أحدث الأخبارالخليج الفارسيةالسعوديةايرانمحور المقاومة

السعودية تحصيل حاصل وخارج حسابات ايران

مجلة تحليلات العصر الدولية - رافت عسليه

من يتابع المشهد الاقليمي وما تشهده المنطقة من احداث ومتغيرات لا سيما استمرار المواجهة والمجابهة والصمود اليمني امام دول العدوان ، والصورة المشرفة والنبيلة التي يظهر بها محور الحق امام تحالف الباطل ، رغم مرارة الوجع والالم الذي يعانيه الشعب اليمني.
في خضم هذه الاحداث نرى ونلاحظ ان لا يوم يكاد يخلو دون تطاول واتهام ومهاجمة السعودية لايران من خلال الاعلام المتصهين واذنابهم ، وكل هذه التصرفات لا تواجه بأي رد اعلامي ايراني ، ليسأل سائل لما هذا الصمت الايراني وعدم الرد على الردح السعودي على مدارالساعة .
نجد الاجابة أن جل التركيز الايراني على كيان الاحتلال الصهيوني ، وهنا يأتي الرد على صمت ايران المتعلق بتصرفات السعودية ، وتفسيره تفسيرا طبيعيا، فنجد ان طهران تتعامل مع الرياض كتحصيل حاصل وخارج حساباتها ، ولا تنظر لها بالعين التنافسية ، ونظرة الخصوم التقليديين ، وهذا يرجع للايمان الايراني بأن السعودية ذيل من ذيول امريكا في المنطقة ، وان انهيار كيان الاحتلال يعني انهيار كل الكيانات المعادية للمقاومة والشعوب .
وهذا يظهر لنا حجم ايران الحقيقي ووزنها واستخفافها بالسعودية ، وان الرياض اصغر من أن تنال الاهتمام الايراني ، ايران تنظر للمديات البعيدة والبعيدة جدا ، تنظر وتخطط وتربط الليل بالنهار ليأتي ذلك اليوم الذي نرى على الشريط الاخباري العاجل ، لقد تحررت فلسطين وانتهى الوجع العربي بالقضاء على الكتلة السرطانية التي تنهش به .
وهنا ينبغي لنا ان نحذو حذو الجمهورية الاسلامية بتقزيم كيان ال سعود الذي يظهر حقده وعدوانه على الاطفاء والابرياء وكل من ينادي بتحرير الارض والانسان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى