أحدث الأخبارالخليج الفارسيةالسعوديةاليمنمحور المقاومة

استهداف جديد لمطار أبها الدولي.. مسيّرتان من نوع صماد و قاصف تصيبان أهدافاً مهمة ردّاً على عدوان السعودية وحصارها للشعب اليمني.

مجلة تحليلات العصر الدولية

أعلن المتحدث بإسم القوات المسلحة اليمنية العميد “يحيى سريع” عن استهداف جديد لمطار أبها الدولي.وقال العميد سريع في تغريدة على حسابه الرسمي بتويتر أن سلاح الجو اليمني المسير تمكن بفضل الله من استهداف مطار أبها الدولي بعد ظهر اليوم الأحد بطائرتين نوع صماد 3 وقاصف 2k وكانت الإصابة دقيقة.

سلاح الجو المسير يتمكن بفضل الله من استهداف مطار أبها الدولي بعد ظهر اليوم الأحد بطائرتين نوع صماد 3 وقاصف 2k وكانت الإصابة دقيقة.

وأوضح العميد سريع أن هذا الإستهداف يأتي في إطار الرد الطبيعي والمشروع على تصعيد العدوان الجوي وحصاره الشامل على الشعب اليمني.وشدد العميد سريع أن القوات المسلحة اليمنية حريصة على حيان المدنيين في المملكة و ليس كما يروج النظام السعودي الظالم أن الهجمات موجهة تجاه مواطنيها, ونبه مجددا جميع المواطنين في المملكة بالابتعاد عن المطارات والمواقع التي تستخدم لأغراض عسكرية.

يأتي هذا الاستهداف في إطار الرد الطبيعي والمشروع على تصعيد العدوان الجوي وحصاره الشامل على بلدنا وننبه مجددا جميع المواطنين الابتعاد عن المطارات والمواقع التي تستخدم لأغراض عسكرية.

ومنذ العاشر من شهر فبراير الحالي تشن القوات المسلحة اليمنية سلسلة من الهجمات الدفاعية رداً على العدوان والحصار السعودي المستمر على الشعب اليمني.ففي يوم الأربعاء العاشر من فبراير استهدف سلاح الجو اليمني المسير مرابض الطائرات الحربية في مطار أبها الدولي والذي يستخدم لأغراض عسكرية لاستهداف الشعب اليمني وذلك بأربع طائرات مسيرة نوع صماد 3 وقاصف 2k  وكانت الإصابة دقيقه بفضل الله تعالى.وفي يوم الخميس الـ 11 فبراير استهدفت القوات المسلحة اليمنية بصاروخ باليستي قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط وكانت الإصابة دقيقة.وفي يوم الجمعة الـ 12 فبراير تمكنت الدفاعات الجوية بفضل الله من إسقاط طائرة تجسسية مقاتلة نوع CH4 صينية الصنع تابعة لقوى العدوان حيث تم استهدافها بصاروخ أرض جو لم يكشف عنه بعد في أجواء منطقة مدغل بمحافظة مأرب أثناء قيامها بأعمال عدائية في الأجواء اليمنية. كما تمكن سلاح الجو المسير بفضل الله من إستهداف مواقع عسكرية حساسة في مطار أبها الدولي وقاعدة الملك خالد بخميس مشيط بثلاث طائرات مسيرة نوع قاصف 2K وكانت الإصابة دقيقة.وأمس السبت الـ 13 من فبراير ورداً على غارات العدوان وتصعيده العسكري وحصاره المتواصل على الشعب اليمني نفذ سلاح الجو المسير عملية هجومية على هدف هام بمطار أبها الدولي بطائرة من نوع صماد 3 وكانت الإصابة دقيقة بفضل الله.الجدير بالذكر أن الهجمات التي تقوم بها القوات المسلحة اليمني تأتي جميعها ردا ًعلى العدوان والحصار الذي بدأه العدوان السعودي على اليمن, وهو تصرف شرعي و قانون تضمنه القوانين والشرائع الدولية من منطلق الدفاع عن النفس والأرض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى