أحدث الأخبارالعراقمحور المقاومة

إلى السيد حميد الياسري ؛ الفكر لا جنسية له .. وموقظ الفتنة ملعون شرعا

مجلة تحليلات العصر الدولية - سميرة الموسوي

إستمع ، وأترك الكلام المجاني ، ولا تغتر بخيارات آنية فتقعد ملوما محسورا، إذ لا دليل لديك ولا برهان شرعيا على ما إنزلق على لسانك، وإبحث لك عن( شهرة ) في موضوع آخر بحجمك،فأقصى زمن يبقى فيه ما قلته على الفيسبوك لايزيد على ٧٢ ساعة وبعدها لن يبقى لك منه سوى شرارات نار الضلالة فكل بدعة ضلالة وكل ضلالة في النار ،وتذكر أن تاريخك سيشهد عليك بقسوة كما يعلم الجميع .
_ خطبتك التي لا مسوغ لها والتي حاول من هو أذكى منك أن يتاجر بنفس موضوعها فخسر ( الصاية والصرماية ) _خطبتك وزعت الأحكام الغريبة العجيبة بلا تحفظ على الناس وكأنها رغبة جامحة بالانتحار من أجل أن تتصدر أخبار الفيسبوك ولا سيما أنك توقعت موتك بسبب ما قلت ، واطمئن فإن أحدا سوف لا يفكر بما تتمنى لان ما لَعقت له شفتيك مرارا وأنت تستخرجه من معدتك لا أهمية له .
__ ولو إنك إستشرت خبيرا إعلاميا قبل خطبتك (المخللة) لنصحك بأن الأفضل ان تظهر (شجاعتك وإقتحاميتك) بأن تدعو إلى تحرير وطنك من الاحتلال وتؤكد بأن لا شجاعة ولا إقدام إلا إذا كنت حرا بلا هيمنة ولا فرض إرادات وأن تدعو كل من لم يصوت من نواب الشعب لإخراج القوات الأجنبية أن يخافوا الله سبحانه وتعالى ورسوله صلى الله عليه وسلم ومنهجه ومنهج إمام المتقين عليه السلام في الحق والحرية والعدل والكرامة الإنسانية، وبذلك تؤكد أنك تعلمت فعلا من الامام الحسين عليه السلام .
__ هكذا تكون وطنيا حقا ويسجل لك التاريخ موقفا تمحو به كل ما تتمنى محوه بمضامين خطبتك الاعتدائية التي أتهمت فيها الناس بالخيانة العظمى إنْ لم يروا ما رأيت ، ظنا منك أن (القائد) العسكري مهمته إطلاق النار على عقول الناس وليس على منتهك كرامة بلده .
__ فمن هم الخونة الذين يوالون غير الوطن ويتلقون الإرشاد من خارج الحدود ؟ ولماذا تكلمت بلغة ( الإشارة )مرة وبلغة الالغاز مرة أخرى ، فلا أنت سميت متلقي ألإرشاد ، ولا أنت شخصت مانح الإرشاد من خارج الحدود مع إنك ( تلميذ ) الحسين عليه السلام ويفترض بك أن تكون مباشرا غير هياب .
__ المرجع الذي تقصده هو الإمام علي خامنئي الولي الفقيه في إيران وبحسب نظرية ولاية الفقيه ، ويقلده الملايين من الايرانيين وغير الإيرانيين ومنهم العراقيون ، كما يقلد الملايين من العراقيين وغير العراقيين ومنهم الإيرانيون الإمام علي السيستاني وهذا جائز في الفقه الشيعي الذي درسناه ، فما الذي إستجد لديك ، بعد هذا العمر فتتذكر في هذا الوقت فتقول ما قلت متوقعا موتك بسبب ( إقدامك ) منقطع النظير ، ثم إنه شيعي وأنت شيعي ولا فرق بينك وبينه سوى إنه يقود وطنه قيادة لا ترضي الأعداء أما أنت فقد تسنمت عددا من المسؤوليات ثم إنتُزِعتْ منك ولم يبق لك إلا ما يقلقك عليه .
__ وقد فاتك أن الوطن مفهوم جغرافي حديث،والمواطنة هي محبة المكان الذي ولدت وترعرعت وبقيت فيه دون أن تتطاول منه على غيرك ،فهو بالمفهوم الإسلامي جزء من أرض الأمة الإسلامية وإن الأمة الإسلامية أفرادا وجماعات وشعوبا موجودة على كل بقاع الأرض، ويحق للمسلم كما يحق لأي إنسان أن يعتنق أية عقيدة أو يتفكر بأي فكر شريطة أن لا يضر به الناس ، فهم كما قال إمام المتقين ( الناس صنفان اما أخ لك في الدين وأما نظير لك في الخلق) وبقرينة المقابلة تنحصر الأخوة بمن يشاركك في الدين ولو كان أجنبيا عنك في الوطن .
__ فإذا أوقفنا تبنينا لأي رأي أو عقيدة على أبناء ( وطننا ) فهذا يعني الآتي:
**__ أن النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم من الحجاز فلا ينبغي لنا وفقا (لنظرية الوطن ) التي دبرتها بليل أن ندين بما أُنزل عليه ولا ننتهج بمنهج إمام المتقين فهما من خارج الحدود .
** وعلى المسلمين من المذاهب الأخرى أن يتخلوا عن مذاهبهم لان علماء الدين أصحاب المذاهب من خارج الحدود ، كما إن على المسلمين أن لا يأخذوا بكتب التراث الفقهي لان معظم مؤلفيها أو جامعيها أيضا من خارج الحدود ونذكرك بأن الإمام جعفر الصادق عليه السلام من الحجاز .
__ ولم يبق لديك يا سيد حميد سوى أن تأخذ من مسلة حمورابي ،أو من سرجون الاكدي أو الأفكار الاشورية فهم والحق يقال ينسجم فكرهم مع (نظريةالوطن ) التي تشبه نظرية ( التشرينيين) الذين رفعوا مطلب ( نريد وطن ) ولم يقولوا نريد وطننا حرا بلا مستعمر ، ووفق النظرية نفسها فإن الفاتيكان يجب أن يقفل أبوابه لان السيد المسيح عليه السلام من فلسطين وكذلك نبي الله موسى عليه السلام ، وإن الشيوعيين الذين تحالفوا مع التيار الصدري عليهم أن ينبذوا أفكار ماركس ولينين وغيرهما.
__ ونتساءل ما موقف نظريتك من الآتي :
++__ حديث النبي محمد صلى الله عليه وسلم ( سلمان منا أهل البيت ) وسلمان من خارج الحدود؟ .
++__دعوة الرسول صلى الله عليه وآله وسلم أصحابه إلى الهجرة الى الحبشة ففيها ملك لا يظلم عنده أحد؟ .
++__أموال الحقوق الشرعية التي تأتي أو تذهب خارج الحدود ،وأنت وغيرك من تلامذة الحوزة العلمية إستفدتم منها إعانة لكم لاجتياز سنين الدراسة؟ .
++__ ويقول الرسول صلى الله عليه وآله وسلم ( لا فرق بين عربي ولا أعجمي إلا بالتقوى )؟
++__إستشهاد مجاهدين وقادة كبار من خارج الحدود على الأرض العراقية دفاعا عن حق العراق وحريته؟ .
………
قل أعوذ برب الفلق من شر ما خلق ومن شر غاسق إذا وقب ومن شر النفاثات في العقد ومن شر حاسد إذا حسد .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى