أحدث الأخبارشؤون آسيويةلبنانمحور المقاومة

إعلام إسرائيلي: نحن مرتدعون من حزب الله.. ولا مصلحة لنا في قتال مع لبنان

مجلة تحليلات العصر الدولية

ذكرت “القناة 13” الإسرائيلية أنّ “إسرائيل لا مصلحة لها في الدخول في قتال مع لبنان”.

وقال ألون بن دافيد، وهو محلل عسكري في القناة: “نحن مرتدعون من حزب الله منذ نحو 15 عاماً. ولا مصلحة لإسرائيل في دخول قتال مع لبنان الآن، لأن أغلبية القوات النظامية ومنظومة الدفاع الجوي موجودة في الجنوب، بالإضافة إلى النقص في الذخائر”.

وأشَارَ بن دافيد إلى “أننا لا نستطيع القيام بشيء في الشمال، في حين أن أغلبية الجيش النظامي ومنظومة الدفاع الجوي موجودة في الجنوب”.

كما أوضح “نحن لسنا في وضع لبَدء حادثة هناك. يجب فهم ما جرى هناك، والتفكير جيِّدًا، وحينها يتمّ اتِّخاذ القرارات. وأفترض أن هذا ما سيفعلونه. لا يجب المسارعة إلى الردّ فورًا على مثل هذه الحادثة”.

أما قناة “كان” فاعتبرت أن المعضلة الإسرائيلية في الشمال تتثمل “بكيفية الرد وعدم التردّد وعدم السماح بإطلاق نار نحو إسرائيل من جهة، وعدم التصعيد ودفع حزب الله لمواجهة مع إسرائيل من جهة أُخرى”.

ويأتي تصريح الإعلام الإسرائيلي عقب إطلاق 4 صواريخ من لبنان في اتّجاه منطقة حيفا و”هكريوت”.

وقال الناطق باسم قوات الاحتلال الإسرائيلي إن “الدفاعات الجوية” اعترضت صاروخاً واحداً، بينما “سقط صاروخ آخر في منطقة مفتوحة، وسقط اثنان في البحر”.

وتحدّثت وسائل إعلام إسرائيلية عن إلغاء جلسة “الكابينت”، مشيرة إلى أنّ “رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو سيعقد، بدلاً منها، مداولات مع مسؤولين كبار في المؤسّسة الأمنية بشأن موضوع إطلاق النار في اتّجاه الشمال”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى