أحدث الأخبارشؤون آسيويةفلسطينمحور المقاومة

إعلام إسرائيلي: “حماس” تستعد لجولة قتال جديدة

مجلة تحليلات العصر الدولية

تحدثت “القناة 13” الإسرائيلية، اليوم الخميس، عن توجيه “إسرائيل رسالة إلى حماس، مفادها أنه إذا لم تحدث تهدئة، فإن جولة قتال جديدة ستكون قريبة”.

وأضافت القناة الإسرائيلية أن “الجيش الإسرائيلي سيردّ على استمرار إطلاق البالونات الحارقة من غزة”، مشيرةً إلى أن “هناك نية، في غزة، في استمرار إطلاق البالونات، بوتيرة منخفضة”.

ونقلت وسائل الإعلام الإسرائيلية عن مصدر أمني قوله “لن نخرج إلى حرب بسبب البالونات الحارقة والمتفجّرة”، مضيفاً “لكنْ، لا يمكن ألاّ نردّ”.

وبحسب “القناة 13″، فإن “حركة حماس تستعدّ لجولة قتال جديدة، تستطيع خلالها تحقيق مصالحها”، لافتةً إلى أن “جهوداً كبيرة جداً من مصر بُذِلت من أجل منع إنهيار وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحماس”.

بالتزامن، قال موقع “i24news” الإسرائيلي إن “البالونات الحارقة تسبّبت باندلاع 13 حريقاً جرّاء إطلاقها من غزة لليوم الثالث على التوالي”.

وقالت أجهزة إطفاء الاحتلال الإسرائيلي إن “ما مجموعه خمس حرائق اندلعت اليوم الخميس في النقب، بما في ذلك حرق الحقول في غابة باري”.

وتتواصل الاعتداءات الإسرائيلية على قطاع غزة والقدس المحتلة، حيث قصفت طائرات إسرائيلية فجر الأربعاء عدداً من مواقع المقاومة في غزة، منها موقعا “قريش” و”اليرموك”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى