أحدث الأخبارالبحرينالخليج الفارسية

الاستثمار والتجارة في الوباء .. أهلا بكم في ديرة فرجيس وشركاه

مجلة تحليلات العصر الدولية

مرآة البحرين (خاص): هل هناك تجار أزمة ، يستثمرون في أرواح البحرينيين؟ هل هناك متحف جشع يستثمر في المتحور الهندي؟
عبر تتبع بسيط تجد أن الفنادق التي تم تخصيصها لتكون محجراً للقادمين من دول المتحوّر الهندي ، هي الفنادق مملوكة للهندي فرجيس كوريان وشركاه ، وأغلب المستشفيات التي تقدم خدمات وفحها كبرية.
فرجيس ليس وحيداً فالفريق الذي يحكم البلاد غالبيته من أهل المال والتجارة ، والشراكة من تحت الطاولة (أسلوب حياة).
الهند الهندية والبنجستانية والبنجنسية والبنجنسية والبنجالية والنيبالية ، تريد الوصول إلى البلدان المجاورة التي قررت إغلاق استقبال أي رحلات من هذه الدول التي تريد إغلاق استقبال رحلاتها الهندية ، هي عمالة مكونة من ملايين الأشخاص ، لذلك رأي بعض (قنّاصة الفرص) أمثال فرجيس وشركاه الكبار ، أنها فرصة ذهبية.
سعر التذكرة الطيران للبحرين لا تقل تقل عن 300 دينار ، وصولاً لسعر الفحص عند الوصول ، ومن ثمّ مدة الحجر لمدة أسبوعين في أحد الفنادق المملوكة لهم.
كان استثمارًا مضمونًا ، هكذا هي الأمور ببساطة.
ولمن لا يعرف من هو فرجيس كوريان ، فتعريفه يصعب أن يكون قصيرًا ، فرجيس هو أكبر مستثمر هندي في البلاد ، وصل للبحرين في العام 1986 ، هو الآن رئيس مجلس إدارة شركة “VKL HOLDING” التي تمتلك مجموعة شركات النمل القابضة ، و 15 شركة أخرى في البحرين والهند والسعودية.
بعد مجيء الملك حمد ، بدأ فرجيس تكوين إمبراطورية أعماله بشركة (في كي يونيفرسال لإدارة العقارات) التي وسّعت واقع في مختلف المناطق مثل الجفير والسيف والحد والحورة وأمواجتين والسقية ورأس زويد والرفاع وعالي.
مشاريع تجارية في مجالات تجارية والاستثمارات ، كما قامت شركتنا ، مجموعته ، في كي هولندنغ ، استثمارات تجارية في شركات تجارية 200 مشاريع في البحرين والسعودية والإمارات وقطر في مختلف المجالات التجارية والاستثمارية.
أيضا بدأ في الاستثمار في القطاع الصحي وقطاع التعليم ، لديه واحد من أكبر المستشفيات الخاصة في المنامة مكون من 85 سريرا، وأكبر مركز صحي خاص بالحد، وكذلك أكبر مستشفى بالمحرق مكون من 50 سريرا. إن أغلب المستشفيات الهندية في البحرين له نصيب فيها ، أكبر ملّاك مستشفى الشرق الأوسط.
وسّع فرجيس استثمارات في التعليم ؛ ، وكان يبني مدرسة له في الرفاع ، وفي العام 2013 كان ينتظر إصدار رسمي له وتأسيس دولة خاصة في البحرين ، ولا يعرف هل عليها أم لا.
ويتوقع كثيرون أن مستشفى الهلال الخاص بطاقم ذا الأجنحة الشمسية الذي يملكه الوزير السابق عبدالنبي الشعلة ، المقرر نشره ، وفرجيس أيضًا.
وفي قطاع السياحة والاستجمام مجموعة فرجيس سلسلة فنادق 4 نجوم وشققاً فندقية ، إضافة فندق جديد فئة خمس نجوم في الحد ب تجهيزات مؤتمرات تسع آلاف شخص.
وقّع فرجيس مع شركة تطوير المنطقة الجنوبية اتفا لتطوير وإدارة نموذج حوار 15 عاماً.
بدأ فرجيس كوريان كذراع لخليفة ، لكنه أصبح وقتًا ليصبح أصبح ولي العهد ، لكن خليفة نائبه لأول مرة ، في دلهي العام 2012 ، وكيرلا العام 2013. ونفوذه الآن مع كبار القوم فحدّث ولا حرج.
بعد هذا التعريف الطويل ، يمكن فهم الصورة كلها من المطار حتى الفندق ، حتى المستشفيات الخاصة ، فرجيس وشركاه هم الرابحون الكبار في هذا الوباء ، بينما على المقلب يعدّ المواطنون موتاهم.
هذه هي الحقائق والمعلومات ، هذه هي الحقائق والمعلومات ، وآخرون نظروا للوباء بعين الربح والخسارة ، ومن عندنا في البلاد ليسوا ملائكة مهما بالغ الموالون المستفيدون في تلميعهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى