أحدث الأخباراليمنمحور المقاومة

ابعاد عملية كسر الحصار الاولى !!

مجلة تحليلات العصر الدولية - علي الصنعاني

تحليل شخصي !!
*هذه العملية هي عملية تحذيرية ,, هدفها ضرب جزء من اقتصاد النظام السعودي وليس هدفها التاثير على اسواق النفط العالمية!! رغم الحساسية المفرطة لهذه الاسواق في هذه الايام تحديدا !!
هذا الاستهداف بلاشك سيتسبب في خسائر مادية في المصافي وسيتسبب في خسارة جزء من المنتجات المحلية للمصافي النفطية وبالتالي خسارة جزء من العائدات ….. وسيتسبب كذلك في هبوط اسهم شركة ارامكو التي ارتفعت بشكل كبير مؤخرا !!
طبعا هذا الاستهداف لن يؤثر على الاسواق العالمية للنفط الا بشكل طفيف جدا.. لانه استهدف مصافي يستفيد منها بشكل كبير الداخل السعودي ولم يستهدف الحقول النفطية او خزانات تصدير النفط الخام … او البنية التحتية للتصدير … او مواني التصدير ….!!
الهدف من هذه العملية دفع النظام السعودي الذي يحتجز المشتقات النفطية ويمنع وصولها الى اطلاقها والسماح بوصولها سريعا ….وفي نفس الوقت تهدف الى لفت انظار العالم للارض المنسية (اليمن) والتي بامكانها عصد الاسوق النفطية العالمية عصيد اذا لم ترفع المعاناة عن شعبها !!
صحيح ان اسعار النفط المرتفعة حاليا ستعوض الخسارة المادية التي منيت بها السعودية جراء هذه العملية !!
لكن لاتنسوا انها مازالت العملية الاولى ,, واظن ان الثانية ستكون اقسى وامر اما الثالثة فاعتقد انها ستجعل اجمالي ماتصدره المملكة من النفط الخام لايتجاوز 5 مليون برميل يوميا بدلا عن 12 مليون !!
وعندها سيصرخ العالم وليس المملكة فقط !!
استعجلوا الاشارة واضحة !!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى