أحدث الأخبارشؤون امريكيةلبنانمحور المقاومة

الخارجية الأميركية: استيراد النفط الايراني يعرض لبنان للخطر 

مجلة تحليلات العصر الدولية

أكدت المتحدثة الإقليمية بإسم الخارجية الأميركية جيرالدين غريفيث الى ان  الادارة الاميركية فرضت عقوبات جديدة على حزب الله بمنعه استغلال الموارد اللبنانية وتأمين تمويله ونحن نلتزم بتضييق الخناق على الحزب.

وقالت جيرالدين غريفيث للـ”LBCI”  و”SBI” ضمن برنامج “صوت الناس” مع الاعلامي ماريو عبود: “ما يهمنا ان يكون هناك في لبنان حكومة قادرة على القيام بدورها وتنفيذ الاصلاحات ولا يخفى على احد ما يعاني منه لبنان من أزمة طاقة وغيرها نتيجة سنوات من الفساد وسوء ادارة الموارد”، موضحةً ان الادارة الاميركية سعت لايجاد حلول مستدامة لحل ازمة الطاقة في لبنان واستيراد المحروقات من دولة خاضعة للعقوبات لا يصبّ في مصلحة لبنان.

ولفتت الى ان اميركا تتخذ عدة اجراءات ضد ايران واستيراد النفط غير الشرعي، ونحن مستعدون لمساعدة لبنان للتغلب على ازمة الطاقة ولكن على السلطات اللبنانية ان تكون على استعداد لتقوم بدورها، مشددة على ان استيراد النفط من ايران والنشاطات المشابهة تعرض لبنان للخطر.

وتابعت: “موقف الولايات المتحدة واضح واستيراد النفط من ايران لا يصبّ في مصلحة الشعب اللبناني”.

وقالت: “اميركا على تواصل مع شركائنا في لبنان لتوفير دعم لمساعدة السلطات اللبنانية للقيام بواجباتها”.

واعتبرت ردا على سؤال انه من الواضح ان امام الشعب اللبناني عدة احتياجات ملحة وبعض الاطراف كحزب الله وبدلا من ايلاء الاولويات لهذه الاحتياجات يخدم انظمة خارجية كإيران.

وشددت على ان مسألة العقوبات على حزب الله لا تقتصر على اميركا بل المجتمع الدولي ككل بسبب نشاطاته المزعزعة، مشيرةً الى ان اميركا اكبر دولة مانحة للبنان وهي تعمل مع اطياف المجتمع اللبناني ونتوقع من السلطات اللبنانية القيام بواجباتها لتنفيذ الاصلاحات المطلوبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى