن نصر الله وقائد الثورة اليمنية السيد عبد الملك بن بدر الدين. الحوثي حفظه الله والدكتور بشار الاسد ..والمرجعية في العراق.وكل قادة محور المقاومة. الذين مدوا المقاومة في فلسطين بالمساندة والعتاد..
وعن الملف اليمني ركز الاستاذ وسام المقيد ..على إنه يجب على القيادة لأنصار الله المقايضة مقابل الجنوب السعودي أن يسلم العدوان الجنوب اليمني…
وتكلم إن لليمن اهمية وانعكاس على كل دول محور المقاومة وكل المنطقة لما لها من أثر وموقع استراتيجي مهم في الخارطة.. بوابة الخليج والشرق الأوسط.
وختم ايضا بسوريا ..عليها عمل تسوية سياسية عسكرية يجعل الكيان الصهيوني في حالة خطر..

تلتها مشاركة الاستاذ واصف سليم عودة من لبنان.. رئيس تحرير جريدة الحوار نيوز الإلكترونية..

اختصر إن الحرب العسكرية في اليمن وصلت إلى طريق مسدود.. تحتاج إلى حل سياسي..
وعلى قوى العدوان أن يقر بالهزيمة.
وإن هناك خسارة كبيرة في السعودية ..مليارات الدولارات تنفق.. مما يسبب معاناة على الشعب السعودي والاقتصاد السعودي. وكل التحالف..


وهذه المعاناة نتيجة الصمود الاسطوري لليمن..
وهناك عجز في انصار السعودية باليمن.. لابد من حل سياسي..
لاتعرف السعودية ماذا تجني.. وارسل رسالة بأن تستخدم العقل والمنطق إذا كان لديها عقل ومنطق.. ووجه تحيه للشعب اليمني الصامد..
والحرب الذي تقدم بها مملكة آل سعود مكلفة على الأمة العربية وعلى المملكة بالذات..
واكد إنها عالقة بالشجرة تريد من ينزلها .. ووصى ترك الشعب اليمني أن يعالج مشاكله..
وتحدث بجانب رحيل روح الله الخميني قدس الله سره ..
أنها ثورة مدت يد العون لكل أحرار العالم..

تلتها مشاركة العميد حميد عبد القادر عنتر مستشار رئاسة مجلس الورزاء.
أكد على إن هناك خروقات في الهدنة السابقة. .وأن الهدنة التي هي الأن تحت قيد التمديد لن تكون مثل السابقة فإن اي خروقات سيكون هناك تحديد اهداف في العمق السعودي ونسفها.. لإن الصراع هو صراع وجود.. وللهدنة الأخيرة يجب وجود ضمانات يكفل حقوق الشعب اليمني..
وتحدث عن الخروقات منها ما حدث قبل يومين في الضالع من استهداف منازل مواطنين.. واكد إن العدوان بلا إخلاق ناقضين للعهود
وثمن هذا العدوان هو سقوط ال سعود وآل نهيان ولن تسقط جرائمهم بالتقادم.. واكد على جميع تحالف العدوان مطبعين ..عملاء خونة للأوطان والمقدسات.. متأمرين على الشعوب.. وعملاء للأمريكان..

تلتها مشاركة الدكتور الكاتب والمحلل السياسي من لبنان ..إسماعيل النجار..

أكد إن السعودية مثل بني قريضه وبني قينقع نسخة طبق الأصل ينقضون العهود
اكد إن اليمن رسمت خريطة وسجلوا إنتصارات كبيرة

وارسل رسالته إنه لا حل إلا بالبنادق إذا لم يتحاوروا مع حكومة صنعاء كسلطة رسمية.. لإن المشكلة في العقل السعودي اذا تحاكوا مع سلطة صنعاء اسقطوا شرعية هادي.. وإذا لم يتحاوروا مع سلطة صنعاء سقطة الهدنة والعودة للقتال ..أكد إن الهدنة لصالح الشعب اليمني ولكل الأوطان العربية وأكد ايضا إن القيادة الحكيمة في اليمن لا. يستطيع أحد خداعها

وتحدث بجانب ذكرى رحيل روح الله الخميني قدس الله سره الشريف القاء التحية لكل قادة دول محور المقاومة..

تلتها مشاركة الدكتور محمد النعماني..المنسق للتجمع العالمي لخيار دعم محور المقاومة الممثل لها في اليمن
من لندن..
أكد على إن السعودية لا تريد السلام.. تريد فرض أطماعها باليمن وإحتلال الجنوب ..وتنفذ مشاريعها في الجنوب والبحر العربي وباب المندب..
وهذا الصراع اثر المتغيرات العالمية بعد فرض العقوبات على روسيا يريدون التركيز على النفط وخليج عدن وباب المندب له اهميه كبيره بالملاحة الدولية.. واكد على أن الصراع صراع المصالح الاستراتيجية لذالك السعودية تسعى للماطلة في اي اتفاق..
ولكن اليمن تفرض طاولة الحوار بسبب القوة الرادعة ..

واكد إن السعودية تدعم في الجنوب وتشجع الذي يريدون اعادة النظام السابق.. وتوقع ايضا إنه سيكون حرب اهليه بالجنوب.. واعادة تنظيم القاعدة
وكان للدكتور النعماني تحليلات دقيقة وعميقة ولها ابعادها بحكم دراسته للمشهد الجنوبي خاصة وللوقائع في اليمن عامة..

تلتها ..مشاركة الاستاذ ناجي تقي..

تحدث عن روح الله الخميني قدس الله سره الشريف إن لديه قيمة فكرية وأخلاقية ودينية وشخص قراء الواقع بدقة وحنكة ..ولديه رؤية ووضع الحلول وله كلمة الدكتور ناجي تقي مسجلة طويلة حول روح الله الخميني قدس الله سره الشريف عن الأحداث التي مر بها وتحدى كل الصعوبات ..حتى آخر حياته..

تلتها مشاركة الاستاذ المجاهد يونس السالمي الناطق الرسمي لملتقى كتاب العرب والأحرار.. كانت له كلمة مسجلة تناول بها ..مستقبل اليمن على صور ة الهدنة أكد إن الخليج وقوى العدوان لن يستقروا إذا لم ينفذوا بنود الهدنة..
وأكد إن اليمن اقوى من ما كانت عليه بالسابق.. واكد أن شروط حكومة صنعاء واضحة وموافقة الرئيس المشاط على الهدنة لتخفيف معاناة الشعب اليمني.. من فك الحصار المعروف برا وبحرا وجوا وهي حقوق إنسانية لا يجب التنازل عنها..
وأكد إن الهدنة لن تكون مثل سابقيهايقصد السالمي إن السابقة لم تكن هناك رحلات سوى رحلات محددة لدولتين وهناك خروقات كثيرة ولم تطلق السفن المحملة بالنفط حسب الإتفاق لذالك أكد السالمي إن الدولة ستعمل الإجراءات اللآزمة..إذا لم تكن الهدنة الحالية موفقة

وكانت له كلمة مسجلة عميقة ترجمت ابعاد الهدنة وما كانت عليه الهدنة السابقة وكيف ستكون الهدنة التالية وفق ما يكون لصالح الشعب اليمني ..
بكل الحالات..

تلتها مشاركة الدكتور محمد الكاظمي .
من لندن لخص في كلمته ومشاركته إن السعودية مصلحتها بالحرب على اليمن …السعودية ترى إن ضعف اليمن هو بالمقابل في رخاء السعودية ..اي راحتهم..
وتريد حرب بين اطراف اليمنيين متواصلة..
وأكد إنها السبب في إخال داعش والقاعدة.. والإرهابيين.. وشراء الذمم والمشائخ..
والحرب لها هدفين
جعل اليمن تحت الوصاية السعودية.
الهدف الثاني نهب الثروات.. لمصلحة إسرائيل وأمريكا
مصلحة السعودية جعل اليمن خلفية لإرضا الامريكي والصهيوني.. لن تتوقف السعودية الحرب على اليمن..
واكد إن الهدنة الأولى فشلت ولم تكن الرحلة الإ لدولتين ومحدودة واي سفر إلا بموافقة السعودية فهذا لا أمان لهم بالثانية.. لا ينفع مع السعودية إلا منطق القوة إذا تألمت تألم العالم الذي يقف معها.. اكد على إن الصراع بين محورين بين محور المقاومة وأمريكا.
والسعودية والإمارات ادوات الإمبريالية..
وأكد إن اليمن صاحبة حضارة لن تهزم..
وتحدث عن جانب آخر بمناسبة ذكرى رحيل روح الله الخميني قدس الله سره إيران إنها حارس الإسلام المحمدي الأصيل.. مدافعة عن الدين الحنيف..

تلتها مشاركة الاستاذ اكرم الحاج من اليمن..

نختصر عما تحدث عنه بكلمته التي كانت عميقة وطويلة تحدث عن عدة جوانب.. أكد على إن اليمن لها موقع استراتيجي وقدرات ومالها من تحمل وصمود وجيش مقاوم جعل من اليمن مطمع للسعودية..
واكد بجانب آخر إن دول الخليج لم يكونوا في الخط القومي او العربي الإسلامي بل هم بذرة زرعها المستعمر البريطاني.. ودخلت عليهم الصهيونية العالمية والأمريكان..

واكد إن الذي فرض الحرب على اليمن بقرار من الأمريكان والسعودية اداة الحرب..
والسعودية والإمارات ليس بيدهم القرار بإيقاف الحرب على اليمن..
وتطرق بعدة تعابير عن صفقة القرن وكيف كانت ادواتها من المطبعين..

تلتها مشاركة الاستاذ محمد المنيف صحفي يمني..

تحدث عن المبادرة والهدنة الحالية ليس مثل السابقة ولها اهدافها لصالح الشعب اليمني وتخفيف المعاناة وتخفيف الاسعار.. وتكاليف التنقلات بين المدن وفتح المعابر والطرق..
وتحدث بكلمة مؤثرة عن السلام والعظماء الذين يحملون رسالة السلام وعن الاضداد الجبناء الذين لا يحبون السلام..

بالاخير نختم بالتحية لكل المشاركين والعدد الكثير الذين حضروا مستمعين لهذه الندوة والمؤتمر المبارك ..نذكر بعض ما استطعنا حصرهم ويعذرنا من نسينا ذكره نتيجة بعض الاسماء مسجلة برموز ..في تطبيق زوم..
حضر
الاستاذ المحامي منير الديلمي.. من اليمن
الاستاذ الكاتب قاسم سلمان العبودي من العراق
الاستاذ محمد عقيل من اليمن
الاستاذه امل عباس الحملي كاتبة يمنية
الاستاذه الإعلامية بدور الديلمي مستشار إعلامي في ملتقى كتاب العرب والأحرار من اليمن.
الاستاذه الإعلامية ديمه الفاعوري مسؤولة وكالة الرافدين ..
حضر الدكتور عبد الله سلام الحكيمي. سياسي يمني في بريطانيا..
الإعلامية سندس الاسعد من لبنان.
الكاتب احمد الزين… بريطانيا..
الاستاذه المجاهده عريب ابو صالحة مسؤولة موقع رؤى الثقافي ..بنت فلسطين..

وعدد كثير شاكرين لهم حضورهم المشرف دائما في جميع الندوات التي يقيمها ملتقى كتاب العرب والأحرار مع شركائه الاستراتيجين..
ونعتذر عن اي تقصير في التقرير او اي خطأ التقرير ذهني حسب قدرات كاتب التقرير
كتب التقريرالذهني نيابة عن الدائرة الإعلامية في ملتقى كتاب العرب والأحرار والدائرة الإعلامية في الإتحاد العربي للإعلام الإلكتروني فرع اليمن ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى