أحدث الأخباراليمنمحور المقاومة

الدفاعات الجوية اليمنية في طريقها لاستعادة السيطرة على الأجواء اليمنية..

مجلة تحليلات العصر الدولية - محمودالمغربي

القوة الصاروخية اليمنية كل يوم في تطور مستمر ففي خلال شهر واحد تمكنت الدفاعات الجوية من اسقاط 20 طائرة عسكرية تابعة لسلاح الجو السعودي – اربع منها نوع ch4 صينية الصنع بالاضافة الى 16 طائرة سكان إيغل Scan Eagle أمريكية الصنع كما تم اعتراض طائرة F16 في سماء محافظة مارب .

وهذه نتائج تصاعدية توضح حجم العمل والتطوير والانجازات التي يقوم بها هؤلاء المجاهدين المخلصين لتحصين سماء بلادنا وحماية أرواح الناس وعمى قريب سوف تصبح الاجواء اليمنية محرمة ومغلقة أمام طائرات العدو الحربية وطائرات التجسس والمراقبة المعادية،

في إطار جهود القيادة السياسية والعسكرية لجعل اليمن دولة قوية وقادرة على مواجهة العدوان الخارجي وحماية أرواح أبناء اليمن.

وحتى لا تكون اليمن لقمه سهلة يمكن ابتلاعها كما كانت في العقود الماضية.

لقد كنا نعيش في وهم وكذبة كبيرة في العقود الماضية من تاريخ اليمن وكنا نشاهد العروض العسكرية والصواريخ والأسلحة الثقيلة في ميدان السبعين كل عام لكنها ربما كانت عبارة عن مجسمات حديدية ولم يجد منها أبناء اليمن شيء وقت الحاجة إليها وفي خلال ساعات فقط استطاع العدوان السعودي الأمريكي السيطرة على الأجواء اليمنية وفرض حصار خانق على اليمن..

اما تلك الحشود العسكرية الهائلة التي كان النظام السابق يستعرض بها في ميدان السبعين فلم تكن إلا لإرهاب أبناء اليمن وليس لحماية اليمن وأبنائها وشفط الميزانية من خلال صرف المخصصات المالية الهائلة لقادة هذه الوحدات العسكرية التي تحولت إلى سراب عندما أحتاج الوطن إليها في أشرف وأعظم معركة مصيرية..

بل تحول الكثير من هذه القوات إلى خنجر في خاصرة الوطن يقاتل تحت لواء السعودي والإماراتي وضد أبناء الوطن الذين خرجوا للتصدي للعدوان الأمريكي السعودي على اليمن…

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى