أحدث الأخبارايران

احياء ذكرى رحيل روح الله الخميني قدس الله سره الشريف

تقرير هشام عبدالقادر عنتر

عقد ملتقى كتاب العرب والأحرار مؤتمرا دوليا بعنوان (ذكرى رحيل روح الله الخميني قدس الله سره الشريف ) بالتعاون مع شركائه الاستراتيجيين.. وهم..

*الاتحاد العربي للإعلام الإلكتروني فرع اليمن.

*جمعية الشتات الفلسطيني -السويد

* جامعة الأمم العربية -فلسطين.

*الحملة الدولية لفك حصار مطار صنعاء الدولي..

*الحملة الدولية لمناصرة الاسرى (اسرانا مسؤولية)

*مركز الشهيد ابو مهدي المهندس -العراق.

*الملتقى الثقافي النسائي -لبنان

*المرصد العربي لحقوق الإنسان والمواطنة في لبنان..

وذالك المؤتمر بتنسيق وإعداد السيد حسن مرتضى المنسق العام للمؤتمرات الدولية في ملتقى كتاب العرب والأحرار.. وبإدارة الدكتور دحام الطه سفير السلام العالمي ومدير الأنشطة والفعاليات في ملتقى كتاب العرب والأحرار ..وبحضور نخب عربية وإسلامية وسياسية من مختلف البلدان والأقطار العربية والإسلامية وكان هذا المؤتمر في يوم الثلثاء الموافق 7/6/2022 بدأ في تمام الساعة الثامنة مساء وختم المؤتمر ندوته في هذه الذكرى العطرة لروح الله الخميني قدس الله سره الشريف في تمام الساعة العاشرة والنصف مساء وكل الكلمات والمشاركات المباشرة مسجلة بقناة يوتيوب قناة المنسق العام للمؤتمرات السيد حسن مرتضى وبث مباشر عبر الإذاعة الاقتصادية اف ام فقط نستعرض تقرير ذهني ملخص فقد تكلم في هذا المؤتمر عدة شخصيات وهامات فكرية وعلماء وسياسيين تلخص الحديث عن سيرة روح الله الخميني وإنجازاته ودوره الفعال في تأسيس الدولة الإسلامية الإيرانية وثورته ضد الشاه وأطاحة حكم الشاه الفرعوني وتصدرت ثورة روح الله الخميني لدول محور المقاومة واستلهم كل الأحرار من ثورته المباركة وعن دوره الاساسي في تركيز البوصلة والإتجاه نحو القدس الشريف ..الذي هو اهم الإنجازات العظيمة حيث وحدا كل أحرار الأمة نحو الهدف الأساسي..
ولقد تم اول الندوة قراءة الفاتحة لروح الله الخميني قدس الله سره الشريف وروح كل الشهداء في كل دول محور المقاومة وروح كل الأموات وبنية الشفاء للجرحى وفك قيد الأسرى ..بدأ اول المؤتمر بآيات قرآنية تلاها الاستاذ حسين الديراني كاتب سياسي وإعلامي من لبنان مقيم في استراليا ..


ثم كانت الكلمة الأولى للدكتور محمد صادق الحسيني كاتب استراتيجي في كل دول محور المقاومة من دولة إيران الإسلامية ..
تطرق في حديثه لذكر عدة نقاط كثيرة حول سيرة روح الله الخميني واهداف ثورته المباركة ونختصر منها بعض النقاط
إن هذه الرسالة متوهجة ومستمرة ثورة روح الله الخميني الذي أحيا في النفوس الفقه والقرآن حيث كان القرآن يقرأ على الأموات وكان الفقه مقتصر على الحيض والنفاس.. ولكن جائت الثورة وغيرة المفاهيم والمعادلات ويحدث زلزال لا زلنا نعيشه للآن. لم يكن روح الله الخميني نبي ولا معصوم ولكنه قدوه مثله مثل محمد صلواة الله عليه وآله عندما ظهر في الجزيرة العربية ومثل عصاة موسى ليس تشبيه إنما مثال غير مجرى التاريخ لم يسقط الشاه فقط بل وتصدرت ثورته لعدة دول..
تعلمنا منه درس اول تزكية النفس وتهذيبها..

الثقة بالنفس بعد الله اي لقنوا انفسكم النصر تنتصروا…
لم يكن فردا بل امة..
جعل الإنتظار ليس سلبيا بل إيجابيا..
من الإهتمام بالعلامات إلى العمل. وعوامل الظهور..
المثابرة وعلمنا إن النصر والصبر دين وليس سياسية وتكتيك.

لقد هزم الطغاة والظالمين وكذالك الطغاة مهزومين فقد هزمهم السيد حسن نصر الله..
وهزمهم السيد عبد الملك الحوثي بالصبر الاستراتيجي…
وتحديد البوصلة وقائمة المعركة تجاه الأقصى.. والشيطان الأكبر امريكاوالشيطان الأصغر إسرائيل..
من لديه محمد فلديه كل الأنبياء عليهم السلام.. ومن لديه القدس هي المنازلة الكبرى معادلة أخر الزمان وممهدة لظهور الحجة عليه السلام ..

إن كل ما لدينا من عاشوراء وكل ما لدينا من الإمام الخميني.. لإن عاشوراء الحق والحقيقة وهي الدم. الذي ينتصر على السيف نحن مطالبين بحفظ سيرة الإمام واعماله…فاي دين لا يعرف إمام الزمان وطريق اخر القدس فهو دين ميت.. وختم بالرحمة لروح الله الخميني.. الذي احيا النفوس والدين.. وختم بالشكر للحاضرين والمنسقين لهذه الندوة والأمل بالصلاة بالقدس ومكةمع السيد الخامنئي والسيد نصر الله والسيد عبد الملك الحوثي حفظهم الله..

المشاركة الثانية للسيد فادي السيد.. رئيس مركز الأمة الواحدة للدراسات الفكرية والاستراتيجية…

تكلم عن المعادلة الثلاثية وثورةروح الله الخميني إنها ثورة إلهية ..انطلق بها رجل استثنائي في زمن استثنائي وصعب.. مثلما كانت الإرادة الإلهية لرسالة سيدنا محمد صلواة الله وآله والشهادة للإمام الحسين عليه السلام ..كذالك ثورة روح الله الخميني قدس الله سره الشريف استثنائية …ثورة الإمام الحسين عليه السلام مرة بالتاريخ لن تتكرر كذالك ثورة روح الله الخميني ممهدة لن تتكرر.. ممهدة لظهور الحجة عليه السلام…

انتصرة ثورة روح الله الخميني بزمن صعب وفق الصراع العالمي جاء بعمامته الشريفه بالنصر وتحقيق المنجزات والإنتصارات..

من يراهن على زوال الثورة وبقاء ايران فهو واهم يراهن على سراب.. لإنها مثبته وجائت من رجل استثنائي وبصناعة الله وقدرته وبعين الله..

ونقاط اخرى تحدث عنها السيد فادي السيد إن الثورة جاء بها الإمام الخميني.. وقام بها الإمام الخميني بعين الله واستطاع الإمام الخامنئي حفظه الله بحفظها ونقلها.. من مفهوم الثورة إلى مفهوم الدولة.. وتصدرت للعالم من خلال عمل قيادات بالعالم العربي والإسلامي.. يكون للثورة جنود. يقارعون المستبدين والأنظمة الدكتاتورية..
وتحدث سيادته عن الحرب الروسية الاوكرانية والتحالف والناتوا إنها من مصلحة إيران ..وعلى إيران إن تستغلها بنجاح مشروعها الاقتصادي والإجتماعي.. والسياسي وبكل الأصعدة.. والإتجاهات…
وتحدث عن إسرائيل بني صهيون يعيشون اليوم في تخبط وضعف.. وإحباط بالمجتمع الإسرائيلي.
ووصى جميع دول محور المقاومة وأحرار العالم بإن الجميع وكل فرد يتحمل المسؤولية اي في المواجهة والتحدي والصمود والحفاظ على محور المقاومة.. والحفاظ على الثورة الإيرانية التي هي الممهدة لظهور الحجة عليه السلام..

المشاركة الثالثة كانت للسيد عدنان الجنيد رئيس ملتقى التصوف من اليمن.. تحدث عن مقامات وسلوك وعرفان وسياسية روح الله الخميني وكيف انتصر على نفسه ونزواتها وشهواتها قبل أن ينتصر على الأعداء..
وتكلم سماحته بكلمة عرفانية وعميقه ولم يسعنا تلخيصها من قوةبلاغتها ودقة معانيها لذالك التجئنا فقط لنختصر قليل من مفاهيمها ..تحدث عن مجيئ روح الله الخميني لينقذ الناس من عبادة الطاغوت لعبادة الله..
جاء للتصدي للطاغوت لإن اهم شئ هو الولاء والبراء ولا ينفع العبادات كلها إذا لم يكن هناك براءة من. الطاغوت.. لكي نتمسك بالعروة الوثقى ..وتحدث إن ثورة روح الله الخميني قدس الله سره الشريف لم تكن إنفعالية ولا لأجل مصلحة شخصية.. او الوصول للسلطة..
بل إحياء الإسلام المحمدي الأصيل وإحياء الجهاد ومواجهة الطواغيت والقيام في نصرة المستضعفين بالعالم.. وتكلم عن التعبئة الجهادية التي قام بها روح الله الخميني قدس الله سره الشريف التي كان يلهمها المستضعفين ضد الطواغيت ومواجهة الظالمين..
وتحدث عن خلود الثورة وعظمتها لإنها من إنسان صادق فكل كلمة منه فهي من روح صادقة فكانت كلمة روح الله الخميني مسموعة عند الناس..
وختم بإن الثورة حرفت البوصلة وحددتها هو العداء للأمريكان وبني صهيون..
ولن نستطيع ايفاء الثورة الخمينية حقها ومصيرها الخلود إلى أن يرث الله الأرض..
تلتها مشاركة الشيخ محمد حسن اختري.. الامين العام للتجمع العالمي لأهل البيت عليهم السلام.. ورئيس مؤسسة عاشوراء
تكلم في حديثه عن حياته التي رافقت روح الله الخميني حيث إنه عاش برفقة روح الله الخميني قدس الله سره الشريف وعايش ثورته وتحمل مسؤوليات كثيره في زمن الإمام الخميني قدس الله سره الشريف وعاش خادما في بيته اي عاش برفقته وخدمتا للثورة المباركة ..وقبل الثورة لاقى الكثير من المتاعب في سبيل الثورة ..ولخص سماحة الشيخ اختري إن روح الله الخميني كانت حياته وعمله كلها لله وليس لشخصه الشريف.. اي باع نفسه لله لذالك حقق الإنتصارات..
تحدث عن سيرة الإمام العظيم روح الله الخميني وعن إنجازاته عن سيرته لخصها حياته لله.. وعن إنجازاته لخصها كيف تصدرت الصحوة الإسلامية والدينية للعالم.. لجميع الأقطار.. وتحدث كثير عن تطابق الأيات الكريمة في عصر روح الله الخميني…وإنه إنسان باع نفسه لله لا يخاف لومة لائم..


ووصى سماحته الشيخ محمد حسن العالم العربي والإسلامي. بالتوكل على الله والقيام بالمسؤولية والدور ..لمواجهة الكيان الغاشم..
وتحدث عن المشهد التاريخي لثورة روح الله الخميني كيف تصدرت لجميع الأقطار وكيف تحمل الإمام الخميني للنفي حيث اخرجوه إلى تركيا وإلى العراق وحيث هذه الإخراج تصدرت ثورته عالميا..
وايضا اليوم امريكا على وشك الإنهياروالفشل.. والخيبة والهزيمة وهزيمة ادواتها في المنطقة ..وتحدث سماحته عن الخسارة والهزيمة الأمريكية في اليمن.. خلال ثمان سنوات واليمن منتصرة.. ووصى إن تخرج الأمة من ذل المعصية إلى عزة العبادة.. وختم بالفاتحة والترحم لروح الله الخميني ولجميع الشهداء في كل مكان شهداء فلسطين واليمن والعراق ولبنان وسوريا..

تلتها مشاركة الاستاذ المجاهد وليد محمد علي المنسق العام لشبكة قادرون معا
استعرض كلمته دور روح الله الخميني في الوقوف مع قضية فلسطين وجعل يوم عالمي للقدس آخر جمعة في شهر رمضان المبارك وكيف اسقط العلم الصهيوني ورفع العلم الفلسطيني وطرد السفارة الصهيونية وبدلها سفارة فلسطين..

وتكلم كيف جاء يعيد للإسلام روحه. بعدما هيمن على المسلمين بريطانيا وامريكا.. واعاد الإمام الخميني للأمة كرامتها.. وكيف قدم خدمة لفلسطين.. ووحدة الأمة على هدف واحد هو القدس…وختم إن المقاومة في فلسطين وشباب سيف القدس يدركون من هو الإمام الخميني وهم سائرين على النهج…

تلتها كلمة السيد الاستاذ حسين الديراني ..سياسي مقيم في استراليا..
تحدث عن عظمة روح الله الخميني الذي جاء بعمامة جده المصطفى محمد صلواة الله عليه وآله.. لينقذ امة عاجزة خاوية.. وقلع شجرة الشر من جذورها واطلق شمس الحرية.. ثورة إسلامية ..واجهة الطغيان والصهيونية.. وتحدث عن معاناة الإمام روح الله الخميني الذي واجه حرب ظالمة من صدام ودول الخليج.. خلال ثمان سنوات..
وختم إن إحياء ذكراه إنما هي حياة لنفوسنا لإنها من شعائر الله وكل ما لدينا من عاشوراء.. ومن شخص روح الله محقق حلم الأنبياء.. عليهم السلام.. وتحدث عن كل الإنتصارات ونرى فيها وجه الإمام الخميني نراها في وجه السيد القائد علي الخامنئي وفي وجه السيد حسن نصر الله وفي وجه السيد عبد الملك الحوثي حفظهم الله ورعاهم.. وختم بإن دولة روح الله ممهدة للظهور المقدس للحجة عليه السلام..

تلتها مشاركة الدكتورة نجيبة مطهر مستشار مكتب رئاسة الجمهورية اليمنية..
تحدثت في بداية كلمتها عن السيدالشهيدالقائد حسين بدر الدين الحوثي رحمه وعن كلماته بحق السيد روح الله الخميني.. بإنه كان رجلا يفهم المشكلة ويفهم الحل.. وتحدثت عن دور روح الله الخميني في عصر التحولات والتغيرات وعن ابنه الشهيد مصطفى.. وانطلاق التحولات والتغيرات.. وتحدثت عن عجز الشاه للتصدي لهذا الثورة العظيمة التي كان نتيجتها هو هروب الشاه بحجة السفر للخارج ولم يعود.. وتحدثت عن صمود روح الله ورجل استثنائي وامام للماضي والحاضر والمستقبل.. ويعتبر وسام للجمهورية الإسلامية.. وتحدثت عن إنجازاته بنجاح الثورة الإيرانية ودوره الفعال في مقاومة الإنحرافات وعن إعلان أن إسرائيل غدة سرطانية يجب قلع الشجرة الصهيونية.. وعن إعلانه ليوم القدس العالمي.
وعن العداء لأمريكا.. وله أثر في المقاومة الفلسطينية…وكانت للدكتورة نجيبة مشاركة عميقة تكلمت عن احداث فلسطين وما الذي يجب أن يكون وعن مراهنتها على وحدة ومقاومة الشعب الفلسطيني.. وختمت بالرحمة لروح الله الخميني ولجميع الشهداء..
تلتها مشاركة الدكتور ماجد الشويلي..
محلل سياسي من العراق..


تكلم عن الإسهامات الكثيرة لروح الله الخميني وترسيخ مبادئ الإسلام ومواجهة الفكر الصهيوني ..تصدى للفكر الصهيوني الذين يعتبرون انفسهم شعب مختار ..لهم في إدارة الكون والشعوب ..وليس من حق الله اعتبروا يد الله مغلولة.. وهي مبسوطة. لذالك جاء روح الله الخميني وواجه هذا الفكر.الصهيوني. حيث اعتبروا فكرة تقديم العقل اي عقولهم بإدارة الكون.. فرسخ روح الله الخميني كل الإنتصارات وكل نجاح وانتصارات الثورة هي من الله ليعمق هذا الإيمان بنفوس الشعب الإيراني.. وحيث سقطت طائراتهم التي استهدفت روح الله الخميني وقال في تلك الحادثة لعباد الله جنود من الرمال ..يرسخ عقيدة الإيمان بالله
وختم بالدعاء والصلواة.. بإن تكون الأمه بهذا النهج.. المبارك عقيدة الإيمان وكل الإنتصارات من الله..

تلتها مشاركة العميد حميد عبد القادر عنتر مستشار رئاسة مجلس الوزراء..

تحدث عن عظمة الإمام روح الله الخميني وعن ثورته التي استمدها من ثورة كربلاء المقدسة من ثورة ابا الأحرا ر الإمام الحسين عليه السلام..
وتحدث عن حكم الشاه كان عميل للأمريكان وكانت دول الخليج تقبل وتمجد الشاه شاه إيران.. بالمقابل عن نجاح ثورة روح الله التي اسقطت عروش الطغاة لإنها مستلهمة من ثورة الإمام الحسين عليه السلام الذي من كانت له مصدر إلهام كان النصر حليفه.. وتحدث العميد إن كل الثورات التي تصدرت بالعالم إنها من وحي الإمام الحسين عليه السلام.. من إلهامه وراهن على اليمن ستكون المنتصرة وتسقط حكومات الخليج وكل المطبعين..وكل الطغاة

تلتها كلمة الاستاذ هشام عبد القادر

رئيس الإتحاد العربي للإعلام الإلكتروني فرع اليمن..

تحدث عن عظمة الروح التي هي أعلى مقام من النور اي من نور الملائكة حيث سجدت الملائكة بنورانيتها للروح التي نفخت في سيدنا آدم عليه السلام وهذا السجود الملائكي تكريم للروح.. لذالك روح الشجرة المحمدية جائت بثورة ربانية.. على كل المفكرين أن يدركهاو الإلتفاف حولها والوحدة وتطبيق نظام ونظرية السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام سيدة نساء العالمين طاعتنا نظام للملة وولايتنا أمان من الفرقة وهذا النظام والحكم الإسلامي ولاية الإتباع لمن هو الأعلم نظرية ونظام للملة كافة كما القرآن هدى للأمة والرسول للأمة والقبلة للأمة والله رب العالمين كذالك الولاية هي للعالمين..

تلتها ..كلمة المجاهدة مريم دولابي من جنوب لبنان..
كان حديثها عن نظرية العمل والتطبيق لمنهج روح الله الخميني المحافظ على الإسلام والمرأة فعلى المرأة أن تحافظ على عفتها وحجابها ولدينا سلاح المقاومة والحجاب الإسلامي.. وتحدثت عما تتعرض له لبنان ..من هجوم بحري. واكدت على إن كل المنطقة خط خميني احمر ..
تلتها كلمة الإعلامية عريب ابوصالحة بنت فلسطين..
اكدت إن روح الله الخميني لم يرحل بل هو باقي في كل نفوس الأحرار وثورته خالده.. وتحدثت عن دور ثورة روح الله الخميني التي انزلت العلم الإسرائيلي. الصهيوني ورفعت العلم العربي الفلسطيني..
وتحدثت عن بركة الإنتصارات في دول محور المقاومة من اثر وبركة ثورة روح الله الخميني وضربت مثال لو لم تكن هناك ثورةروح الله الخميني وكان الشاه موجود لم يكن اليوم وجود لعالم محور المقاومة.. وختم كلمتها لم ترحل يا روح الله و روحك باقية معنا..

تلتها كلمة السيدة الإعلامية بدور الديلمي…مستشارة إعلامية في ملتقى كتاب العرب والأحرار..

تحدثت في كلمتها عن الثورة الخمينية وكيف امتدت في كل الدول العربية.. وتحدثت عن الثورة اليمانية السبتمبرية التي قامت ضد الفساد وضد المطبعين..والعملاء الذين ادخلوا الأمريكان لنهب ثروات البلاد.. وختمت على إن الثورة الخمينية تمتد شريانها.. لكل محور المقاومة.. وتمتد شريانها لكل الأحرار.. وإن ثورة روح الله الخميني هي امتداد لثورة الإمام الحسين عليه السلام.. وحمدة الله تعالى على نعمة القيادات الربانية تلك الإمتداد من ثورة الإمام الحسين عليه السلام.. وامتداد إلى الإمام الخميني وإلى السيد الخامنئي وإلى السيد حسن نصر الله وإلى السيد عبد الملك الحوثي واشارت الى هذه النعمة العظيمة تحت قيادة ربانية قرآنية وهذه الثورات سيل جارف لبني سعود والأمريكان..

تم بحمد الله..
حضر عدد كبير من المستمعين
نذكر البعض منهم ونعتذر عن عدم الإحاطة بالجميع نذكر منهم

الاستاذة رندا الاديمي كاتبة سياسية

الاستاذة ابتسام القادري..
الاستاذ المحامي منير الديلمي..
الاستاذة امل عباس الحملي كاتبة يمنية
الا ستاذه الإعلامية سندس الاسعد.. من لبنان.
وايضا وحيد الطوالية
وعدة شخصيات لهم الشكر على حضورهم ولكل المشاركين الكرام

ملاحظة
تم بث هذه الندوه في إذاعة الاقتصادية اف ام وتسجيلها في قناة يوتيوب في قناة السيد حسن مرتضى حفظه الله الشكر للسيد حسن مرتضى المنسق العام للمؤتمرات الدولية في ملتقى كتاب العرب والأحرار
والشكر للدكتور دحام الطه مدير الفعاليات والأنشطة في ملتقى كتاب العرب والأحرار..

كتب هذا التقرير الذهني المختصر والملخص مع شدة الإعتذار على اي تقصير او غلط
نيابة عن الدائرة الإعلامية لملتقى كتاب العرب والأحرار

والدائرة الإعلامية للاتحاد العربي للإعلام الإلكتروني ..
الاستاذ هشام عبد القادر
صدر بتاريخ
7/6/2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى