أحدث الأخباراليمنمحور المقاومة

استهدف سلاح الجو المسيَّر التابع للقوات المسلحة اليمنية مواقع حساسة في قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط

مجلة تحليلات العصر الدولية

الناطق باسم القوات اليمنية العميد يحيى سريع أعلن أنّ مسيَّرتين من نوع قاصف اثنين 2k استهدفتا القاعدة وحقّقتا اصابات دقيقة. وأشار العميد سريع الى أن الاستهداف يأتي ردّاً على استمرار العدوان والحصار الغاشم على اليمن.

– طالب سبعون نائباً في مجلس النواب الأميركيّ الرئيس بايدن بالضغط على السعودية لرفع الحصار عن اليمن فوراً وبشكل أحاديّ وشامل.
أعضاء المجلس وفي مذكرة إلى الرئيس الأميركيّ طالبوه بالضغط على السعودية لرفع الحصار وضمان دخول الموادّ الإنسانية والتجارية إلى اليمن.
وتؤيّد المذكّرة تسوية سياسية شاملة تعالج جميع جوانب الصراع. مذكّرة النواب الأميركيين شدَّدت على أن مطلب الولايات المتحدة بإنهاء الحصار يجب أن يحصل بمعزل عن المفاوضات.

– أكدت الهيئة التنسيقيّة لفصائل المقاومة العراقية أنها ستوجه ضربات كبيرة في حال لم يتضمّن الحوار الاستراتيجيّ بين العراق وأميركا إعلاناً واضحاً عن موعد الانسحاب النهائيّ لقوات الاحتلال من العراق.
الهيئة وفي بيانٍ لها طالبت بإعادة تأليف لجنة الحوار مع الولايات المتحدة لتكون مهمَّتها وَضع خريطة لتنفيذ قرار الشعب، ومجلس النواب بإخراج القوات الأميركية، والقوات الاجنبيّة جميعها من الأرض العراقيّة.

– نقلت صحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية عن مسؤول أميركي قولَه، إن إسرائيل أخطرت الولايات المتحدة بأنها هي من هاجمت السفينة الإيرانية “سافيز”.
وبحسب تقريرٍ للصحيفة، قال المسؤول الذي فضّل عدم ذكْر اسمه، إن “إسرائيل” أخطرت الولايات المتحدة بأن قواتها قصفت السفينة الإيرانية المتمركزة في البحر الأحمر، مشيراً إلى أن الإسرائيليين وصفوا الهجوم بأنه رد انتقامي على الضربات الإيرانية السابقة للسفن الإسرائيلية. وأن “سافيز” تضرّرت تحت خط المياه”.

– اُختتمت في العاصمة النمساوية فيينا، المحادثات بشأن الاتفاق النوويّ الإيرانيّ، بالاتفاق على استمرارها على مستوى الخبراء، على أن يُعقد اجتماع آخر يوم الجمعة. الخارجية الأميركية أعلنت أنّ رفع العقوبات عن إيران سيكون محطَّ بحث في إحدى اللجان العاملة في مباحثات فيينا النووية، فيما رأى المتحدّث باسمها أنّ المحادثات ستكون صعبة ولكنّها خطوة مُهمّة ومفيدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى