أحدث الأخبارالخليج الفارسيةالسعودية

الأميركان يخلون مسلحين من رأس العين بينهم قياديين دواعش

مجلة تحليلات العصر الدولية / صحيفة الاحداث

أفادت “مركز سورية للتوثيق” بتنفيذ الولايات المتحدة الأميركية، عملية إخلاء لعدد من المسلحين خارج المناطق الخاضعة لسيطرة القوات التركية والفصائل المسلحة التابعة لها في منطقة “رأس العين” بريف الحسكة.
وبينت مصادر المركز أن مروحيات تابعة للقوات الأميركية نفذت فجر يوم الأربعاء عملية إنزال جوي في حي “حورانا” الملاصق للحدود التركية السورية ضمن مدينة “رأس العين”، تم خلالها إخلاء 4 مسلحين تبين أنهم قياديون ومسلحون سابقون في داعش.

⭕️ هكذا اثر اعلان استئناف المفاوضات النووية على اسعار النفط

🔹تصدر الجمهورية الاسلامية يومياً ما بين 400 إلى 600 ألف برميل، خبراء يتوقعون أن يشهد هذا الرقم ارتفاعاً في حال نجحت المفاوضات النووية المقرر انعقادها أواخر الشهر الحالي.

🔹واصلت أسعار النفط الخام خسائرها، اليوم الخميس، لتهبط قيمة العقود الآجلة للخام الأمريكي إلى ما دون 80 دولاراً للبرميل.

هذه الخسائر سُجلت بعد الإعلان عن الاتفاق بين إيران والقوى الكبرى على استئناف المفاوضات النووية أواخر الشهر الحالي، فيما قد يؤدي إلى رفع العقوبات الأمريكية الجائرة عن النفط الإيراني وزيادة الإمدادات العالمية.

⭕إصابة 4 اشخاص بينهم أفارقة بنيران العدوان السعودي في صعدة

وأوضح مصدر أمني يمني، أن حرس الحدود السعودي اعتدى الاربعاء على المواطنين في منطقة الرقو في مديرية منبه الحدودية بالأسلحة الرشاشة، ما أدى لإصابة مواطنين اثنين ومهاجرين افريقيين اثنين بجروح بليغة.
ولفت المصدر إلى أن طيران العدوان شن غارتين جويتين على مديرية باقم بمحافظة صعدة.
الجدير بالذكر أن اعتداءات الجيش السعودي في مديرية منبه بصعدة خلال شهر أكتوبر الماضي أدت لاستشهاد وإصابة 145 مواطنا.

⭕واشنطن: لم نغير موقفنا من التعاون مع “قسد”

أكدت وزارة الدفاع الأميركية أن الولايات المتحدة لم تغير موقفها من التعاون مع “قوات سوريا الديمقراطية”، التي تشكل “وحدات حماية الشعب” الكردية هيكلها الأساسي، رغم اعتراضات تركيا.
وقال المتحدث باسم البنتاغون، جون كيربي، خلال مؤتم صحفي عقده مساء الأربعاء، ردا على سؤال حول الدعم الأميركي للمسلحين الأكراد والتهديدات التركية بشن عملية عسكرية جديدة ضدهم في الشمال السوري: “موقفنا من التعاون مع قوات سوريا الديمقراطية لم يتغير، كما لم تتغير مهمتنا في سوريا والتي ترتكز حصرا على التهديد النابع عن داعش”.

⭕️الشرطة التركية تحقق مع 30 شخصا نشروا تغريدات على “تويتر” تتحدث عن وفاة أردوغان

🔘الشرطة في بيان: فتح تحقيق مع هؤلاء بسبب نشرهم منشورات باستخدام هاشتاغ يحتوي على كلمة “أولموش” باللغة التركية والتي تترجم تقريبا إلى عبارة “يقال إنه ميت”.

🔘البيان: تم التعرف على ثلاثين شخصا وبدأت الإجراءات القانونية اللازمة ضدهم

⭕️ دراسة عالمية : العراق من ضمن الدول التي قد تتعرض للغرق مع حلول عام 2100 بسبب التغيرات المناخية التي يشهدها العالم.

🔘 الدراسة : هناك اكثر من اربعمئة مليون شخص معرضون لمخاطر  كبيرة بسبب عيشهم بالقرب من مدن يبلغ ارتفاعها عن مستوى سطح البحر أقل من مترين ما يجعلها عرضة لخطر ارتفاع مستوى سطح البحر والغرق .

🔘 الدراسة : تحتل الصين المرتبة الأولى من ناحية الأكثر تعرضا للخطر، تليها الهند، بنغلاديش، فيتنام، إندونيسيا، اليابان، الفلبين، مصر، الولايات المتحدة الأمريكية، بورما، نيجيريا، ماليزيا، بريطانيا، المكسيك، كوريا الجنوبية، باكستان، العراق وإيطاليا.

⭕️جميح يقيم مراسيم استقبال للحوثين في مأرب

اقامت اسرة سفير هادي في اليونسكو، محمد جميح، استقبال لمقاتلي صنعاء ابتهاجا بدخول مدينة مأرب.

وقال حميد رزق، القيادي البارز في حركة انصار الله أن والد جميح صالح وشقيقه عوض استقبلا عددا من قيادات قوات صنعاء لدى تفقدهم لأوضاع المواطنين في مديرية حريب، مسط راس جميح، في إطار اعادة تطبيع الحياة في المناطق التي سيطرت عليها مؤخرا.

وعرف جميح خلال الفترة الماضية بنزقه في مهاجمة صنعاء اعلاميا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى