أحدث الأخبارايرانشؤون امريكيةمحور المقاومة

الدبلوماسي الإيراني السيد هادي سيد أفقهي

مجلة تحليلات العصر الدولية

🔵من يريد ان يحل المشكلة وهو مصمم قانونيا واخلاقيا وحقوقيا ان يحل هذه المشكلة، لماذا يهدد؟ لماذا يزيد العقوبات؟ نحن كنا نلوم ترامب انه خرج واضاف عقوبات، وتفاءلنا خيرا ببايدن عندما قال انه يريد ان يرجع، حتى الان عاقب ووضع اكثر من 13 شركة وحوالي 17شخصية حقيقية وحقوقية على لائحة العقوبات، اذن لا نرى ان هناك شيئا مشجعا على الارض يجعلنا نتفاءل.
🟡 نحن مصممون وعازمون على الذهاب الى فيينا لندافع عن حقوقنا، وان نسحب البساط من تحت أرجل اميركاوشركائها الاوروبيين، .لماذا لا يضغطون على اميركا بقدر ما يضغطون علينا، فليضغطوا على اميركا ان ترجع الى الطاولة.
🔵 المقاربة الأولى ان أميركا تريد ان تلعب دور الشرطي الجيد وانه تريد ان ترجع لحل المشكلة ،الدور الصهيوني يقول انا سأضرب انا سأهاجم، وهذه فقاعات هوائية.. لا تستطيع “اسرائيل” ان تهاجم منشآتنا النووية أو أي أهداف حيوية بدون دعم أو ضوء أخضر أميركي، وهذا لم ولن يحصل لأن أميركا ليست بوارد ان تشن حربا أو تدخل في اشتباك عسكري معلن ضد الجمهورية الاسلامية، لانها تعرف بأن المنطقة كلها ستحترق… هذه التخرصات ربما للتسويق الداخلي لان وضع حكومة بينيت قلق جدا وفي اي لحظة قد ينهار هذا التحالف من اقصى اليمين الى اقصى اليسار.
🟡 المقاربة الثانية وتصدير مشاكلهم الى الخارج من انه نحن الان على عتبة حرب مع إيران، ونريد ان نتفق ونحافظ على انسجام هذه الحكومة كي تدخل في حرب مع إيران.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى