أحدث الأخباراليمن

الإخوان والجهاد الإنتقائي..؟!

🖋️ د / احمدحسن
القشائي اليمن
,,,,,,,,

من أفغانستان إلى الشيشان إلى البوسنة والهرسك إلى سورية والعراق وسيناء المصرية وليبيا وصولا إلى أوكرانيا تتفتح شهية جماعة الإخوان في اليمن للجهاد وبحماس منقطع النظير ويستندون لكل هذا بمجلدات من الفتاوي الدالة والمؤكدة على شرعية الجهاد وحلاله وموجباته.. ولم يقتصر الأمر عند هذا الحد بل ترفق الفتاوي بالويل والثبور وعظائم الأمور على المؤمن المتخلف الذي لن يكتمل إيمانه بل لا يعد المؤمن مؤمنا ان لم يشارك بهذا الجهاد بالمال والنفس والعاجز عن الغزو فليجهز غازيا مع ان واشنطن هي من تتكفل بتجهيز الغازيين وتوفير كل متطلباتهم..؟!
ولم تتخلف السعودية عن التمويل وتسهيل المهام الجهادية ومباركته واضفاء عليه الشرعية والتغطية الإعلامية، وكثيرة هي الفتاوي التي أصدرها علماء الإخوان المسلمين في اليمن التي تحث على الجهاد حيث تريد أمريكا ومخابراتها وترغب بريطانيا واجهزتها..!!
تابعنا ( عبد المجيد الزنداني)  وهو يدعوا لمناصرة مسلمين افغانستان ويصدر الفتاوي المتلاحقه بل ويذهب الى مدينة ( بيشاور الباكستانية)  ويلتقي امراء الجهاد الافغاني قلب الدين حكمتيار وعبد الرسول سياف ويرتدي الزي الافغاني الذي كان بمثابة الزي الإسلامي بنظرهم وكان ينقصهم فقط فتوى تؤكد ان هذا الزي هو الزي الذي كان يرتديه رسول الله عليه الصلاة والسلام وعلى آله وايضا كان زي صحابته الاخيار رضوان الله عليهم بدليل ان هذا الزي الافغاني اصبح زي كل مجاهدي الإخوان وخاصة إخوان اليمن..!!


ومن منا لم يتابع النائب محمد الحزمي وهو في درعا بجانب ابو محمد الجولاني زعيم ما يسمى بجبهة النصرة الإرهابية..!!
وقبله شاهدنا وتابعنا ( الزنداني)  بالزي الافغاني وكما تابعنا حماس الإخوان في الجهاد بكل بؤر التوتر لم نشاهد حماسهم هذا بفلسطين التي لم يذكروها بادبياتهم ولم يكلفوا انفسهم آرسال ولو مجاهد واحد فيما لم نرى حماسهم في الجهاد بالصومال ولا في اي جبهة ملتهبة فجرها إخوان القارة السمراء مكتفين بالدعاء لمجاهدي الشباب المؤمن بالصومال وجماعة بوكو حرام في وسط وغرب افريقيا..؟! 
اليوم اكثر من فتوى تصدر عن الجماعة في الوطن العربي تدعوا لمناصرة الشعب الاوكراني المظلوم في مواجهة روسيا الاتحادية ومتحمسين للجهاد في اوكرانيا ضد الجيش الروسي وقد سبقهم إخوان سوريا وليبيا برعاية امريكا إنطلاقا من قاعدة التنف السورية التي تسيطر عليها قوات الاحتلال الامريكي.. احد الخبثاء علق على مواقف الإخوان بان الجهاد في بلدان البلقان ووسط اسيا وشرق اوروبا له ما يبرره حيث الماء والخضرة والوجه الحسن وبالتالي للجهاد اولويات و( حسناوات)  اوروبا ووسط اسيا يستحقين التضحية،  حتى ان اخواننا من إخوان اليمن في تعز _ مثلا _ قرروا وعلى عجل تسليم المدينة  لخصمهم اللدود الذي ثاروا ضده وضد عمه ونظامه مقابل 20 مليون ريال سعودي ليستعينوا بها على رحلة الجهاد إلى أوكرانيا وبرعاية امير المؤمنين وخليفة المسلمين رجب طيب اردوجان الذي ما انفك في توظيف وتسخير هذه الجماعة إلى حيث يرىد سواء في سورية وليبيا او في اوكرانيا..؟!
ويبقى السؤال هو لماذا لم يذهب الإخوان ( ميانمار)  لإنقاذ الرهونجا كما يزعمون انهم يتعرضون لحرب إبادة وهي الحرب التي لا وجود لها إلا في القاموس الامريكي وقاموس الإخوان المسلمين كذلك لم يفكروا بالذهاب لإقليم الإيغور الصيني او لنصرة مسلحي جبهة مورو الفلبينية وهم ما برحوا يتباكون عليهم في وسائل إعلامهم، تساؤلات يجيب عليها خبيثا اخر بقوله ان الله يحب الجمال وهذا الجمال موجود حيث هو في البوسنة وسورية وليبيا الى حد ماء او في اوكرانيا وما ادراكم ما جمال اوكرانيا،  لكن ماذا في الصومال؟!  او في الفلبين؟  او في الصين،  حيث يحتاج المجاهد وخاصة في الفلبين والصين موسوعة شاملة ودليل آلكتروني كي يتعرف على الوجوه المتشابهة ومعرفة ( جي)  من ( شي)  ؟!!
فيما الجهاد بالصومال يتطلب من كل مجاهد الإيثار والتضحية والزهد والعصامية وفوق كل هذا حفظ سورة ياسين عن ظهر قلب وغالبية المجاهدين بالكاد يحفظون ( جزء عم)؟!!
شخصيا اجدني اعتصر الما على هذه الجماعة وعلى الشباب الابرياء الذين يذهبون ضحية سلوك ومواقف رموز الجماعة الذين يجدون في كل بؤرة توتر أينما تكون بمثابة مشاريع استثمارية مربحة تتيح لهم التمدد والتمكين واكتساب العلاقات والمعرفة بكل اجهزة العالم الاستخبارية رغم انهم مقاولين حصرين مع المخابرات الامريكية والبريطانية غير ان هذين الجهازين لم يمانعان بالسماح للجماعة من اخذ مقاولات من الباطن طالما لا يتأثر مخططاتهما ولا تنتقص اهدافهما..؟!

اتذكر ذات يوم من أيام العام 1988م وكنت حينها احد افراد منظمة التحرير الفلسطينية في جنوب لبنان ان زارنا الشيخ عبد الله عزام وهو فلسطيني من منطقة صفد جاء ليجندنا للقتال في افغانسنان ضد الاتحاد السوفييتي وبعد جدال ساخن اتهمنا بالعلمانية وختم حواره الساخن معنا بقوله ( انتم تقاتلوا من اجل وطن ونحن نقاتل من اجل دين الله)؟!!


والحقيقة انني وحتى اللحظة ابحث عن ( دين الله الذي يقاتل من اجله الاخوان)؟!! 
لأنهم يقينا لا يقصدون بذلك دين الله الذي بعث به محمد بن عبد الله عليه وعلى آله افضل الصلاة والسلام  الذي نؤمن به وندين به ونتمسك بكل قيمه واخلاقياته وهو دين الرحمة والمحبة والتسامح والعزة والكبرياء الذي امرنا ان نجادل بالتي هي احسن وان نرى الذي بيننا وبينه عداوة كانه وليا حميم بل وامرنا ان لا نشتم آلهة المشركين حتى لا يردوا علينا بالمثل..
للموضوع صلة
اليمن.. ذات مكان في 1 مارس 2022م
يتبع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى