أحدث الأخبارالصحة

السلالة الهندية من فيروس كورونا الاخطر على الاطلاق

مجلة تحليلات العصر الدولية

تمر الهند بكارثة حقيقية بسبب ظهور سلالات جديدة من فيروس كورونا الذي أدى الى انهيار النظام الصحي، حيث وصلت أعداد الإصابات اليومية الى ٣٥٠ الف شخص ووصلت أعداد الوفيات في الثلاثة أيام السابقة الى عشرة آلاف شخص. درجة الحرارة فى الهند تتعدى الـ ٤٠ ولكن الفيروس لا يموت.
أغلب المساجد حاليا حولت الى مستشفيات، الشعب يستغيث، لايوجد أوكسجين كافي.. والدول ترسل شحنات أوكسجين للمساعدة.
تقوم الهند حاليا بحرق جماعي لتتخلص من العدد الهائل من الجثث المتكدسة والناس ترمى على الأرض في الساحات العامة.
يبدو أن الأنواع الجديدة من كوفيد-١٩ تسبب أعراضا جديدة حيث قالت الدكتورة سوراديبتا تشاندرا، طبيبة استشارية في مركز هيلفيتيا الطبي في دلهي، -في تصريح لموقع “تايمز ناو نيوز” (times now news)، إنه من المحتمل وجود متغيرات ثنائية وثلاثية الطفرة من كوفيد-19 تم اكتشافها لأول مرة في الهند، ويبدو أن الطفرة نفسها تسبب أعراضا لم يسبق رؤيتها من قبل.
وأضافت الدكتورة شاندرا معلقةََ حول الأعراض التي لاحظوها في مرضى كوفيد-١٩ خلال الموجة الثانية: “نحن نرى مرضى يعانون من الإسهال، وآلام البطن، والطفح الجلدي، والتهاب الملتحمة، وحالة الارتباك، وضباب الدماغ (تشوش التفكير)، وتغير لون أصابع اليدين والقدمين إلى اللون الأزرق، ونزيف من الأنف والحلق بعيدا عن الأعراض المعتادة مثل التهاب الحلق، وآلام الجسم، والحمى، وفقدان الشم والذوق”.

وفيما يتعلق باللقاحات قال ألبير بورلا، الرئيس التنفيذي لـ”فايزر” (Pfizer)، لوكالة الصحافة الفرنسية، إنه “متفائل” بشأن قدرة المصل على مواجهة المتحور الهندي. وأضاف “بالنسبة للمتحور الجديد الذي رُصد في الهند، ليس لدينا أي بيانات؛ لكنني متفائل بشأن قدرتنا على السيطرة عليه. طورنا عملية تتيح الحصول على لقاح فعال خلال 100 يوم من ظهور متحور يمثل مصدر قلق، وأنا مرتاح لهذا الهدف الصعب، نظرا لفعالية تقنية الحمض النووي المرسال”.

الرجاء ترك التجمعات، التزام التباعد، لبس الكمامات و أخذ اللقاحات عند توفرها، نسأل الله أن يقينا شر هذا الوباء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى