أحدث الأخبارلبنان

ابعاد وتداعيات إنفجار مرفأ بيروت الكارثي

مجلة تحليلات العصر الدولية

كتبت/حسينة دريب الشريف

إن التفجير أو الإنفجار الذي حصل في مرفأ العاصمة اللبنانية بيروت ليس صدفة، بل كان حدثا له أبعاد وتداعيات مدروسة تستدعي المطالبة في البحث والتحقيق وسرعة النتيجة، وليس تجمعات فوضى وحرق ممتلكات عامة!!
حتى السيد حسن نصر الله الذي يعلم علم اليقين أن عدو لبنان المستفيد الوحيد من الكارثة هي امريكا وإسرائيل وفرنسا.. ومع ذلك قال: ننتظر نتائج التحقيقات .
إلا أن قناة الحدث العبرية في اللحظات الأولى اتهمت حزب الله بتخزين السلاح!! برغم أن إسرائيل نفسها مشغولة بتبرئة نفسها من الجريمة وتدعي انتظار نتائج التحقيقات، أو بالاصح التزويرات..
أما قنوات العمالة اللبنانية فكان لها دورا ٱخر بعد الكارثة التي أصابت لبنان أرضا وانسانا كقناة:”الجديد” التي دعت للتظاهر الفوضوي وغطت وواكبت مراحل الفوضى والتخريب واحتلال الوزارات والنهب والسرقة، ولم تكتف بذلك بل كانت تجري مقابلات مع من عرف عنهم اللاوطنية !!
وليس قناتي:”أل بي سي، وال أم تي” عنها ببعيد !!
والبسطاء لبوا الدعوة ظناً منهم بأن الحساب سيطال المتسببين بإنفجار مرفأ بيروت…
البسطاء لا يعون أن السيناريو مخطط انقلاب على السلطة وتخريب وإحتلال الوزارات إلى أن وصل الأمر إلى القتل !!
البسطاء أو فالنسميهم المغفلين لايعون أن المخطط مقدمة لحرب أهلية تخدم المشروع الصهيوامريكي…
ولكن بفضل حكمة وبصيرة قيادة حزب الله وامل تم إفشال المخطط..
المغفلون أو فالنقل تسامحا المغرر بهم لا يعون أن المؤامرة هي إحتلال وزارات الخارجية والطاقة والبيئة وجمعية المصارف وسرقة ملفاتها وتخريب محتوياتها… إلخ.
لكن سواء سموا بسطاء أو مغفلين أو مغرر بهم فهم شركاء في تخريب لبنان وخدمة أعداء لبنان ..
لقد كانت الفوضى معدة ومدروسة بتوزيع المهام بدقة تؤكد تبييت المؤامرة كتكليف الضباط المتقاعدين بإحتلال وزارة الخارجية، وتكليف آخرين برفع شعارات أشبه ما تكون بشعارات الخوارج عند رفع المصاحف، شعارات إرادة سلام، إرادة بيروت بلا سلاح!!
وتكليف آخرين بااقتحام مجلس النواب، وآخرين كلفوا بإضرام النيران في الممتلكات العامة والخاصة ونهب وسرقة وإتلاف المستندات الرسمية..
وكان المفترض أن يطالبوا بمحاسبة كل من ثبت تورطه بتخزين تلك الكميات الكبيرة من المواد المتفجرة في مكان حيوي واستراتيجي مع معرفة خطورتها..
ما حدث في بيروت كان محاولة إنقلاب كادت أن تطيح بلبنان لولاء لطف الله وتدخل العقلاء ذوي الحكمة والسياسة والسداد …
أما دنابيع لبنان الذين عندما تشتد الأزمة وتكون البلد بحاحة لمواقف قوية فهم يقدمون إستقالاتهم…!!
فللاسف أنه لاتزال هنالك وصاية على أغلب الأحزاب والمكونات بل والقيادات اللبنانيه، فما حدث قبل عدة شهور عندما استقال الحريري من الرياض ، أو بالاصح عندما احتجز الحريري في الرياض كانت مؤامرة مبيته إلا أن حكمت قيادة لبنان أفشلت المخطط، وبعد انفجار أو تفجير مرفأ بيروت استغلوا الأمور أو هي مدبرة لذلك وهذا ماستكشفه التحقيقات ..
على كل حال الفوضى والتخريب والنهب والسرقة هي أعمال تخدم أعداء لبنان…
أما من يطالبوا بالإنتداب فهم يعملون لتحقيق مايريد ماكرون وحلفائه الصهاينة وذلك فرض وصايتهم من جديد على لبنان ومحاربة حزب الله وكل شرفاء لبنان..
وهؤلاء لا يسمون بسطاء ولا مغفلين ولا مغرر بهم، بل يسموا خونة الوطن ويجب أن يحاسبوا بتهمة الخيانة الوطنية..
هؤلاء هم وباء سرطاني قاتل ويجب أن يستأصل هذا الوباء من جسم لبنان الطاهر ليشفى وتعود له عافيته وطهارته…
وأخيرا أيها المسؤول اللبناني المخدوع إن لك في دنبوع وحثالة اليمن لعضة وعبرة، أقل شي انتظر حتى ترى الاحتلال السعودي الاماراتي يسمح لهم دخول عدن أو سقطرى او أو ..
ايها المغرر بكم من شعب لبنان الكريم إن لكم في جنوب اليمن لعضة وعبرة فقد استقبلوا الاحتلال وطردوا الجيش اليمني واللجان الشعبية، والٱن استمع قنواتهم ومن كانوا أبواق اعلامية لهم ماذا يقولون عن الغلاء عن الفوضى عن الاغتيالات عن النهب الموجود في جنوب اليمن…
اسمعوا ماذا يقول مشائخ المهرة من سلب الحرية والسيادة …إلخ.

ختامه مسك/عهد الوفاء لسيد الاوفياء السيد حسن نصر الله من كل يمني حر اننا معك بالروح والدم والمال وكل غالي حتى تعود لبنان حرة كريمة معافاة..
ولا نامت اعين الجبناء
#كلنا_لبنان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى