أحدث الأخبارالعراقمحور المقاومة

الدكتور خلف عبد الصمد في ذكرى استشهاد قادة النصر : الوجود الاجنبي بالعراق يعني انعدام السيادة

مجلة تحليلات العصر - د. خلف عبد الصمد خلف

نؤكد بشكل واضح ان الوجود الاجنبي المحتل يعني انعدام السيادة و ما حصل باغتيال قادة النصر الشهداء هو دليل واضح على ان سيادة العراق منتكهة و لا يمتلك العراق قراره الامني على سمائه .

ان استشهاد قادة النصر قوبل بتقصير كبير للحكومة العراقية الى هذا اليوم بسبب عدم اتخاذ الاجراءات الرادعة باخراج كل القوات الاجنبية من العراق و العمل على تدويل قضية اغتيال القادة الشهداء و استخدام كل السبل القانونية الدولية لغرض معاقبة الجهة التي نفذت عملية الاغتيال .

ان دماء قادة النصر الشهيدين الحاج ابو مهدي المهندس و الحاج قاسم سليماني و من معهما انما هو امتداد لسيول من الدماء التي سالت على مر العقود و القرون في مواجهة الاعداء و منها دماء ابطال التصدي لداعش الارهابي و بذلك فان تلك الدماء الطاهرة قد اينعت و ازهرت شجرة التصدي بوجه اعداء الاسلام و العراق و اشعلت في نفوس العراقيين و المؤمنين عامل القوة و العزيمة و الاصرار على السير بنهج الشهداء .

اننا في ذكرى استشهاد قادة النصر نؤكد على ضرورة اخراج القوات الاجنبية من العراق بعد تصويت مجلس النواب و ان تتحمل الحكومة العراقية مسؤولياتها بذلك و ان تواكب ارادة الشعب كما ندعو رئاسة مجلس النواب الى متابعة تنفيذ ما صوت عليه دون اي تردد ليكون العراق حرا يمتلك قراره و سيادته الكاملة على كامل ارضه و مياهه و سمائه .

رحم الله الشهيدين المهندس و سليماني و من معهما .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى