أحدث الأخباراليمنمحور المقاومة

الأهمية الإستراتيجيّة لـ محافظة البيضاء اليمنية

مجلة تحليلات العصر الدولية - ربيد الراجحي

دعونا ألا نطيل الحديث في المقدمة ولندخل في صلب الموضوع مباشرةً:
1- تتمتع محافظة البيضاء بموقع استراتيجي، فهي تتوسط البلاد وتتصل بثماني محافظات، أربع في الشمال
(مأرب، وذمار، وإب، وصنعاء)،وأربع جهةالجنوب وهي (أبين، والضالع، ولحج، وشبوة).

2- تحرير محافظة البيضاء يعني تأمين أربع محافظات من المحافظات الشمالية التي تقع تحت إدراة المجلس السياسي الأعلى، بما في ذلك تأمين محافظة مأرب من الإتفاف العسكري الذي سينفذه أدوات الإرتزاق من حزب الإصلاح وعملاء الإمارات ك الخائن طارق عفاش.

3- تكسر الهيمنة الجغرافية بالنسبة لتنظيم القاعدة وداعش الذي يتخذ المحافظة أبرز المقرات الرسمية له على مستوى شبة الجزيرة العربية.

4- تشكل ضربة نوعية لـ بريطانيا وامريكا هاتين الدولتين التي أسست التنظيمات الإرهابية ك القاعدة وداعش والتي من خلالها تخلق الذريعة للتدخل العسكري في اي بلد.

5- تعتبر مركزًا مهماً وبوابة هامة لتحرير أربع محافظات جنوبية محتلة وهي شبوة، وأبين، ولحج، والضالع وهذا سيعزز موقف حكومة صنعاء “انصار الله ” في اي مفاوضات قادمة.

6- قطلع خطوط الإمدادات العسكرية التي تأتي من لحج و وساحل أبين إلى مأرب وهذا سيحرم التنظيمات الإرهابية من “القاعدة وداعش” من الحصول على الدعم وتقييد نشاطها.

7- تعتبر المحافظة الثانية التي تقع في وسط وقلب اليمن وهذا يمثل قوة دفع كبيرة لقوات الجيش واللجان الشعبية على استكمال تحرير بقية المحافظات المحتلة التي تمتلك اكثر من 800 ميناء مهيئه وغير مهيئة للعمل حسب تقارير بعض المنظمات الدولية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى