أحدث الأخبارشؤون امريكيةلبنانمحور المقاومة

استغلال أمريكي لمحنة اللبنانيين: لماذا المنح التعليمية بالمئات ومقابل ماذا؟

مجلة تحليلات العصر الدولية / صحيفة الاحداث

مرّة جديدة، السفارة الأمريكية في بيروت تدخل على خطّ الأزمة الحياتية والمعيشية في لبنان. من بوابة المساعدات والدعم، ارتأت السفارة استغلال حاجة المواطنين في الشدائد، وتحديدًا التعليم، إذ أعلنت تقديم منح جامعية كاملة لمئات من اللبنانيين للدراسة والتدريس في الولايات المتحدة، بحجة التزامها بدعم الطلاب والأساتذة منذ العام 1952.
وفي سياق استثمار المحنة التي يمرّ بها لبنان، وصل وفد من مجلس الشيوخ الأمريكي الى بيروت والعنوان بحث الأزمة السياسية والاقتصادية.

الوفد يضمّ السناتور الديمقراطي كريس مورفي وأعضاء مجلس الشيوخ كريس فان هولين وريتشارد بلومنثال وجون أوسوف.

وقال مورفي في تغريدة على حسابه على “تويتر” إن “الزيارة تهدف للعمل على حل الأزمة السياسية والاقتصادية في لبنان” وفق زعمه.

🥏 الصحة الفلسطينية: مقتل فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي قرب بلدة بيت عور بالضفة الغربية

🥏أعرب وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، اليوم الأربعاء، عن ترحيب بلاده بتصريحات الرئيس الأميركي، جو بايدن، حول توقف الولايات المتحدة عن التدخل في شؤون الدول الأخرى.

🥏قال قائد البحرية الإيرانية الأدميرال شهرام إيراني، إن بلاده ترفع راية السلام وتمد يد الصداقة إلى جميع الشعوب، مؤكدا في الوقت نفسه أنها لن تسمح للحكومات المناوئة والأعداء بتقويض أمن المنطقة واستقرارها.

🥏أزاحت القوات المسلحة الإيرانية، اليوم الأربعاء، الستار عما قالت إنهما “إنجازان جديدان” في مجال كشف الأهداف المعادية وتدميرها.

🥏قال وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، إن الدوحة تتطلع إلى عملية انتقالية سلمية وسلسة في أفغانستان، وذلك عقب انسحاب القوات الأمريكية منها وسيطرة حركة “طالبان” على الحكم.

🥏مكافحة اجرام بغداد تلقي القبض على عصابة تروم بيع طفل مقابل 40 الف دولار

🥏مكتب رئيس مجلس الوزراء يعلن إحباط محاولة لتزوير الانتخابات عبر الضغط على عدد من موظفي المفوضية

🔘مكتب رئيس مجلس الوزراء: القبض على عدد من المتهمين في المجموعة التي حاولت تزوير الانتخابات

🔘مكتب رئيس مجلس الوزراء يؤكد استمرار الحكومة في تنفيذ تعهداتها بتأمين انتخابات نزيهة عادلة

🥏حماس: تعيين السفير البحريني لدى الكيان الصهيوني الذي يواصل عدوانه على شعبنا يمثل دعما واضحا وشراكة كاملة مع الاحتلال في سياسته وإجرامه

🥏مصدر امني : شرطة مكافحة المخدرات في البصرة تطلق عمليات ثأر شهيد الواجب حسين علي طالب لملاحقة تجار ومروجي المخدرات في المحافظة وتلقي القبض على العشرات
وتضبط نحو 4 كيلو من المخدرات خلال يوم واحد

🥏الحرس الثورة الايراني : القضاء على زمرة ارهابية تسللت من منطقة كردستان العراق الى محافظة كردستان شمال غربي ايران ، وتم تكبيدها قتلى وجرحى

🥏وزير النفط الكويتي يقول أوبك+ حريصة على تزويد الأسواق بإمدادات كافية ونجحت جهودها في إعادة التوازن والاستقرار للاقتصاد العالمي
🥏وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن: استكملنا عملية الإجلاء التاريخية من أفغانستان وأطول حرب في تاريخ الولايات المتحدة وصلت إلى نهايتها

🥏صحيفة: الاستخبارات البريطانية كانت تجري مفاوضات سرية مع طالبان

كشفت صحيفة “ديلي تلغراف” أن ممثلي الاستخبارات البريطانية “مي-6” كانوا يجرون حوارا سريا مع حركة طالبان للحصول على ضمانات بأن أفغانستان لن تستخدم كقاعدة لشن هجمات إرهابية على الغرب.
🥏إعلامية كويتية شهيرة تطالب بطرد الوافدين “المتحرشين” بعد واقعة لها مع مواطن مصري

طالبت الإعلامية الكويتية، مي العيدان، بـ”طرد كل وافد يقوم بمعاكسة أو التحرش بمواطنة من دولة الكويت”، مدعية أنه “تم التحرش بها من قبل وافد مصري”.

🥏مصدر في “طالبان”: خبراء من تركيا وقطر وصلوا مطار كابل

أكد مصدر من حركة “طالبان” لوكالة “نوفوستي” الروسية اليوم الأربعاء أن خبراء تقنيين من تركيا وقطر وصلوا إلى مطار حامد كرزاي الدولي في العاصمة الأفغانية كابل.

🥏وسائل إعلام موالية لـ”طالبان” تتحدث عن سيطرة الحركة على منطقة في بنجشير

أفادت وسائل إعلام أفغانية بأن قوات حركة “طالبان” استولت على منطقة في ولاية بنجشير التي لا تزال آخر بؤرة للمقاومة المناهضة لها في أفغانستان.

🥏وسائل إعلام: قوات المقاومة في بنجشير تعلن صد هجمات لـ”طالبان” وقتل مئات من عناصرها

أعلنت “جبهة المقاومة الوطنية” في ولاية بنجشير الأفغانية أنها صدت سلسلة هجمات لحركة “طالبان” وقتلت مئات من عناصرها.

🥏بالفيديو.. “يوتيوبر” أفغانية تنشر رسالة وداع قبل مقتلها خلال فرارها من البلاد

نشرت شبكة CNN قصة نجمة “يوتيوب” أفغانية سجلت رسالة وداع بعد نحو أربعة أيام من سيطرة “طالبان” على البلاد. قبل أن تقضي في هجوم كابل، الخميس الماضي، أثناء محاولها الفرار.

🥏طريقة انسحاب واشنطن من أفغانستان تثير انتقاد أقرب حليف لها في الشرق الأوسط

ذكر وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد أن قرار الولايات المتحدة سحب قواتها من أفغانستان كان صحيحا لكن تطبيقه جاء بطريقة خاطئة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى